بعد أن توقع له أن .. عمر البشير يصبح أول رئيس عربي يزور بشار الأسد في دمشق منذ اندلاع الثورة ( فيديو )

قالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن “الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان وصل بعد ظهر الأحد إلى مطار دمشق الدولي في زيارة عمل حيث كان في استقباله الرئيس بشار الأسد”.

وأضافت الوكالة: “بعد ذلك توجه الرئيسان الأسد والبشير إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة”.

وأكد الاثنان خلال المحادثات أن “الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي”، بحسب الوكالة.

وقال البشير إن “سوريا هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية”.

وأعرب عن أمله بأن “تستعيد سورية عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية”، وأكد وقوف بلاده “إلى جانب سورية وأمنها وأنها على استعداد لتقديم ما يمكنها لدعم وحدة أراضي سورية”.

الجدير بالذكر أن عمر البشير هو رئيس السوادن منذ العام 1989، وهو يديرها كما يدير آل الأسد “المزرعة السورية”، وتسري أنباء، مؤخراً، تفيد بأن أحزاباً تسعى لتعديل الدستور لتسمح له بالبقاء رئيساً إلى لعدد مفتوح من الدورات.

كما أن البشير مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية منذ 10 سنوات، لارتكابه جرائم حرب في دارفور.

وكان البشير قال قبل عامين، في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية، إن بشار الأسد لن يرحل وإنما سيظل يقاتل إلى أن يقتل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

    1. حسبنا الله ونعم الوكيل ،ما وجدت إلا لونه لتسخر منه. وبالآخير بيطلع واحد عربي بيقول “البلد الفلاني عنصري ضد العرب”.

    2. أسود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      حضرتك عنصري؟
      تسخر من لون بشرة انسان رب العالمين خلقها على هاد الشكل
      الحق مو عليك الحق على عكس السير يلي بينشر هيك تعليقات
      عرفتو ليش فشلت فورتكون لانكون شعب وسخ والله لو فيكون نقطة خير وإيمان كان الله نصركون لو الدنيا كلها كانت ضدكون

  1. انما الطيور على اشكالها تقع ذكرني هذا بزيارة السادات الى الاسرائيل على رغم ان بشير ليس برئيس انما مجرم ومطلوب للمحكمة الدولية.

  2. في متل سوري بيقول . الي خ… على هاد مسح بهداك . الطيور على اشكالها تقع .

  3. المشكلة ما فينا نقول الله يسود وجهك لانه على الاخر مع احترامنا لكافة البشر اصحاب البشرة السوداء و القلوب البضاء

  4. احترم الرئيس اب بشير لأن سيادته الرئيس العربي الوحيد الذي مد يد العون السوريين رغم الوضع الاقتصادي الضعيف للشقيقة السودان وجميع السوريين ممتنين له والشعب السوداني الطيب شكرا للسودان شعبا وحكومة وقفة اخ لأخ لن ننسى

  5. تفوووو ياوطي انتي اسمك كلب اسود مو عمر واحد باع الجولان واحد بعاع السودان الجنوبي ابن عاهرة كلب اسود تفوووووووو قلتي دولة مواجهة ياوطي مو رح تروح تصالح اسرائيل

  6. دكتاتور وقاتل يزور دكتاتور وقاتل وابن زنا الا يذك هذا السوداني ابن البشير بل ابن الحمير شهداء الثورة السورية اين زاح دمهم ولكن اذا كان ابن الحمير مطلوب للبوليس الدولي فماذا سينتظر منه ابناء الثورة السورية ،،،،ولكن هذا الحيوان جاء بعد ان اخذ راي ابن الزنا محمد ابن سلمان قبح الله وجوهكم ايها العاهات الجاثمين على رقاب الشرفاء ،،،،،لا حول ولا قوة الا بالله ىالله على كل شيء قدير يخلصنا من المجرمين،،،،

    ،،،،،،،،،،

  7. وسترونهم ارتالا ارتالا……………يستسمحون الاسد تعيشو وتاكلو غيرا الاسد باق باق

    1. كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ (27) فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (28)
      هَاأَنتُمْ هَؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً

  8. كل التعليقات بنيت على اخر الخبر بالنسبة للمحكمة الدولية و مدة الحكم
    طبعا لان اعلامكم مسموم و تريدون من المعلقين سب و شتم البشير ليس إلا ..
    المهم زيارة البشير تأتي كوساطة لاعادة العلاقات مع الخليج

  9. لازم ما ننسى ان السودان الدولة الوحيدة اللي بقيت تستقبل السوريين و هالموضوع متل بقيت الدول العربية بأيد رئيس الدولة هو بقرره … فما لازم ننسى هالحكي و فورا بصير ديكتاتور و عميل و ما بعرف شو … كل الدول العربية دمروا بلدنا و كلهم ديكتاتورية و الدول اللي غير عربية كمان دمروا بلادنا بس في ناس ساعدت الشعب اللي راد يهاجر و دول سكرت حدودها و انا برأي السودان ساعدت بدون اي دور سلبي الها خلال الأزمة و ما تفتكروا اجى الى سورية من راسه فقط … لازم بموافقة دول الخليج يكون عملها و اللي هنن لاحقينو على الدرب و اللي هنن سكرو حدودهم و ما تركوا وسيلة ما خربو بلادنا فيها لاهدافهم الشخصية و ليس دعم للحرية و الديمقراطية لأنهم أبعد الناس عن هذه القيم ..

  10. هذا الذي تسبونه وتنعتونه بالفاظ عنصريه تعكس حقيقة أن البراميل قليله عليكم قد استقبل ببلده أكبر عدد من مجرمي ثورتكم ولولا وعيه بأن اللعبه انتهت لما قام بهذه الزياره .المفاجءات سيتكرر

  11. بكرا راح نشوف امير المنافقين اوردغان عم يصلي
    مع الاسد في جامع الاموي ههههههه

  12. اتى باوامر خليجيه هالشي صار معروف الكلاب ماتعظ ذيولها وكل الحكام العرب كلاب وبلا مباديء ولا اخلاق ولا استثني منهم احدا

  13. يعني اذا زارو سوريا ورجعو علاقاتهم وسفاراتهم شو يعني رح يصير. لا وقت شالوها سقط ولا وقت رح يرجعوها رح يضمنو انو يبقى.
    مالهم علاقة بالياقة الدول العربية.

    فالافضل انو يرجعوها وترجع تفتح سفارات لسورية بدول الخليج بلكي يخف احتكار سماسرة السفارة بالبحرين
    ويخففو عن هالبشر .
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  14. قلنا مليون مرة المطالبة بالعلمانية اسلم و افضل من الوثوق بالاخوان المسلمين و حسن البشير و امير قطر و ادوغان – توقعوا حتى اردوغان يزور بشار

    1. العلمانية لاتحكم سورية
      يحكمها قرود ماكرة طلسمية كافرة ملحدة ، لاتحترم الشعب كالدول العلمانية ،
      هؤلاء عصابة قرود لايفهمون العلمانية و لايعرفوا الديانات وكل همهم الدنيا و ملذاتها ولايمكن توفير ملذاتهم إلا بعصر شعوبهم وسرقة أموالهم .