بشار الأسد لصحيفة خليجية : الحرب على سوريا بدأت في هذا التاريخ .. و وسائل التواصل الاجتماعي استغلت ضدنا

قال بشار الأسد، إن نظامه سيستعيد السيطرة على كامل سوريا سلماً أو حرباً.

ونقلت صحيفة “عمان” العمانية، السبت، عن بشار الأسد قوله، إن نظامه واجه “التنظيمات المسلحة عسكرياً وإعلامياً رغم التفوق المالي الكبير والقدرات الكبيرة”.

وذكر بشار أن “السلطنة استطاعت أن تبقي علاقتها بسوريا متواصلة منذ انطلاق الأحداث فيها قبل 7 سنوات وهذا مُقدَّر لدينا ويعد موقفا متقدما وفهما أعمق لما حدث خلال هذه الفترة في بلادنا ، وسوف تتطور هذه العلاقة وتستمر خلال المرحلة المقبلة”.

وزعم أن “الحرب على سوريا بدأت قبل 20 عاما ولم تكن وليدة الأحداث التي اندلعت في 2011 بل قبل ذلك ، فمنذ 1967دخلت على المجتمعات وسائل التواصل الاجتماعي التي بلغت ذروتها مع مطلع الألفية والتي استغلت ضدنا كعرب ومن خلالها تم تكييف الكثير من الانطباعات والأفكار وبناء الانطباعات المسبقة”.

وأضاف أن “النسيج الاجتماعي هو من حمى سوريا وجهود الجيش السوري الذي قدم التضحيات من اجل هذا الوطن ، وهي تضحيات تاريخية استطاعت ان تحافظ على مكونات الدولة ، وان تبقي سوريا صامدة ومستمرة ، رغم أننا فقدنا الكثير من أبناء الوطن من عسكريين ومدنيين”.

وتابع: “نعم كانت لدينا ثغرات في التعاطي مع بعض الأحداث قبل ذلك ، فاستغلت لتتطور الحرب بشكل عفوي من مظاهرات إلى مواجهات مسلحة لتأخذ بعد ذلك مسارات أخرى أبعد ، واستغلت من قبل بعض الأطراف التي دعمت المسلحين ماليا وإعلاميا بشكل كبير للغاية، وحشد لها الكثير من البشر والعتاد لتحقيق تلك الأهداف”.

وعن “نهاية الحرب” قال: “إذا انتهت كل العوامل الخارجية التي أشعلت شرارة الأزمة، نستطيع الانتهاء من الحرب خلال شهور معدودة، ونحن متفائلون من الوضع الداخلي، لأن الكثير من السوريين اصبحوا مع الدولة، وهذا مؤشر للحالة الوطنية التي أسهمت في بدء عودة الأراضي الى الدولة بدءا من تحرير درعا وريف حماه وحمص وحلب الشرقية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لا يهمنا موضزع العربان أبدآ وخاصه القاطنين على الخليج الفارسي

  2. كيف الو وجه يطلع ويحكي على وسائل الإعلام يبلاك بقتلك شو انك كر

  3. احسنت يا بشار الجحش
    اذن انت بغل هذا يقودنا الى انك مفضل للغرب مما يؤدي للتأكيد على حيونتك الكفؤ

  4. لك كل عمرك بفرنسا وبريطانيا عم تتعالج من امراض نفسية ويجيبولك نسوان وعرق وبليستيشن وطرنيب وتركس هلق صرت تتفلسف وتحكي بالتخطيط والمؤامرة؟