فرنسا : الكشف عن هوية و سوابق منفذ هجوم ستراسبورغ

كشفت وسائل إعلام فرنسية تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم إطلاق النار في ستراسبورغ، الذي أودى بحياة 3 أشخاص وأصاب 11 آخرين قرب سوق عيد الميلاد وسط المدينة.

ونشرت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية صورة قالت إنها للمشبوه بالهجوم.

كما تداول النشطاء والمغردون الصورة نفسها وقالوا إنه مغربي الأصل.

وحسب صحيفة “لا فيغارو” الفرنسية، فإن المشتبه به شاب يدعى شريف شيكات (29 عاما) ومن مواليد مدينة ستراسبورغ، ومعروف لدى الشرطة منذ 2016 بنشاطه الإجرامي وأفكاره الراديكالية وتطرفه.

كما معروف عنه نشاطه في عمليات النهب والسلب وغيرها من عمليات السطو في فرنسا وألمانيا، ومن أرباب السوابق.

وأشارت الشرطة إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة، وأن ما لا يقل عن 350 عنصرا من قوات الشرطة الخاصة والأمن أطلقوا عملية بحث واسعة النطاق عن المشبوه، مرجحة أن يكون قد أصيب بتبادل النار مع الشرطة.

وحسب مصادر أمنية، تمكن المهاجم من الفرار بسيارة أجرة بعد أخذ سائقها رهينة.

وبحسب المصادر، كان من المفترض أن يتم اعتقال المشتبه به صباح الثلاثاء ، حيث توجهت قوات الشرطة في مداهمة أمنية لمنزله واعتقاله، لكنه لم يكن متواجدا هناك، إلا أنه تم العثور على بعض المتفجرات.

ونقلت وسائل إعلام عن الشرطة أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وإصابة 11 آخرين، جروح بعضهم وصفت بالخطرة، فيما أشارت تقارير سابقة إلى مقتل أربعة أشخاص في الهجوم. (RT)

متابعات

نائب وزير الداخلية الفرنسي: السلطات تحظر المظاهرات في ستراسبورغ اليوم ولكن ليس في بقية أنحاء البلاد

رويترز عن نائب وزير الداخلية الفرنسي: من غير المؤكد ما إذا كان المشتبه به لايزال موجودا في فرنسا

رويترز عن نائب وزير الداخلية الفرنسي: البحث عن المشتبه به في هجوم ستراسبورغ مستمر

رويترز عن نائب وزير الداخلية الفرنسي: من غير الواضح ما إذا كان المشتبه به له دوافع إرهابية

فرنسا: قتيلان و14 جريحا في اعتداء ستراسبورغ وفق حصيلة رسمية جديدة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. الاسلام سبب المشاكل و عدم تطور عقليات العرب مثل باقي الفئات التي هاجرت لاوروبا و على الاوروبيين اغلاق 90% من لمساجد و تحويلها لمراكز ثقافية و نوادي و ارسال عرب شمال افريقيا الى بلدانهم

    1. ما بدك كمان تضرب قنابل نووية على بلدانهم ؟ باعتبار أن طريقة تفكيرك بتشبه طريقة تفكير قنادر هتلر الجديدة

    2. اذا كنت مسلم وغيرت فالحمد لله الي خلص الاسلام من اشكالك وعلى فكرة مابتفرق كتير عن الي عميفجر ويعمل عمليات انتحارية لان انتو الاثنين متخلفين ومابتمثلو الا حالكن .

  2. حقيقه تزعج المسلمين مع انهم يعلمون ذلك بان كل الارهابيين في العالم الذين يفجرون و يقتلون الابرياء هم مسلمون اي اسلموا انفسهم للشيطان

    1. هيروشيما ناكازاكي الهنود الحمر البوسنة الهرسك كوبا فنزويلا الفيتنام الحرب العالمية الأولى الحرب العالمية الثانية الحروب بين دول اوروبا في القرنين الماضيين+ (اكبر مصدر لتلوث البيئة الذي سيسبب دمار الأرض امريكا والغرب + البرامج النووية التي هي قادرة على تدمير الكرة الأرضية خمس مرات )

    1. واضح أن المعلق هنا لحد الآن هو نفس الشخص اللي مشقوق من الاسلام شق … وأعتقد أنه حلقة في جوقة التضليل والتشويه التي تطال الإسلام من يوم نشأته … وهيهات لك ولأمثالك وأسيادك والأكبر منك

  3. اخرسوا ولك فعلا انتم انذال وما علاقة الدين الاسلامي وتعاليمه بما يفعله واحد مسلم من بين مليار ونصف مسلم …من قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس جميعا ثم هل ماتفعله امريكا الان بقتل المدنيين في سوريا بحجة داعش مبرر ؟ لماذا لا نقول نخن ايضا ان المسيحية دين ارهاب الم يتسبب بوش بقتل اكثر من مليون مسلم في العراق ..الم تقتل الطائرات الروسيه الالاف المدنيين العززل في سوريا والقائمة طويله ولا مجال لسردها الان فاحترموا انفسم ايها الحاقدون

    1. جميع العمليات الانتحارية وما تقوم به داعش مبني على أسس ونصوص قرآنية. وخاصة سورة المائدة وما تلى فيها من ايات تشير بان محمد دخل مرحلة يشعر فيها بجنون العظمة. وحولت مسار القرآن من مسالم إلى محارب حيث أعطى اتباعه الحق بالقتل والنهب والسبي إلى كل من خرج عن هذا النطاق الضيق والمحدود من التفكير. القرآن بحاجة إلى تعديل هذه الآيات وآيات اخرى لا تناسب العصر. نظرية بان القرآن الكتاب الوحيد الذي لم يحور، نظرية فاشلة لا تنطلى على احد . القرآن جمع في عصر عثمان اي بعد وفاة النبي وابو بكر وعمر. لهذا دخل فيه الصالح والطالح. بقى ماوقفت على اية المائدة. أيضا في التوراة والإنجيل يوجد ايات عنف ولكن الأوربيين لا بتخذوا لأنفسهم من الكتب “السماوية” كقانون بل يحكمون عقلهم ويكتبون دساتير متفوقة على كافة الكتب السماوية لهذا هم بقوم ناجحون.

    2. تبت يدا أبي لهب وتب * ما أغنى عنه ماله وما كسب * سيصلى ناراً ذات لهب * وامرأته حمالة الحطب * في جيدها حبل من مسد *

    3. أبو لهب طالما أنت متت و فنيت و تحولت إلى رماد و تراب شو اللي رجعك لتحكي بهالأمور خلص اعمل نفسك ميت

    4. أبو لهب.. خرااااااااي عليك والأوروبيين، إن أخدو بالعنف وإن ما أخدو بالعنف..وواضح إنك سطحي وثقافتك لاتتعدى مواضيع صحيفة الثورة أو تشرين… برأيي تتابع أخبار هيفا ونوال بتفهمو عبعض.

  4. يبدو أن عبيد السوء قد وجدوا سيدا جديدا يرمي لهم بقليل من العظام ويربت على جمامجمهم المجوفة قبل أن يتبرز في فراغاتها لتنطلق قرائحهم في وصلة عواء و نباح على ايقاع سيدهم الجديد محققين قيمة ذاتهم ومنتهاها.
    ما صرتوا الى ما صرتوا اليه لو كنتم تعقلون.
    اخص

  5. تبت يد ابي لهب وتب ما اغنى عنه ماله وماكسب سيصلى نارا ذات لهب وامراته حمالة الحطب في جيدها حبلا من مسد . يا ويلك من الله

  6. يا خي هذا الدين دين كامل مكمل مو ناقصو شي يعني قانون تجد فيه ما يسر ويطيب خاطرك من قوانين الزواج لقوانين الميراث لقوانين الصحة الشخصية لقوانين الاختلاف بين البشر
    فيه كل شي دستور ما احلاه بس تفهمو صح وتعرف وتقرا عنو منيح راح تلاقي افضل كتلوج للانسان
    وحتى في آيات الغلظة سميها لو شئت هي على من يحاربك مو على كل الناس
    لو حدى هلاء عما يسرقك ويستبح زوجتك ويهتك عرضك ويقطع نسلك من الطبيعي انك تحاربو و تردعو وتعمل لحالك كيان حتى ما يعتدي أحد عليك الجهاد مو هو حباَ بالقتل الجهاد هو صد عدو عما يحاربك الآن او عما يتقوى حتى يحاربك بالمستقبل هاد الشي قانون بشري قبل وبعد الاسلام جاري

  7. الارهاب ليس حربا تتوقع فيها الموت للبشر في مناطق الحرب..
    الارهاب هو الغدر بدون انذار بالبشر في مناطق سلم وفي اوقات غير متوقعة بالمرة ..
    الارهاب يمثله تفجير النفس في مطعم او نادي ليلي .. او الهجوم بالسلاح وقتل بشر في مسرح او سينما او مكتب عمل بشكل غير متوقع ..
    الاغارة بالطائرات وقت الحروب لايعتبر ارهابا لانه متوقع .. والحرب بالتعريف هي القتل لااكثر ولا اقل ..
    الارهاب لادين له ..
    بالتأكيد معظم المسلمين (ومعظم البشر) بشكل عام ليسوا ارهابيين ..
    ولكن نستطيع القول بأن معظم الارهابيين في وقتنا الحاضر هم من المسلمين..

  8. يا اخي ما حدا حكى شي على الاسلام ولإسلام اكبر من انو يحتاج حدا يدافع عنو اصلا ، بس يلي بدو نقاش حضاري و بناء بدو يتعلم كيف يحط حالو بمكان الطرف التاني، وبكل حياد بقدر قلك انو اكيد بعض الأجانب رح يعممو و يرتبط بمخن الاٍرهاب بالإسلام لانو التعميم طبيعة بشرية..السؤال هل رجال الدين بأوروبا و المؤسسات الدينية متقبلة الثقافة الأوروبية ؟ بقدر أكدلك انو الأغلبية عايش بمبدأ عيني علي و تفو علي.
    ما رح نجي نغير الثقافة الأوربية وهني حرين يلي مزعوج لازم يطلع انشالله يعيش بقندهار

  9. لا يجوز ان تحكم على الاسلام عند رؤيتك للمسلمين ، لان بعض المسلمين لا يصلون و لا يغضون ابصارهم و الخ ، و ليس معنى ان هذا الارهابي كان مسلما ان الاسلام دين قتل و ارهاب استغفر الله . لان النبي صلى الله عليه وسلم قال :”من قتل معاهدا لم يره الله ريح الجنة” و قال:”من ظلم معاهدا او انتقصه او كلفه فوق طاقته او اخذ منه شيئا بغير طيب نفس فانا حجيجه يوم القيامة” . فنحن كمسلمين محرم علينا قتل النفس بغير حق حتى لو كان كافرا .

    اما بالنسبة الى من يقول ان كل الارهابيين مسلمون(من الواضح انه احمق و حجته ضعيفة و لا علاقة له بالواقع) نقول له : هل تعلم انك تحت مخدر الاعلام الغربي الذي اقنعك بان الاسلام هو المسؤل عن كل العمليات الارهابية في العالم بسبب جهلك *مثال : عندما حدث تفجير 《يوكوهاما》في الولايات المتحدة عام 1996 قالوا بان شاب مسلم هو المسؤل في الصفحات الاولى للصحف العالمية و عندما بانت الحقيقة و هي انه كان رجلان امريكيان الجنسية (غير مسلمين) مسؤلين عن التفجير ظهر هذا العنوان في مقال جانبي غير ملاحظ !! فانتم حاقدون على الاسلام و لتنفجروا بغيظكم يا كلاب فالاسلام هو المنتصر دوما ! و اليكم بعض اسماء المنظمات الارهابية غير الاسلامية :
    .حركة كاخ اليهودية
    . جيش التحرير الايرلندي.
    .منظمة الهاجاناة اليهودية

    افتخر يا مسلم عقيدتك ليس بها تناقضات مثل الكتاب المقدس الملئ بنصوص القتل و الابادة + سفر نشيد الانشاد الاباحي . افتخر يا مسلم عقيدتك ليس فيها غموض مثل النصارى الذين يعبدون المسيح و هو لم يقل في نص واحد انا الله او اعبدوني افتخر يا مسلم ان سفر نشيد الانشاد(هو سفر في الكتاب المقدس بديل عن “الفياجرا”) ليس موجودا في القرآن الكريم.