شتم بشار و حافظ علناً و ضرب و طرد طالبة دافعت عنهما .. اللاذقية : تفاصيل حادثة غريبة و فريدة من نوعها بطلها دكتور في كلية الآداب بجامعة تشرين !

نشر الاتحاد الوطني لطلبة بشار الأسد (فرع جامعة تشرين)، بياناً عبر صفحته في فيسبوك، تحدث فيه عن حادثة مثيرة للجدل بطلها مدرس في قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب.

وقالت صفحة فرع الاتحاد، الخميس: “للمتسائلين من الزملاء الطلبة حول الحادثة التي قام بها المدعو محمد أحمد في قسم اللغة الفرنسية وما قام به من إساءة بحق رموزنا الوطنية اثناء محاضرته يوم الثلاثاء في مادة اللسانيات نعلمكم انه تم التعامل مع هذا التصرف البشع من قبل ادارة الجامعة وقيادة فرع الحزب والاتحاد الوطني لطلبة سورية باتخاذ قرارات واضحة وصريحة غير قابلة للشك بايقافه الكلي عن التدريس في الجامعة واحالته الى لجنة تاديب وملاحقته قضائياً”.

وأضافت الصفحة: “هذا الاجراء قامت به الادارة بعد اجراء التحقيقات التي انتهت بتاريخ يوم الاربعاء ١٢/١٢/٢٠١٨ ظهرا وهو الان بيد الجهات المعنية المختصة”.

وبحسب ما تناقلته صفحات وشبكات إخبارية موالية عن تفاصيل الحادثة التي استدعت إصدار هذا البيان، فإن “محمد ميهوب أحمد” مدرس في قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بجامعة تشرين، وقد قام مؤخراً بما وصف بأنه “إهانة الرموز الوطنية”، وذلك عبر شتمه لحافظ الأسد وابنه بشار.

ووفق المصادر ذاتها، فقد تصدت له طالبة عندما قام بفعلته خلال إحدى المحاضرات، فما كان منه إلا أن قام بضربها وطردها من القاعة.

وفيما لم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة أو موثوقة، تناقلت صفحات وشبكات ومجموعات إخبارية تعليقاً لمن يفترض أنها الطالبة الضحية وتدعى “نورا برجق” (الصورة)، تحدثت فيه عما حصل بالتفصيل، زاعمة أن المدرس لطالما تهجم على “رموز الوطن” وعلى “وشم سيادة الرئيس” على جسدها.

وتناقل ناشطون كتاباً صادراً عن جامعة تشرين، يعود تاريخه للعام 2016، يظهر تعرض “الدكتور محمد ميهوب أحمد المدرس في قسم اللغة الفرنسية” للتوقيف عن عمله لمدة ثلاثة أشهر بسبب مواقفه السلبية من الوطن.

المثير للدهشة، أن العقوبة اقتصرت على التوقيف مع استمرار تقاضي أحمد لرواتبه، ما يجعلها وكأنها “إجازة براتب” وليست عقوبة، الأمر الذي يفتح الباب أمام تساؤلات عن أهمية أحمد أو أقرباء أحمد أو واسطة أحمد، خصوصاً وأن اسم (ميهوب) من الأسماء ذات الدلالات الشهيرة.

وبعد انتشار تفاصيل الحادثة عبر مواقع التواصل، بدأت صفحات وشبكات إخبارية موالية بتناقل رابط حساب أحمد الشخصي، ومنشورات له يشتم فيها النظام وبشار الأسد ووالده وحزب البعث.

ولدى اطلاع عكس السير على الحساب الذي يفترض أنه لأحمد، ظهر من خلال منشوراته العامة أنه معارض أشد المعارضة لنظام آل الأسد و “تنظيم البعث” على حد تعبيره، ومنذ سنوات وليس من فترة قصيرة.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة -إن صحت تفاصيلها- فإنها تعتبر الأولى من نوعها في الجامعات السورية منذ اندلاع الثورة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

    1. بعض العائلات العلوية تقرف من اعتبار عائلة المجرم حافظ ذنب أو حتى خادم لديهم… حافظ اسد عندما استولى على السلطة اول شيء فعله هو الانتقام من العائلات العلوية الغنية والمتعلمة لشعوره بعقدة النقص أمامهم وهو ابن العائلة مجهولة النسب…
      عائلات مثل خير بك وحاتم والخير وإسماعيل وجديد وهواش والغروب وغيرهم زعماء العلويين وملاك أراضي ومتعلمين ومثقفين وقلائل منهم يعمل بالدولة أو يصبح ضابطا… بيت الخير كما ندعوهم هم أطباء ومهندسين وأدباء منذ العهد الوطني وأنا اعرف تماما ان عائلات علوية كانت تسكن في احياء مدينة اللاذقية من المستحيل اليوم ان تقنع عائلة علوية بالسكن بها.. والسبب سياسة المجرم حافظ ونهج فرق تسد وتخويف العلويين من السنة والعكس… فأصبحت مدينة اللاذقية عبارة عن كانتونات متفرقة… أحياء العلوية وأخرى للسنة وغيرها للمسيحية وتجمعات للتركمان وثانية للمرشدية وثالثة للأرمن وكل واحد من احدى الطوائف أو الأديان لا يقبل السكن في حي سكانه يختلفون عن انتمائه الديني أو العرقي.

  1. ان دل على شي يدل على ان يوجد بعض الشرفاء من الطائفة العلوية يرفضون النظام الطائفي والاقلوي بحقهم وبحق السوريين وأنا اعلم تماما انه يوجد فئة خجولة من العلويين يرفضون حكم آل الاسد الطائفي حتى قبل الثورة

    1. فئة خجولة لا يوجد البتة
      وانما فئة مغلوب على امرها!!
      لا ن الطائفة النصيرية مقسمة عشائر وعائلات
      فعائلة الاسد تحكم والباقي يخدم
      وسلطة الاسد ليست بسبب انهم إشراف النصيريين !!!
      فعائلة الخير ارفع من عائلة الضبع ملايين السنين الضوئية بين النصيريين،
      ولكن فرنسا قررت تسليم سوريا للاسد
      والشعب السوري عليه تبليط البحر اذا رفض!!!

    2. قول ندرة لا يقام لهم وزن .. ولا يعفي الطائفة من العقوبة التي ستستأصلهم قريباً بإذن الله

    3. أنتم شلة الاستئصال إن كنتم علويين أو سنة أو مسيحيين أو مسلمين أو أكراد أو عرب أو دروز أو اسماعليين أو أي شي بيستغرب الواحد شلون ضليتوا عايشين لليوم !
      على الأقل يعني كان لازم تموتوا بالجلطة من كل هالتحزيق و الكبت.
      أنتم أولى بالاستئصال حتى من بشار و عصابته لأنكم مجرد طبول و صناع فتن و أول من يهرب من المواجهة

  2. معناها واصل لفوق بشار حتى تمكن من فعل ذلك, أكيد له علاقات مباشره بقاعده حميميم.

  3. الزلمة مدعوم جدا لكن وصل لحدود غير مسموح بها حتى لابناء الطائفة ، و نهايته كانت على اجرين ، قصدي ايدين البنت الخِبرة. ههههه

  4. عادي هلق بسوريا سب الجحش بشار وابو الخرى لانو مالون قيمة بسوريا بس ديربالك تحكي كلمي وحدي على الخرامينائي او بوطن لانو هدول محتلين سوريا والجحش بشار صورة على الحيط لا اكتر ولا اقل

  5. بس وين مكان الوشم القائيد بس ما يكون من وراء اسفل الظهر .. لانو متعودين يرسم على الخلفية كل شي حتى لما بدهم يسبوا على الثورة
    وكمان كيف انت يعني بتهرقط وبتسب آله القرود يعني هأنت مو قريد متلهم ولا هنت شمبنازي من غير فصيليه

  6. مفاهيم العبودية التي يسمونها الوطنية
    السخرية من حافر وبثار = السخرية من الوطن
    ضد بثار = ضد الوطن
    لا يوجد بثار = لا يوجد وطن
    فطس حافر وبثار = …… وطن!!!

  7. يمكنه أن يشتم، التطاول باليد وضرب طالبة، لايجود ومرفوض، وهذا يدل أنه عدواني وحاقد

  8. يعني اديشو واحد غبي وحمار.!! شو هالمسخرة هي!! وين مفكر حاله عايش؟ قاعد بالادقية و بهالوضع اللي عايشه البلد و بدك تسب علنا على رئيس النظام!! مفكر انه رح يمرقولوا ياها و انه مو مشكلة.. لا بقى تسب… والله العظيم انه هيك هوه بحكم المنتحر.. لانه معروف مسبقا انه نهاية حكيو بالهالطريقة و بهالمكان وهالزمان هوه الموت… مفكر حاله سويسري الحمار… اديه بكون عم بعض على كندرته من الندم. لانه بكونوا شرحوه نظامي.. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..

  9. الله يعينه
    اكبر خازوق بحياته انه ينحبس عايد هيك وحدة
    والله الانتحار اسهل
    يالطيف على هالشكل