مكالمة بين ترامب و أردوغان حسمت الأمر ! .. مسؤولون أمريكيون : أمريكا تبحث سحب ” كل قواتها ” من سوريا !

قال مسؤولون أمريكيون لرويترز يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تبحث سحب كل قواتها من سوريا مع اقترابها من نهاية حملتها لاستعادة كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

وإذا تأكد هذا فسوف يضع نهاية للافتراضات حول وجود أطول أمدا للقوات الأمريكية في سوريا، دافع عنه وزير الدفاع جيم ماتيس ومسؤولون أمريكيون كبار آخرون للمساعدة في ضمان عدم عودة التنظيم للظهور. (REUTERS)

متابعات

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن القرار اتخذ، الثلاثاء، وينص على الانسحاب الكامل الذي يشمل نحو ألفي جندي، “بأسرع وقت ممكن”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، قالت في وقت سابق الأربعاء، إن الجيش الأميركي يبدأ استعداداته للانسحاب كليا من شمال شرق سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، لم تسمهم، أن واشنطن بدأت إبلاغ شركائها في شمال شرقي سوريا أنها “ستنسحب فورا من المنطقة”.

وبحسب ما نقلت “سكاي نيوز عن الصحيفة”، فإن القرار يأتي بعد مكالمة هاتفية بين ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي هدد بشن هجوم على وحدات حماية الشعب الكردية، المكون الرئيس لقوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم داعش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. اذا حزب الاتحاد القرباطي الى الجحيم افهموا يا ارزال انكم مجرد العوبه بيد اميركا والغرب وليس لكم الا التوبه والاستسلام فسارعوا الى ذلك قبل ان يقع الهجوم سللموا كل شيء لتركيا والحر واستسلمواوجنبوا هذا الشعب المسكين ويلات الحروب

  2. ولك تفوووووو … ويلعن ابو البويجية العر***ات البغال البهايم….
    يا اخي كلشي كان بينحكى عن الكراد ويباسة راسهم وجحشنتهم وغباؤهم …. حلو صحيح…
    كنا نقول عيب ما بجوز نقول هيك… بس فعلا انهم حميييييير… قلنالهم لا توثقوا بالأمريكان … ولك لا تنفشوا ريشكم كتير… لا تشوفوا حالكم بإي*** غيركم… لا تكبروا اي*** كن بشراطيط… عبث … الرأس المربع مليان خرا … شعب بغل بهيم لا بيفهم ولا بيعرف شي عن الفهم… فعلا البويجية هم في ادنى مراتب المخلوقات… يا اخي فعلا ما مناسبة بلد فيها عرب وشركس وتركمان ودروز وأرمن وووووو ويكون معهم كراد… ما راكبة… عن جد لازم نعمل عليهم حجر … يعني نحطهم بمنطقة جبلية يعيشوا فيها وممنوع يطلعوا منها… ما بدنا هنن يجوا عالشام أو حلب … وعن جد ياريت ما يطلبوهم عالجيش ولا يجبروهم يتعلموا… اتركوهم متل القطيع يعيشوا لوحدهم… عن جد شوفة الكردي مكربة… لا منظر ولا مضمون … حمار معبى بشروال… قرفنا يا … ما في غير ليعرضوا خدماتن للتر والفر … وبالأخير على سلة المهملات متل ورق تمسيح الطيا****

  3. ههههههههههههه.
    الانكى من هيك انو الكووورد الخونة بيسموها خيانة.
    يلعن اللي ربط الجحش و فلت حمير الابوجية.
    انتو خنتو السوريين السنة ، و من قبلها خنتم الله و رسوله و اظهرتم الحاد و سفالة جماعية ، و لهالسبب اعتمد عليكم الامريكان و رموكم كالزبالة بعدها .
    لم يشهد التاريخ الاسلامي ان تحول معظم شعب الى الالحاد لارضاء غزاة املا بالتشفي من جماعة مسلمة . و اللي يبيع دينه بالرخيص يبيع عرضه بالرخيص ، هاي اصلا اذا بتعرفو شي اسمه شرف.
    منشان شو طعنتم اخوتكم المسلمين غدرا ، بتنسيقكم مع النظام او احتلال اراضي سورية بعد ان يسحقها الطيران الامريكي قصفا ، منشان قوووووردستان ؟ اللي بتتمنو كلكن تتركوها و تجو ركض لالمانيا ؟
    الا لعنة الله عليكم يا حثالة يا شذاذ الافاق ، ان شاء الله ما تلحقوا حتى تفروا الى جحور قنديل . باذن الله يتسلط عليكم من لا يخاف الله و لا يرحمكم ، لحتى تذوقوا اللي سقيتوه لاخوتكم المسلمين.

  4. قرار ذكي من ترامب ترك المشاكل للأخرين لماذا يدافع عن البكك الذين هم والأسد حلفاء وأوجلان شبيح أسدي يضع صورة المجرم حافظ ببيته.
    مجرد سحب أمريكا سيذهبون ويعودون لبشار لأنهم عملائه.
    هي البرزاني لم يصمد يوم أمام إيران وسلمها النوصل فكم قرن يجب على أمريكا البقاء لحماية البكك وألاف الأكراد هربوا منهم.
    تسليم شرق الفرات لتركيا يعني عودة 3 مليون لاجئ خلال 3 شهور لمنازلهم.
    أمضي ياترامب فأنت ذكي وتفهم اللعبة لاحماية بالمجاني على حساب أمريكا.

  5. ولك وينهم ولاد الكلب ما عاد شفنا تعليق المقورن الديوث (غير معروف) والبغل ابو راس مربع (كردي مسلم)!!! لسه مبارح كانت تعليقاتهم رشا ودراكا وهم يتوعدوا الجيش الحر بالويل والثبور!!!
    تفووو على اتخن شوارب فيكم يا بويجية يا قرباط…

    1. الكلام للانفصاليين الارهابيين الاوجلانيين.. ولسا مصدقين بدهم يعملو دولة القرباط وبتاريخهم في سورية لم ينتجوا كتاب علمي واحد، بل لم ينتجوا كتاب واحد عن الدبكة أو فن الطبخ…. فعلا كنا نقول عيب ومابجوز نحكي عليهم.. طلعوا أضرط وأسقط من داعش.. مشان واحد سرق جاجة صرعو طي.. نا… عملو كل البشر وأساتذة الجامعات حرامية جاج.. ممسحة.. الراس المربع متناسب مع صندوق البوية ونفس التصميم تبع شمال غرب ايران وشرق أذربيجان وبيحكو نفس الارقام و المفردات . لك حتى اوجلان خاين لنفسه ويحب حافر الجحش الذي سلمه لتركيا…

  6. أنا بستغرب فيكم يا شباب شمتانين بالأكراد , عفكرة لازم نكون شمتانين بحالنا , الثورة السورية كان عمادها هو التمويل السعودي و القطري والتركي , يعني نحن كمان مهابيل , فكرنا انه السعودية رح تعطينا حرية أو أقل شي عدالة الاسلام وهي اكتر بلد مهين للبشر و بيعامل الأجانب كأنهم عبيد و ما فيه جنس الديمقراطية ولا حتى الاسلام الحقيقي ولا الأتراك اللي ما بهمهن غير مصلحتهن , فرقوا المعارضة السورية و مسحوا الاراضي فينا بألاعيبهم , اردوغان ما فات على سوريا الا وقت تمردوا الأكراد و ما عطانا مضادات طيران ولاسلاح نوعي . خلنا نخسر الحرب , يا شباب لاتشتموا الأكراد , خلينا نضرب حالنا بالشحاطات لانه نحن سذج . لانه ما قرأنا التاريخ , لانه ما توحدنا ولانه خسرنا الحرب بكل مراحلها , نحن الخاسر الأكبر و بشار و الشرذمة الحاكمة هن فقط الرابحين

    1. ضد هذا الطرح الذي يوازي بين السوريين الذين أرادو الحرية لجميع السوريين (تذكر من قال الشعب السوري واحد) وبين من استغل حقده وطعن بالسوريين مع نظام القرود.. صحيح تم التلاعب بواجهات المعارضة كما ذكرت ومعظمهم طلعو كلاب، ولكن السوريين لم يكن لديهم نية لإلغاء الآخر.. وبالمقابل قام البويجية الاوجلانيين بقتل المدنيين وتهجيرهم شرق سورية كما فعل ابن أنيسة في باقي المحافظات

    2. ما هذا الكلام المقرف!!!! هل ذنب السوريين ان الجميع خانهم ووقف ضدهم وهم الذين خرجوا من اجل الحرية والكرامة… هل هذا شيء يدين الشاب السوري والطفل والمرأة التي قدمت اولادها على مذبح الثورة… ما هذا القبح الذي تتقيأه!!! وكيف تقارن ابناء الثورة السورية بالاوجلانيين الخونة الذين ما تركوا فرصة الا وطعنوا الثوار في الظهر… بدءاً من حي الشيخ مقصود وتتالت الخيانات في تل رفعت دير جمال منبج جرابلس الرقة دير الزور وغيرها… في كل منطقة من المناطق المذكورة ما ان تبدأ مواجهات الجيش الحر ضد الميليشيات الطائفية المجرمة حتى يتحرك الكراد الخونة العملاء للهجوم على مناطق الجيش الحر!!! وأنت تدافع عنهم يا .. بماذا أصفك … يا منافق أفضل صفة لك.