التحالف الأمريكي : إنشاء نقاط المراقبة قرب الحدود مستمر .. استجابة لهواجس تركيا الأمنية

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، إن مهامه لم تتغير في شمال شرقي سوريا، وأنه يواصل عملياته بطريقة طبيعية، بما في ذلك إنشاء نقاط المراقبة قرب الحدود من أجل الاستجابة لهواجس تركيا الأمنية.

جاء ذلك في بيان للتحالف الدولي، الجمعة، حول الوضع الأخير في سوريا ونقاط المراقبة المقرر إنشاؤها على الحدود التركية السورية.

وأشار البيان إلى أن عمليات التحالف مستمرة بشكل طبيعي، بما في ذلك نقاط المراقبة في المنطقة الحدودية والتي تهدف إلى مراعاة هواجس أمنية لدى تركيا الحليف في الناتو.

وأوضح أن التحالف عازم على مواصلة العمل مع الشركاء في المنطقة من أجل “ضمان هزيمة دائمة لداعش”، وأن الأنباء بشأن تغير موقف الولايات المتحدة “غير صحيحة”.

والأسبوع الماضي، أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اعتزام بلاده إنشاء نقاط مراقبة على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا بهدف تزويد تركيا بالمعلومات حيال أي تهديد محتمل ضدها.

من جهته عبّر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عن انزعاجه حيال إنشاء النقاط المذكورة، وقال: “لقد أعربنا عن احتمال تشكل موقف سلبي كبير في بلادنا حيال نقاط المراقبة التي ستقام على الحدود السورية من قبل العسكريين الأمريكيين، واحتمال أن يتم فهم إنشاء هذه النقاط على أنها مساع لحماية مقاتلي الوحدات الكردية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يا عما على هالخازوووووق
    دعسو على قرون الديوث مرة تانية ، وين تصريحاتك انا ما في خوف انا تاني يوم بدخل سوريا ١٥٠٠٠ الف عبد جاهز

  2. نقاط المراقبه الامريكيه عبارة عن ذر الرماد في عيون حزب الاتحاد الاشتركي لايهامهم بان اميركا مهتمه بسلامتهم وانها تحاول ماتستطيع فعله لتجنب اجتياح تركي للمنطقه وفي واقع الامر اميركا لا تستطيع ابدا ان تفعل اي شي لو حدث اجتياح تركي للمنطقه لان الامر هنا يتعلق بامن تركيا وهذا امر لن يفاوض الاتراك عليه ابدا وفي نفس الوقت لن تستطيع اميركا ان تدخل في حرب مع تركيا فاميركا تحارب الضعفاء فقط ومن ناحية اخرى لا اعتقد ان تغامر اميركا بحرب مع تركيا لاجل عيون ميليشيا قنديل اذا قضي الامر واتضحت الصوره االامربكان يقولون سرا انتهينا من داعش وعليكم ايها الاتراك تخليصنا من التزاماتنا تجاههم بالتخلص منهم ايضا

  3. ذروا الرماد في عيون ال ب ك ك وايهامهم بانهم سيمنعون اجتياحا تركيا للمنطقه وحقيقة الامر ان اميركا اتفقت مع تركيا للخلاص من داعش والتهررب من التزاماتها تجاه الاكراد باطلاق يد تركيا للخلاص منهم ايضا اغبياء جدا هؤلاء المرتزقه من قنديل دخلوا لعبة الكبار والكبار بينهم مصالح اكبر بالف الف مره من حجم صالح مسلم وحثالته القنديليه

    1. شكلك ما سمعت عن دعست الفيل
      بعدين مو اتفقنا ليوم الأحد اذا ديوثك ما هجم بتبطل تكتب و تمجد الديوث ، يعني احترم كلامك انت على الأقل من يومين كنت شاهر سيفك و ديوثنا اذا حكى بيعمل بس ما تنلام عبد عند الديوث ، اجتياح 🤣😂🤣😂🤣🤣

  4. ههههه الامريكان جدبان الهاجس الامن التركي ليست في حدودها انما امنها القومي.

    1. الأمريكان جدبانو أنتوا و رئيسكون جردوعان الفهمانين…تقبر حالك شو فهمان