وسط استمرار إرسال التعزيزات العسكرية للحدود .. صحيفة تركية : ” تعرف على دور الاستخبارات التركية في عملية شرق الفرات “

نشرت صحيفة “يني شفق” التركية خبراً بعنوان “تعرّف على دور الاستخبارات التركية في عملية شرق الفرات”، نقلت فيه عن المحلل التركي في مجال الدفاع العسكري، توران أوغوز، قوله إن “الاستخبارات التركية كانت تعمل طوال الفترة السابقة على رصد الأوضاع الأمنية في منطقة شرق الفرات في سوريا، المحازية للحدود التركية”.

وكشف أوغوز أن “القوات التركية بينما كانت تستعد من كل النواحي لخوض المعركة التي باتت وشيكة شرقي الفرات في سوريا، فإنّ الاستخبارات التركية كانت تزوّد تلك القوات بمعلومات برية وجوية، فضلًا عن صور تمّ التقاطها ستساعد في تحديد الأهداف بشكل دقيق. حسب المحلل العسكري”.

وأشار أوغوز، إلى توقعه بـ “تشكيل فرق تضم عناصر استخباراتية إلى جانب القوات الخاصة التركية، من أجل تحديد المواقع المستهدفة، كما أن القوات الجوية التركية تملك إمكانية رصد ومراقبة المنطقة عن بعد 40 كم، والتقاط صور واضحة لتحركات التنظيمات الإرهابية في منطقة شرق الفرات”.

وكشف أنّه يتوقع أن تقوم القوات التركية بتنفيذ استراتيجية قامت بها في جرابلس بريف حلب، خلال عملية “درع الفرات”، حيث كانت تضرب الأهداف مدفعياً ومن ثمّ تتقدّم القوات البرية.

وتابع قائلاً: “خلال عملية درع الفرات كانت قوات أمريكية متمركزة في إحدى النقاط القريبة من جرابلس شمال سوريا، وخلال تقدّم قواتنا إلى تلك النقطة أبلغنا نظراءنا الأمريكيّين أن يتحركوا من هناك، وخلال 24 ساعة غادرت قواتهم وضربنا أهدافنا بنجاح”.

وفي خبر آخر، ذكرت الصحيفة أنه “وصلت الخميس قافلة تعزيزات عسكرية جديدة إلى الوحدات المنتشرة بولاية هطاي”.

وقدمت القافلة العسكرية من وحدات مختلفة في البلاد، وسط تدابير أمنية مشددة، وضمت مركبات عسكرية بينها ناقلات جنود مدرعة، وتوجهت إلى الحدود مع سوريا، لتنضم إلى الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. الأتفاق الأمريكي التركي يقوم على أن تنهي انقره موضوع خوشقجي رحمة الله عليه. مقابل دخول القوات التركيه شمال الفرات ثم تنهي الحركة الكردية في سوريا وبعد 6 أشهر تقوم روسيا بعقد مؤتمر يضم النظام السوري وتركيا وبموجبه تسلم تركيا المناطق الى النظام والي فات مات ورحمة الله وبركاته.

    1. وعلى أي أساس تقوم تركيا بتسليم مناطقها للنظام .. يعني تركيا شو رح تأخد بالمقابل

      على الأقل تكلم كلام سياسي منطقي يعني مبني على المصالح لحتى يكون في نقاش

    2. كلام سليم ١٠٠/١٠٠ الله يساعد اخواننا العرب المنتسبين للقوات الكردية

  2. اين مرتزقة المعارصة
    من حمص و حماه و درعا و حلب و الغوطة؟؟؟؟
    كما كانت عفرين مقابل شرف المعارصة الإرهابية
    ستكون ادلب مقابل شرق الفرات
    ثم يعيدكم سيدكم اوردغان لحذاء والدكم بشار يا بعثية الامس و دواعش اليوم
    تفوووووو بطيز كل معارص لقيط حرامي بعثي داعشي و معهم مرتزقة اوجلان كلاب حراسة البترول مثل اخوانهم المعارصين كلاب حماية طيز اورغان
    كلكم كلاب

  3. تركيا سابع أقوى دولة بالعالم ولاتتنازل بصدام مع عصابة
    دعم مدفعي فقط و أصحاب الأرض ينظفوا أراضيهم من الذباب

  4. عندما كان الثوار يصدُّون هجمات الدواعش عوضاً من أن يساندوهم طعنوهم من الخلف ودخلوا أراضيهم في تل رفعت و الشيخ عيسى والقرى المجاورة .
    خونة خونة خونة بدون وطنية وبدون شرف .
    حان وقت تحرير الأراضي التي سرقوها من الثوار .

    1. عليك و عالثوار ..أنت جيت من الغوطة واستوليت عأراضي بعفرين بقى صرتلي عفريني…بس طولوا بالكون شوي والله لنخليكون تحكوا مع حالكون أنتوا ورئيسكون أردوغان

    1. بس كسر راسهم بدرع الفرات وغصن الزيتون ..
      والأغلب يكسر شي تاني بهالمعركة ..
      بتمنى تكون عرفت شو هو!!!!

  5. باي باي هافال باي باي صالح مسلم باي باي روج افا وارجو من الله ان لا تقع هذه الحرب وان ينسحب المجرمون اللصوص من الحدود الشماليه فامريكا تريد الان الخلاص من التزاماتها تجاه الحزب الماركسي وهي اعطت الضوء الاخضر لتركيا لبدء الهجوم حمى الله سكان المناطق الحدوديه من كرد وعرب ومسيحيين وارجو من الله ان تكون بردا وسلاما على كل الناس وشرا وذلا وانكسارا على اعداء الدين والانسانيه حثالة قنديل وقرود الجبال الساحليه

    1. لو كان الأمربيدهم لكانوا منسحبين .. ولكنهم ورقة أو منديل لتمرير أجندات أمريكية بحتة..
      هم واهمون إن كانت أمريكا تريد إقامة دولتهم المزعومة.. وستبيعهم أقصد سترميهم في المزبلة بعد هذه المعركة بإذن الله..