قائد قوات سوريا الديمقراطية يطلب من أمريكا بذل جهود أكبر لمنع الهجوم التركي المرتقب

قال قائد قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) يوم الخميس إن القوات التي تساندها الولايات المتحدة سترد بقوة على أي هجوم تركي لكنها تواصل الجهود الدبلوماسية لمنع أي هجوم.

وفي مقابلة نادرة، قال مظلوم كوباني لرويترز إن واشنطن قامت بمحاولات جادة لمنع وقوع الهجوم التركي، لكنه شدد على ضرورة أن تبذل الولايات المتحدة جهودا أكبر.

وحذر كوباني من أن الهجوم التركي سيعطل مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين يحاربون فلول تنظيم الدولة الإسلامية حاليا في شرق سوريا وهو ما سيسمح للمتشددين بالانتشار من جديد.

وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية: “نحن مستعدون لأي هجوم وسنرد بقوة… وضمن مناطقنا”، وتابع قائلا “وحتى هذه اللحظة محاولاتنا الدبلوماسية مستمرة لردع هذا الهجوم على مناطقنا”.

وقال كوباني إن تركيا تحشد المقاتلين السوريين المتحالفين معها على الجبهات المتاخمة للمناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

واجتمع كوباني (50 عاما) مع المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري الذي زار المنطقة الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية بعد أن أجرى محادثات في أنقرة هذا الأسبوع.

وقال كوباني إن جيفري “لديه محاولات لوقف الهجمات التركية لأنه يعلم جيدا أن الهجمات التركية ستفشل الحرب ضد داعش وسيكون سببا لاسترجاع داعش قوته من جديد وكذلك ستذهب كل الأعمال المشتركة بيننا وبين التحالف لمحاربة داعش في هذه المناطق هباء”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. كل من يتذرع بداعش هو كذاب وابن حرام.. من المالكي لابن أنيسة للحيوان والمرتزق الاوجلاني الأميركي يلي اسمو مظلوم..

    1. أنتم اخر من يتكلم عن القدس والتحرير أنتم على استعداد تبيعو كل شي مقابل تجعلو على ارضنا اسرائيل جديده ولكن والله لن تنالوا ما تحلمون به مهما طال الزمن

    2. اكيد انت يا ابو صبحي لاجئ ! هل في الاراضي المحتلة اعرابيا غير الزومبي ! لا حضارة و لا تقدم و لا انسانية !

    3. انا في ارضي اما انت روح دور على أساسك في جبال ازربيجان وإيران ونيروزك هنيك ومالكم أساس هون ولن تنالوا ما تحلمون به مهما كلّف الامر وطال

  2. راح يرد بقوة الاخ مثل مارد بعفرين يلا حبيبي مظلوم ظب شنطايتك وعلى اقرب سرفيس وبوحهك من مطار القامشلي للشام ومن المطار باول تكسي للقصر الحمهوري وبوجهك لغرفة الحيوان واقعد بحضنو وقللو ما احلى الرجوع اليك

  3. شو الظاهر خري بطل الفلم حتى تبوسوا البصطار الأمريكي كي يدافع عنكم ! أنتم الأكراد شعب لا تتعلمون دروس التاريخ والخازوق الأمريكي بانتظار مؤخراتكم يا خونة .

  4. والله عيب نحنه السوريين نقتل بعضنا ولحساب من¿

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    1. هذا هو الربيع العربي الذي أطلقت شرارته اسرائيل في البلدان العربية كالعراق وليبيبا وسوريا واليمن ومصر لتدمير قوة هذه الأمة والتي كان يجب ان توجه لتدمير ذلك الكيان السرطاني الصهيوني البغيض

    2. الكيان الصهيوني هو من صنع حافيز المجرم وابنه الأهبل وهو من دمر العراق بايدي الاميركان والخونه المستوطنين بالعراق والربيع العربي كان فتيل لإحراق المنطقه لان الشعوب كانت جاهزه لان تقول كفى اضطهاد وظلم وسرقه واستغل الصهاينه والمتصهيييييينيون الفرصة وأوقدوا النار ومحاولت استغلال الخونة وجعلهم وقود لا أسف عليهم لأنهم بلاصل كانوا لعبه برجل النظام والآن حطب لجهنم

    3. حلال عليهون هاليهود هنن دواكون والله لسا لنخليكون نحن وهنن تهجوا عبلدكون الأصلي بشبه الجزيرة العربية واليمن السعيد

    4. حلال عليهون هاليهود هنن دواكون والله لسا لنخليكون نحن وهنن تهجوا عبلدكون الأصلي بشبه الجزيرة العربية واليمن السعيد

    5. روح انقلع أيها المفتوح صاحب الخلفية المفتوحه على جبال ايران وازربجان هون مالك أصل

    6. البويجية الاتراك قتلو مشعل تمو وبمعونة الاميركان استغلو الوضع وبمشاركة داعش هجمو وهجرو أهل البلد من مناطقهم العربية، وعين العرب وتل رفعت ومارع مثال.

  5. الدولة التركية لديها الكثير من كلاب الصيد الأصليين، فبإشارة واحدة فقط سيركض الآلاف من هذه الكلاب نحو الفريسة