وزير خارجية تركيا : إذا فاز الأسد في انتخابات ديمقراطية قد نفكر بالعمل معه

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إنه في حال جرت انتخابات ديمقراطية ونزيهة في سوريا وفاز بها بشار الأسد، فإنه قد يكون على الجميع النظر في العمل معه.

جاءت تصريحات تشاووش أوغلو، خلال كلمة على هامش “منتدى الدوحة” الـ 18، الذي افتتحت أعماله أمس وتنتهي اليوم.

وأضاف تشاووش أوغلو، ردًا على سؤال فيما إذا كان يستسيغ “وجود دور للأسد في مستقبل سوريا”، أن الأولوية الآن في هذه الفترة هو لإنشاء دستور للبلاد. وأن عليهم (السوريون) بأنفسهم إعداد مسودة الدستور.

وشدد تشاووش أوغلو على ضرورة إجراء انتخابات في سوريا، تحت مظلة الأمم المتحدة، وأن تتسم الانتخابات المشار إليها بالشفافية والديمقراطية، وأن على السوريين أن يقرروا من يجب أن يحكمهم. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. يا سوريين قبل ما هو يرجع للأسد ويبيعكون انتو ارجعوا بارادتكون واقطعوا الطريق على هل التاجر.كل واحد مات ويموت منشانوا هو خسارة للبلد.

  2. انتم اكبر منافقين وحرامية في انتخابات
    ديمقراطية نفكر العمل معه مو هيك ياابن
    شر……

  3. تميم بن حمد أمير قطر، مول داعش بـ21 مليار دولار، لتدمير سوريا، خطة الدوحة لتدمير دمشق تم التجهيز لها مع تركيا منذ عام 2011، وقامت على تدريب الإرهابيين وتسليحهم، أردوغان استغل تميم وأوكل إليه مهمة التمويل.

  4. وين جماعة أردوغان الشاطرين ؟ شوفوا بعينكم واعتبروا قبل فوات الاوان لانه بالنهاية لاسائل على معارضة ولا على اللي خلفه لانه مصلحتهم واضحة بس التيوس عنا مابشوفوا ابعد من مناخيرهم.

  5. اذا جرت الأنتخابات تحت اشراف أممي بحت في الاعداد و المراقبه و فرز الأصوات بمشاركة كافة السوريون في الداخل و الخارج من طي…. زي بينجح ؟

  6. لا نريد هذا المنغولي الأبله و المجرم رئيسا لسوريه بعد اليوم .

  7. شنو هذااا هههههههههههه
    ليش مفكرين ماينجح يعني …. واحد دمر بلد وشرد شعب بكاملو وخرس العالم كله رح يصعب عليه الفوز بالأنتخابات

    سيدي بشار الأسد لك تحية .

  8. غريب امر المعلقين الرجل يقول لو فاز ؟؟نفكر ؟؟شيء طبيعي فعلا لو فاز الاسد الحيوان وصار انتخاب حر وفعلا حرة يجب علينا احترام الانتخاب ولكن من مستحيل ان يفوز روسيا تلعب اليوم على رفض الشعب للانتخابات التي من ممكن ان يشارك فيها الحيوان وتقول الشعب هو من يقرر وليس احد اخر والحيوان وجماعته يقولون انه مواطن ويحق له المشاركه طيب اذا ضمنا انتخابات حره وباشراف دولي لماذا نرفضها روسيا لن تقبل بانتخابات في كل الاحوال لماذا لا نسحب من يدها تلك الحجه المزعومه يعني بوتين يستغل الوقت ويلعب رغم علمه ان الاسد انتهى ولن يعود

  9. هاد تصريح لتخفيف الضغوط وكسب مزيد من التأييد الروسي قبيل معركة شرق الفرات .. وتركيا تعلم يقيناً ألا انتخابات نزيهة ستأتي بالبطة

  10. لو قبل وركع الاتراك عند اقدام اليهود والبريطانيين وفعلوا كل مايطلب منهم فقد حان وقت نركيا للتدمير فلو كان عند اوغلو شرف ما قال هذا لانه يعلم مايحاك ضد تركيا

  11. طوووووبز الديوث للأسد 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣 تسع سنين من عبادة الديوث 😂😂😂😂😂😂😂
    سوف اصلي في الأموي الديوث قال😝😝😝😝😝😝😝
    لا و هلق بيطلعو قوادين التركمان و كم لقيط تبع الباصات الخضر و بيمجدو تصريحات وزير خارجية ديوثستان

  12. هو نفسه باع حلب للنظام
    بس الثورجية والمعارضجية ما بدهم يفهمو
    هاد بتوع لن تحدث حماة ثانية ووووووإلخ