صحيفة كويتية : هروب سوري من الكويت بعد أن نصب على 20 مواطناً و مقيماً مبالغ ضخمة بهذه الطريقة

هرب وافد سوري من دولة الكويت، عقب قيامه بالاحتيال على عدد من المواطنين، عن طريق إبرام عقود بيع سيارات فارهة، تبين لاحقاً أنها وهمية، وأن السوري لا يملك منها شيئاً.

وقالت جريدة “الأنباء” الكويتية، إن أجهزة وزارة الداخلية فتحت تحقيقاً في قضية قيام وافد سوري بالنصب على مواطنين، وإبرام عقود بيع سيارات فارهة لهم والهرب الى خارج البلاد، وتبين من التحقيقات الأولية قيام الوافد بالنصب على نحو 20 مواطناً ومقيماً، حصل منهم على مبالغ كبيرة.

وقال مصدر أمني إن مواطناً تقدم إلى مخفر شرطة السالمية، مشيراً إلى أنه اتفق مع وافد سوري على شراء سيارة فارهة، وأعطى له مقدماً، ولكنه اكتشف أن الوافد السوري يماطل في تسليم السيارة المتفق عليها.

وأضاف صاحب الشكوى أنه شاهد عدة مركبات فارهة معروضة للبيع، ودخل المكتب للتعاقد على شراء إحدى المركبات التي تباع بسعر مغر، حيث تم إبلاغه بأن السيارات المعروضة تم بيعها، وأن عليه أن يدفع مقدماً حتى يستورد له سيارة بالمواصفات نفسها التي يرغبها، من خارج الكويت.

وقال: “علمت أن السيارات التي يعرضها الوافد ما هي الا سيارات مؤجرة وأن الوافد يقوم بالنصب”، وفور تقدم المواطن ببلاغ “تم استدعاء الوافد المدعى عليه حيث أبدى رغبة في التصالح وإعادة المبلغ الذي تسلمه من المبلغ”.

وقال المصدر: “بعد ذلك تقدم أكثر من شخص ببلاغات مماثلة ولدى الاستعلام عن الوافد السوري تبين أنه غادر البلاد إلى لبنان، وبعد إجراء تحريات تبين أن السوري نصب على نحو 20 مواطناً بالطريقة ذاتها”.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. خريج جامعه البعث الاسديه لفنون النصب و الاحتيال و الارهاب