وكالة روسية : قياديان في فصائل الشمال يكشفان عن الموعد الذي حددته تركيا لدخول منبج

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن قياديين من “الفصائل المسلحة في الشمال السوري” أكدا أن أنقرة وجهت الأوامر للفصائل المنتشرة في منطقة درع الفرات شمال سوريا بالاستعداد للدخول إلى مدينة منبج بريف حلب الشمالي، في كانون الثاني المقبل.

يأتي ذلك عقب اجتماع مجموعة العمل التركية الأمريكية يوم الجمعة في أنقرة برئاسة المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ونائب وزير الخارجية التركي سادات أونال.

وقال قائد إحدى الفصائل المنتشرة في منطقة “درع الفرات” للوكالة الروسية: “تلقينا أوامر من أنقرة بالاستعداد للدخول إلى مدينة منبج عقب الزيارة التي قام بها المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيفري”.

وأشار القيادي إلى “أن العملية قد تبدأ مطلع كانون الثاني المقبل في حال التزم الجانب الأمريكي بتعهداته”، وأفاد: “أن العملية المرتقبة في منبح ستتم وفقا للاتفاق الذي توصلت إليه كل من أنقرة وواشنطن”.

وزعمت الوكالة أن قيادياً في الجيش الحر أكد لها أن “أنقرة أخبرت قادة فصائل الجيش الحر بأن عملية منبج اقتربت، وطلبت منهم أن يستعدوا للعملية وأن يجهزوا عناصرهم لدخول المدينة” موضحا أن “موعد العملية لم يحدد بعد، لكن من المرجح أن تبدأ فصائل الجيش الحر بالدخول إلى منبج مطلع كانون الثاني المقبل”.

وأضاف: “نقوم حاليا بتحضير وتجهيز المجموعات التي ستشارك بعملية منبج بعد التعليمات التي تلقيناها من أنقرة، حيث ستستلم هذه المجموعات مدينة منبج عقب خروج الميليشيات الكردية منها وستقوم ببناء نقاط عسكرية داخل حدود المدينة تحت إشراف الجيش التركي”.

وقال، بحسب المصدر ذاته: “ستكون هذه العملية نقلة نوعية بتاريخ الثورة السورية وستختلف عن العمليات السابقة شكلا ومضمونا بحسب ما أخبرتنا به أنقرة”.

وتابع: “بدأنا بتجهيز عناصرنا بشكل نظامي كي نتفادى الأخطاء التي وقعت في مدينة عفرين خلال معركة غصن الزيتون وعدم تكرارها أثناء دخولنا منبج، فقد جرى آنذاك أعمال سرقة ونهب وهمجية خلال دخول فصائل الجيش الحر إلى عفرين إذ أن أنقرة لا تريد لهذا أن يتكرر في منبج”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. اتمنى من الله ان ينسحب الحزب الماركسي بدون قتال من جميع المناطق الحدوديه ويحكم هذه المناطق اهلها من كرد وعرب ومسيحيين فلا احد يتمنى الحرب ولا الاذى ويكفي ما اصاب الناس من مصائب اتمنى ان يفهم الغرباء الاوباش من قنديل بان اميركا تريد الان بعد ان انتهت تقريبا من داعش ان تتهرب الان من التزاماتها تجاه حزب الاتحاد القرباطي بتسليط تركيا للقضاء عليهم وتكون بذلك خلصت من داعش وال ب ك ك واستولت على حقول النفط ورحمة الله على جميع المساكين من الكرد والعرب الذين ساقهم الحزب قسرا الى الجبهات ليحقق اهدافه القذرة

    1. الحزب الماركسي الكافر الملحد ,لن ينسحب من أي مكان يسيطر عليه و سيبقى على قلوبكم وقلوب رئيسكم أردوغان…لستم بأقوى من بشار و إيران وميليشياتهم التي لم تستطع دخول مناطقنا لا سياسة ً ولا حرباً..لذلك (ضعوا الأشياء المناسبة في أماكنكم المناسبة و اجلسوا على أذنابكم)

  2. شفناكن بكل المناطق انتو قطاعين طرق ارهابيين خاطفين لصوص مختصي تشليح وسرقة وقتل وتهجير وكل خصلة قبيحة فيكم وجدناها موثقة بالفيديو وخاصة ما جرى في عفرين.

  3. لسا بيحكوا بالثورة السوريه ؟؟ العين تطرقك يعني كللكن طلعتوا عملاء و مرتزقه ولصوص و حراميه وبس بدكن تتسلطوا على رقاب السوريين متل الخنزير بشار .. الله لا يوفقكن ولا يوفق بشار .. انشالله بيقشكن زلزال انتوا وياه بيوم واحد

    1. اولا: امين,
      ثانيا: اش بدك؟ عندك حل او بديل؟
      بثار مو رايح, بقى خلي نفرط سوريا و كل واحد ياخذ شقفه و انتهى الفلم…

  4. الى الاخ كردستاني ومتى واجهتم النظام وميليشياته من بداية الثورة وانتم حلفاء اصلا انتم اجبن من تواجهوا اي طرف من الاطراف المتصارعه في سوريا ومن اول مواجهة مع داعش فررتم كالارانب وقببلتوا ايادي الناتو لكي ياتي ويخلصكم لم ارى منكم والله اي بطوله او شجاعه طوال سنين الحرب لا نرى سوا اشارات النصر الخلبيه والدبكات بعد كل منطقه يحرقها التحالف وتتقدمون مثل عارضات الازياء وتطبلون وتزمرون كانكم انتم المحررين