أنباء عن زيادة مدة صلاحية جوازات السفر لهذه الفئات من السوريين

تناقلت مصادر إعلامية موالية ومعارضة تفاصيل ما قيل إنه قرار جديد لحكومة النظام يقضي بزيادة مدة جواز السفر لعدد من الحالات.

وبحسب القرار المتناقل، الذي لم يتسن لعكس السير التأكد من صحته من مصادر مستقلة أو موثوقة بعد، فإنه يمنح أو يجدد جواز السفر لمدة سنتين وستة أشهر لكل من الطلاب الموفدين الذين انتهت قرارات إيفادهم وأصبحوا في السنتين الأخيرتين فقط من دراستهم، والمواطنون الذين يتقدمون إلى البعثات الدبلوماسية والقنصلية مباشرة بوثائق تسجيل دراسية من إحدى الجامعات المعترف بها في بلد الإقامة، والمواطنون الموجودن خارج سوريا ممن يوجد بحقهم إجراءات (لم يتم توضيح ماهيتها).

وكان اللواء ناجي النمير، مدير إدارة الهجرة والجوازات النظامية، أعلن مؤخراً أنه تم منح أكثر من نصف مليون جواز سفر منذ بداية عام 2018.

وفصل منح الجوازات على الشكل التالي: عادي داخل القطر (251.813) جواز سفر – مستعجل داخل القطر (82.103) جواز سفر – عادي خارج القطر (166.917) جواز سفر – مستعجل خارج القطر(2.016) جواز سفر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. رفضت أن يأخذ أولادي جوازات سفر من هذا النظام الارهابي إلى أن يأتي يوم تتحرر فيه سوريا من هذا الاجرام.

  2. أبن الحرام لاحقنا لبرا يشلحنا مصاري … ليش وين الشغل عايفين سمانا و عم نشحد دمر بيوتنا و هجرنا غصب عنا ببراميله و ساوانا ملطشه لكل الناس و لسا بيحكي بالوطنيه .