تشديد جديد .. الدنمارك : توجه لمنح اللاجئين السوريين هذا المبلغ مقابل العودة إلى بلدهم !

توصلت الحكومة الدنماركية إلى اتفاقية مع حزب “الشعب” اليميني المتشدّد، إلى تعديل إجراءات “تأهيل العودة للاجئين السوريين إلى الوطن”، في موازنة العام المقبل.

وذكرت صحيفة “العربي الجديد”، السبت، أنه “بحسب الاتفاق، يصبح من الممكن للاجئين السوريين المقيمين بصفة مؤقتة في البلد الحصول على مساعدة مالية تصل إلى أكثر من 133 ألف كرونة (نحو 20 ألف دولار أميركي) لكل شخص بالغ (فوق 18 عاماً) يعود إلى سوريا”.

ودفع حزب الشعب لهذا التعديل كشرط لمنح أصواته البرلمانية لمصلحة مشروع الموازنة يوم 19 كانون الأول الحالي، والمشروع بعنوان “المساعدة في العودة إلى الوطن”.

ويشمل التعديل أغلب السوريين من اللاجئين بصفة مؤقتة وتمدد إقامتهم دورياً، والقادمين في إطار لم الشمل، في حين أن قوانين العودة السابقة، بحسب وزارة الهجرة والدمج و”مجلس اللاجئين”، كانت تشمل “العودة الطوعية للحاصلين على إقامة دائمة بصفة لاجئين، ومن التحق بلم الشمل أو بعد 5 سنوات هجرة”، وفق ما ذكرت الصحيفة.

ووفق التعديل الجديد، يتمكن الواصلون إلى الدنمارك منذ ثلاث أو أربع سنوات، ولو حصلوا على إقامة سنوية قابلة للتجديد، من نيل كل من بلغ 18 عاماً مبلغا قدره 133866 ألف كرونة.

ويفضل حزب “الشعب” دفع مبالغ مالية كبيرة لمرة واحدة للاجئين العائدين على استمرار إقامتهم في البلاد، متذرعا بالتكاليف المالية الكبيرة، مع اعتقاده بـ”استحالة دمجهم في المجتمع”، ضمن مواقفه النقدية والصارمة في مسألة الأجانب في الدنمارك، وفق المصدر ذاته.

مواضيع متعلقة

الدنمارك ترفض استقبال المزيد من اللاجئين .. ” على الموجودين الاندماج أولاً ” !

الدنمارك : حزب يميني يطالب بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

الدنمارك تعتزم تجميع لاجئين في جزيرة غير مأهولة !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. والله الشبيحة يرجعوا وعتبروها صفقة مربحة
    بس اللي تنتظره المقصلة مارح يرجع ولا ب ميئة الف دولار

  2. قبل مايندمج السوري بأوربا كان التركي إندمج يلي بأوربا من سبعين سنة مو هلق واصل من كم سنة، ومهما إندمجوا وعاشوا ينظر إليهم كقنابل موقوتة وعديمي الولاء.

  3. العمى ، مو على اساس أوروبا فتحت أبوابها للاجيين من أجل تحسين نسلها وبسبب ايدي العمل الماهرة التي يجلبها هؤلاء معهم من سوريا وأفغانستان والصومال ؟ كيف صار هيك؟

    1. اروبا استقبل اللاجئين كأمر واقع واحتراماً لقوانينها وليس من اجل تحسين نسلها .

    2. كلا م الشبيح منار صحيح اللجوء فتحت ابوابه لزيادة فئة العمالة الشابة في اوروبا
      حيث ان الأوروبيين ينقص عددهم وكثير منهم هرم!
      اذن ليس لسواد عيون اللاجئين او لانهم فاعلين خير.

    3. طيب ليش عم يدفعولهم ه المبالغ الطائلة ليحلو عنهم؟ ليش ألمانيا طلعت قانون من شهر لجلب الأيدي العاملة الماهرة من الخارج مع ان النازحون الجدد معبيين المولات و قاعدين في ساحات المدن متل الزبالة لا شغلة ولا عمله؟ وليش كل سته أشهر بيقموا الوضع السياسي في سوريا ليقوموا بالترحيل؟ بدك تعطي حالك قيمة بالزور وتعلم بان فاقد الشئ لا يعطيه.

    4. صحيح كلامك, شوف سواعد نسبة السوريين (حتى الشباب منهم) بعد 3..4 سنوات, دورات اللغة ما خلصوها, شغل بالأسود أو على أبواب الجوب سنتر.
      لما بدن يجيبوا خبرات عمل, كانوا جابو بس المؤهلين وأصحاب الخبرات,
      مو شعب نص امي ونص ما بيقبل بحقوق المرأة بالعمل.
      اذا هذه هي قناعتك, وقف الشحاذة وارجع على البلد اللي بتناسب مقدراتك الكبيرة.
      الضيف لازم يكون أديب, و حاجة تفكرحالك من شعب الله المختار

  4. الدنمارك بلد عنصري جدا يکاد يکون الأکثر في أوروبا عنصرية حذاری يا لاجئين

  5. اذا الموضوع فيه (20الف دولار) كلنا سنذهب الى الدنمارك شكرأ عكس السير