أباتشي الجيش التركي تقصف موقعاً لوحدات الحماية الكردية في ريف حلب .. و الأخيرة تغطي شوارع رأس العين لحجب الرؤية الجوية

قصف الجيش التركي موقعا لوحدات حماية الشعب الكردي في ريف حلب الشرقي، مساء الجمعة .

وقال قائد في الجيش السوري الحر إن “الجيش التركي قصف موقعاً لوحدات حماية الشعب الكردي في قرية زور مغار على شرق نهر الفرات في ريف منطقة عين العرب (كوباني) الغربي وقريب من الحدود السورية التركية “.

وأكد القائد العسكري أن “طائرات مروحية من نوع اباتشي شاركت في قصف الموقع الذي سقط قتلى وجرحى بين عناصره واندلعت السنة النيران فيه “.

وكان الجيش التركي استهدف خلال الشهر الماضي موقع زور مغار بقذائف المدفعية .

وأضاف القائد العسكري أن الجيش التركي “أزال أجزاء من الجدار الحدودي بين سورية وتركيا عند مدينة راس العين الحدودية في ريف الحسكة الشمالي الغربي، ربما تمهيداً لدخول القوات التركية “.

من جانبها، تعمل وحدات الحماية الكردية على تحصين مواقعها في المناطق التي تشهد تجمع القوات التركية وفصائل المعارضة .

وقال سكان محليون في مدينة رأس العين: “حولت وحدات حماية الشعب حي العبرة في المدينة الى نقطة عسكرية بعد أن قامت بتغطية الحي بالكامل بقطع قماش بهدف حجب الرؤية عن عملية حفر الدشم والخنادق خوفاً من استهداف الطيران التركي لها “. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. بعد 7دقائق من القصف التركي على زور مغار قامت قواتنا بالرد بقصف صاروخي على معسكر كركاميش الحدودي وتم تأكيد مقتل 3 جنود أتراك و إصابة 4 آخرين ,كان هذا الإعتداء التركي مجرد جس نبض لجاهزية قواتنا ونحن نتوقع المزيد من الإعتداءات على بعض مواقعنا بطول الحدود السورية التركية ونحن بكامل الجاهزية لهذا السيناريو منذ أشهر.

    1. مابتفرقو شي عن داعش… الجوز مرتزقة.. سؤال بخش الجحش.. اذا صار عندكم دولة شو رح تكون اللغة؟ رح تضل تكتب عربي بالصرماية وتعاني من تشرذم الهوية؟ بناء الدولة يحتاج للعلم..

    2. الكذب ماعليه جمرك ما خروجكم تطلقوا ولا طلقه نهايتكم على مزابل الخرده وقريبا

  2. ههههههعهه غطوا الحي بالقماش لتفادي ضرب الطيران التركي بس بدي اعرف مين صاحب هالفكره الجهنميه فعلا انو عبقري ياغبي تركيا كاشفه كل الدشم والمواقع والتحصينات والانفاق مفكر حالك داخل بحرب مع الجيش الصومالي وبعدين يا ارزال والله الناس موناقصه حروب وقهر اما سلمها للنظام وانقلع او انسحب وارجع لقنديل وحل نفسك ارحم للمساكين اللي سايقينهم عالجبهات وللهالناس اللي تعبت من الحرب لعنكم الله الى يوم الدين اذا دخلتم بمواجهة مع تركيا

    1. الأمريكان هددوا معارصتك بالمواجهة معهم في حال تدخلوا في شرق الفرات …إذاً تم لجم الحيوانات ووضعها في القفص الأمريكي ..باختصار تم قطف رؤوسهم العفنة …ههههههههه

  3. موقف هؤلاء في المناطق التي استولوا عليها يشبه موقف صدام أمام الحلفاء عندما غزا الكويت .
    النهاية معروفة للجميع