ألمانيا : حزب يميني متطرف يكرم مخترعاً من أصل سوري و عالماً يهودياً و كاتباً مناهضاً للعنصرية على أنهم ” رجال بيض ” ( فيديو )

نشر حزب البديل اليميني المتطرف مقاطع مصورة بمناسبة شهر عيد الميلاد، لتهنئة الناس، ومع كل مقطع كرم شخصيةً عامةً من الـ “رجال البيض”، لكنه وقع بأخطاء كثيرة، حيث أنه كرم جوبز ذو الأصل السوري، واليهودي أينشتاين، والألماني بريشت المناهض للعنصرية.

وقال موقع “بينتو“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن معظم الناس يعتبرون موسم عيد الميلاد هو وقت للتأمل والإحسان والتسامح، ولهذا السبب أطلق نشطاء تقويماً مناهضاً لحزب البديل، في هذا الموسم، لإرسال إشارة ضد العنصرية.

وأضاف الموقع أن فرع حزب البديل في برلين أطلق -على الأرجح كردة فعل- التقويم الخاص به على شكل مقاطع فيديو ينشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، وسماه تقويم “الرجل الأبيض”، لادعائه أن الأخير يتعرض للقمع في الوقت الحالي، بل ذهب إلى أبعد من ذلك، بقوله إن العبارة أصبحت تستخدم كشتيمة “في ذات الوقت الذي أصبح لا يُنظر فيه إلى إنجازاته (الرجل الأبيض) التي قدمها للحضارة بعين التقدير”، وأرفق الحزب المقاطع المصورة بهاشتاغ “نعم للرجال البيض”.

ومن بي الشخصيات التي كرمها الحزب، الكاتب الألماني المناهض للفاشية برتولت بريشت، والفيزيائي اليهودي ألبرت آينشتاين، الذي فر من النازيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلق موقع “بينتو” على تقويم “الرجل الأبيض” بالقول إن حزب البديل، على ما يبدو، لم يجد ما يكفي من الرجال البيض المميزين، فما كان منهم إلى أن كرموا في اليوم السابع من كانون الأول، تحت عنوان “رجلنا الأبيض لهذا اليوم”، مؤسس شركة “آبل”، ستيف جوبز، الابن لرجل سوري أقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكغيره من مقاطع التقويم المصورة، يظهر أحد أنصار حزب البديل، ويقدم “الرجل الأبيض” المكرم، فقد قدم تكريم لستيف جوبز، نائب برلماني من حزب البديل، واصفاً اياه بأنه “كان ذو بصيرة” ورفض “البدائل” تماماً مثل حزب البديل، بحسب تعبيره.

وذكر موقع “بينتو” أن ما لم يعرفه حزب البديل -أو بالأحرى أراد أن يخفيه- هو أن “الرجل الأبيض” الأخير، من أصل سوري، فهو مولود في أمريكا من أب سوري وأم أمريكية ألمانية، وعاش لاحقاً في ظل أسرة تبنته.

وختم الموقع بالقول إنه ليس أمراً سيئاً أن يكرم حزب البديل ستيف جوبز ضمن تقويمه “الرجال البيض”، فإنه بذلك يُظهر أن ليس كل لاجئ يعتبر “خطراً” على المجتمع، وإنما يمكن أن يكون إغناء له.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. حزب البديل صناعة أسرائيليه مئه بلمئه وجد لمهاجمة المسلمين والعرب بالئخص.

  2. يوجد عرب في هذا الحزب واكثرهم عنصرية عماد كريم من مدينة منهايم يحرض على العرب والمسلمين . لبناني شيعي