محتالون يستدرجون زبائنهم عبر فيسبوك و يشترون منهم بالدولار و الليرات المزورة

قالت وسائل إعلام موالية، إن الأمن الجنائي بحماة ألقى القبض على مروجين للدولار الأمريكي المزور والعملة المحلية من فئتي الألف والألفين ليرة.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، عن “مصدر مسؤول” أن المقبوض عليهم اعترفوا بعد التحقيق معهم بترويجهم للعملات المزيفة من خلال تصيد الزبائن على مواقع التواصل الاجتماعي، وشراء بعض السلع المعروضة للبيع عبر صفحات “فيس بوك” المختصة.

وأوضح المصدر أن أغلب السلع التي بيعت بهذه الطريقة هي “الجوالات” التي يعرضها أصحابها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وينتقي المروجون ضحاياهم بعد دراسة وضعهم والتأكد من بساطتهم، ليتم استدراجهم إلى أحد الشوارع الفرعية أو المقاهي الشعبية في مدينة حماة لشراء السلع منهم، ليفاجأ الضحية بأن التسديد بالدولار الأميركي وبمبلغ ضئيل من العملة المحلية.

وختمت الصحيفة بالقول إنه تم استدعاء عدد من أصحاب السلع التي اشتراها المروجون وتعرفوا على الموقوفين، وأعيد قسم منها إليهم بعد استردادها من الجناة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. تزوير العملة الوطنية جريمة عظمى بحق اقتصاد البلد وعادة الاعدام هو القصاص الذي يجب ان يطبق على هؤلاء المجرمون

  2. بطاقة ذكية للخبز لمنع هدر الخبز كما كما طلب رئيس الحكومة النظام – العائلات ستحصل على دعم بكمية محددة تبعا لعدد افراد العائلة الموجودين في منزل واحد – اما المطاعم و المحلات و الكميات الكبيرة و من يشتري الخبز كعلف فستكون بالسعر الحر يحدد لاحقا- يذكر ان النظام يطرح مناقصات لشراء القمح بين الوقت و الاخر و عصابته تسرق الطحين و الوقود و الخميرة التي يزعم انها مدعومة