الأخضر الابراهيمي يكشف سبب فشل الوساطات الأممية لـ ” حل الأزمة السورية ” .. و يخشى من مصير مشابه لمصير الصومال

أكد المبعوث العربي والدولي السابق إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن فشل الوساطات الأممية لحل الأزمة السورية سببه اقتناع نظام بشار الأسد أنه منتصر في نهاية المطاف، أما الثمن الذي كان يدفعه الشعب السوري فلم يكترث له البتة.

وأضاف الإبراهيمي في حوار مع مجلة “جون أفريك” أن الدول الأجنبية التي تدخلت في الأزمة السورية هي الأخرى كانت حريصة على حماية مصالحها الوطنية، ولم تكترث أبدا لمصالح الشعب السوري.

وذكر الإبراهيمي في الحوار نفسه، بحسب ما نقلت قناة “الجزيرة” عبر موقعها الإلكتروني، أن مسار مفاوضات أستانا وسوتشي “يتقدم للأمام”، مبرزا أن الدول الثلاث الراعية لهذا المسار وهي تركيا وروسيا وإيران “تشتغل”، لكن لديها عراقيل عديدة لتبنيها مواقف متباينة بشأن التحديات التي يطرحها الملف السوري.

واستقال الإبراهيمي من مهامه في سوريا عام 2014 بعد سنتين من تعيينه خلفا للأمين العام الأممي السابق كوفي أنان، وعلق على استقالته وقتها قائلا “إن استقالتي ليست مناسبة سعيدة لأني أترك مهمتي وسوريا في وضع سيئ”، مضيفا “أنا على قناعة بأن الأزمة السورية ستنتهي، لكن كم شخصا سيقتل بعد حتى تحقيق ذلك؟”.

وحذر من توجه سوريا لأن تصبح دولة فاشلة يديرها زعماء مليشيات على غرار الصومال، مما يمثل خطرا جسيما على مستقبل الشرق الأوسط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أجل .. الأنتصار في عين الطاغية بشار هو أن يبقى على كرسي الدم مهما كلف الثمن من دمار للبلد و من دم يزهقه و شعب يهجره . أرانا الله فيك يوما يا أبن العاهرة .

  2. الاسود الدابي 👈 الكوفي عنان 👈 نبيل العلوي 👈 الاصفر البوكيموني 👈 الاخضر لابراهيمي 👈 الاحلط الدي مستوري …
    تم وأد الثورة وتهجير الشعب وقتل المعتقلين جميعهم وقتل من لم يستطع النزوح والان يحدث تغيير ديمغرافي مع حلقات دبكة

  3. قدر هذه الأمة الملعونة هو التدمير الذاتي فما أوصلها للحضيض من بعد العز إلا جهل وجحشنة وسفالة أهلها جيلاً من بعد جيل .

    1. شو رايك تحكي عن جماعتك و تحل عن ط…نا

      هلا صرتو تفهمو يا قرود الجبال

  4. منذ مائة عام مضت رسمت الحدود وعُينت الجماعات والاحزاب والافكار التي سوف تقود البلاد العربية نحو الهاوية
    منذ مائة عام بع دالحرب العالمية الاولى كان من الصعب القضاء على العرب وكان الغرب منهك من تصفيت حسباته مع الدولة العثمانية لذا أجل هذه المهمة واوكلها لمن خلفهم بالسلطة وهم بدورهم اوصلو البلاد لما هي عليه الآن
    تارة ترى الغرب يدعم المعارضين ويتبنهم ويمدهم لعمل فتن وقلاقل وتارة يدعم الدكتاتوريات لسحق المعارضين وبين هذا وذاك تسحق امال العرب واحلامهم .. جل ما يتمنه العرب اليوم ليس بناء اوطنهم على قدر أن يكونو لا جيئين على ابواب الغرب

  5. الذي طير العقل من الرأس هو فيديو الشرطية الفرنسية التي تركع على الأرض طالبة من الجميع عدم تدمير باريس كما دمر العرب أوطانهم!!!!!!!!!!!!. طبعا هي لا تعرف أن الذي يدمر العرب منذ قرن ونيف هم الصليبيون وذلك “”” كرمال “”” عيون اليهود الذين جاء بهم رب العالمين الى فلسطين حيث بدأ وعد الآخرة الرباني وما الصليبيين الا أداة بيد رب العالمين الذي أوصل العرب والمسلمين الى أن أصبحوا “””” غثاء سيل “””” لا قيمة لهم على الأرض ويقتلون بعضهم البعض ويدمرون بلادهم!!!!!!!!!!! فهنيئا للاثنان !!! فهم مأمورون من رب العالمين.

    1. و اقتتال المسلمين الاوائل على الكراسي و الخلافة مين كان سببو؟ الصليبيين ام اليهود ؟ راجع قصص حرب الجمل و اجتماع سقيفة بني ساعدة بتعرف شو بقصد