في الدنمارك .. المصافحة مقابل الجنسية !

أقر البرلمان الدنماركي، الجمعة، مشروع قانون يلزم الأجانب بمصافحة المسؤول أو المسؤولة أثناء قيامهم بإجراءات الحصول على جنسية البلاد.

وجرى إقرار المشروع بأغلبية أصوات التحالف “الليبرالي المحافظ” والحزب “الليبرالي” (شريكان في الحكومة)، وحزب الشعب الدنماركي (يمين متطرف).

ومن المنتظر أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2019.

وعارض القرار العديد من رؤساء البلديات من الحزب الليبرالي، مشيرين أنه من غير الضروري فرض المصافحة للحصول على الجنسية الدنماركية.

ورأى خبراء في القانون أن “قرار المصافحة” يشبه إلى شكل كبير قانون حظر النقاب، معتبرين أنه موجّه للمسلمين الذين بحسب معتقداتهم يرفضون لمس يد الآخر، في حال كان مخالفا للجنس.

فيما يقول سياسيون دنماركيون يمينيون إن المصافحة تعتبر “مبدأ محليا أساسيا”.

وفي الأول من أغسطس/ آب الىماضي، بدأت الدنمارك بتطبيق قانون حظر النقاب، وأدى تطبيقه إلى احتجاجات واسعة من قبل نساء مسلمات، وجماعات لحقوق الإنسان. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. اللي ما بيصافح سخيف و اللي بيفرض المصافحة سخيف كمان. هلق هي المشكلة الوحيدة المهمة في اوربا. يا دنمارك روحي اتعظي من اوكرانيا و جهزي حالك لغزو بوتين الرهيب

  2. ان من يؤمن بأن الاله سيضعه في الفرن لانه قام بمصافحة شخص من الجنس الاخر ليس فقط غير مؤهل لاي جنسية مهما كانت بل ايضا ليس مؤهلا للانضمام للجنس البشري ..

    1. و انت غير معروف لأي جنس تتبع ربما لجنس الشبيحه الغير بشري.
      هم يدعون الديمقراطية و الحرية فيسمحون بزواج المثليين و يسمحون بتعري النساء و الرجال و لكن بذات الوقت يجبرون النساء على المصافحه و يمنعونهم من لبس ما يريدون أي حريه هذه و أي ديمقراطيه كله كذب بكذب

    2. و الذي يؤمن أن الرب سيحرمه من الأبدية لأنه لم يؤمن بيسوع ؟ و الذي يؤمن أن بوذا سيحوله إلى معكرونة لأنه لم يؤمن به ؟ و الي لا يؤمن بأربعمية صنم في الهند ؟ و الذي يقتل إنساناً آخر لأنه يحب لحم البقر ؟ و الذي يؤمن أن 99% من البشر مجرد أغيار ؟ و الذي يقول أن الله ندم لأنه خلق الفسلطينين ؟ و الذي يعبد شجرة أو حجرة أو بطيخة ؟ هدول كلهم لهم حقوق ثقافية؟؟ و المسلم بس على طيز العنزة ؟
      من حق الدانمارك تشترط شو ما بدها لجنسيتها و من حق المسلم ما يصافح و من حق اليهودي يحط كيباه و ما ياكل خنزير طالما كلهم ما فرضوا اعتقادهم هذا على حدا لا يؤمن فيه.
      كل الجحشنة في الأديان و العقائد و الأفكار سببها الرئيسي أن أصحابها يعتقدون أنهم الصح و الباقي منخلفين

    3. هل تقبل لأختك أن تصافح الآخرين؟ إذا كان جوابك نعم، فأنت بحاجة لمراجعة نفسك، وما هذه الدكتاتورية يا بشري!!! ديننا يمنعنا من لمس الجنس الآخر، فلماذا نجبر عليه! ثق أن الذي لا يستحق الانضماع إلى جنس الحيوانات لا البشر هو من يجبرهم على ما لايرغبون به.

    4. تخلف حد النخاع…
      من قال ان ديننا يمنع مصافحة المرأه…أين يكون دينها…..إنه هراء…وغباء وقلة حيله وتلطبخ الدين
      بسمعه….سيئه…؟؟؟؟

  3. شو بدن يعملو بواحد او وحده صافح من جنس اخر و بعدين استغفر ربو و حج لغسيل الزنوب بداعي انو الضرورات تبيح الممنوعات و الجنسيه ضروريه كتير؟؟

  4. يا أخي هالدين باعص كتير ناس…والمشكلة الأكبر أنه كلما اتحارب كلما انتشر… وبيطلعلك واحد بيشطبك من الجنس البشري لأنك مابتحب المعكرونه ! وغيرك بيحبها ! .. يا أخي ماعم ضايقك ولا عم افرض قوانيني عليك بس مابحب صافح مثلاً أنا مابحب التمجيق والتبويس مثلاً بقرف… ليش وقت بتكون الدوافع صحية بتحترم ووقت بتكون دينيه بتصير عنصري ؟.. التزامي بديني ماهو إهانة لحضرتك بقدر ماهو دعوة لك للتفكّر في أسبابي وإن لم تقتنع ف أنت حر و أنا حر ! لكم دينكم ولي دين ! ..بكل بساطة !.. نحن لا ندعو إلى عدم المصافحة ، بل ندعو ببساطة إلى تطبيق الحرية الصحيحة التي تتشدقون بها أيها الغرب ! ..
    اللي بده يصافح براحته واللي مابده أيضاً براحته وانتهينا..ليش التركيز على أن من لا يُصافح النساء أو النساء التي لا تصافح الرجال فهي تهين ذكوريتهم !؟ القصة ومافيها باختصار ” إنبعاص ” لأن عدم المصافحة سيثير سؤالات كثيرة تقود إلى حقيقة أن الإنسان وجوده مؤقت في هذه الدنيا وهناك يوم حساب وهم لا يريدون من الأصل فتح هالمواجع..لذلك من قريبه بيحاربوا كل ما يمكن أن يثير هكذا تساؤلات في عقول أجيالهم…يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين…

    1. مليون لايك.. ورح جاوبك على سؤالك ليش متضايقين من الاسلام.. هادا دين حبيبي ذلهن فوق الالف سنة..متخيل الرقم انت؟ من ٦٦١ م تاسيس الدولة الاموية وحتى ما بعد عام ١٦٦١ ( شيل اخر ١٠٠ سنة من الدولة العثمانية يلي كانت فترة ضعف وانتهت بسقوطها عام ١٩٢٤)
      انت متخيل امبراطورية النمسا والمجر اقوى امبراطورية باوروبا كانت تطلب ود الملسمين؟! لذلك بدهن الفين سنة لينسوا ومارح ينسوا..هنن بيعرفوا انو المصافحة وشقفة القماش عالراس لا بتقدم ولا بتاخر.. بس اهميتها عندهم هي انو هالزلمة او المراة ملتزم بدينو ورح يربي ولادو على هالشي.. وبما انو نسبة الانجاب عنا اعلى بمراحل لذلك تخيل الوضع بعد ٢٠٠ سنة مثلا كيف بكون.. ولا تخلي البهايم من كارهي الاسلام يخدعوك ويقلولك كل المسلمين متخلفين.. اوروبا مليانة مسلمين اكاديميين بيشتغلوا بوظايف مهمة متل الطب والهندسة والمحاماة.. بس مشكلتهن ما بحبوا بعض ومتفرقين.. لهيك صوتهن واطي ومو ظاهرين ومخليين صورة التخلف للمسلمين هي السائدة باوروبا!!

    2. المصافحة في الغرب احترام و تقدير للاخر كما هو الانحناء في اليابان و ليست حرية شخصية فعندما ترفض مصافحة اخر فهذه اهانة له .بلدهم و هم حرين ما عزمو حدا لعندون

    3. كلامك ليس صحيح لأن المصافحة موضه حديثه نسبياً بتاريخ الغرب, عدا ذلك كل شعب أوربي له طريقته الخاصه بإلقاء التحيه علماً أنه حتى التقبيل عاده محدثه لم تكن موجوده من قبل الحرب العالميه الثانيه.

    4. حضرتك يا أبو فارس قرأت تاريخ و تعبان على حالك و بتعرف تفكر.
      لا تعذب حالك مع فلاسفة اشلفها شلف و كيف ما بدها تجي مثل أبو عزايم …

    5. كلام فيه الكثير من المغالطات. اولا، الغربيون يدعون من هم بحاجة إليهم من أصحاب الاختصاصات و الكفاءة للإفادة منهم -طبعا لاعيب في ذلك. و لكن عليهم احترام الخلفية الثقافية و الدينية لهؤلاء الأشخاص طالما لا تتعارض مع الأساسيات الدستورية في دول الغرب.
      ثانيا فيما يخص المصافحة كتعبير عن الاحترام. الاحترام مفهوم نسبي، و عندما يتعارض مفهوم الاحترام عند شخصين مختلفين لا بد من مقاربة مختلفة. هل تعلم مثلا انه من الممنوع مصافحة ملكة بريطانيا لان ذلك يعتبر عدم احترام لها! مثلا، في الكثير من الدول -العربية مثلا- يعتبر التقبيل بين الرجال اشارة على العلاقة الوثيقة و المحبة، ولكن هنا في الغرب تعتبره الغالبية دليل على الشذوذ الجنسي في حين يعتبرون التقبيل بين الجنسين اشارة على دليل احترام وتقدير؟
      خلاصة الموضوع، التشريع الدنماركي -كما الكثير من التشريعات الاوروبية الاخرى- موجه تحديدا ضد الأقلية المسلمة ولا علاقة له بالاحترام لا من قريب ولا من بعيد. تماما كحرب السياسين اليمينيين و الشعبويين على الحجاب و النقاب بدعوى رفضهم للرموز الدينية و اللحوم الحلال بدعوى حرصهم على حقوق الحيوان في حين ان اليهود الارثوذوكس مثلا لهم مطلق الحرية فيما يلبسون وياكلون وحتى نظام تعليمهم، و ملايين الأبرياء يقتلون في انحاء العالم بأبشع الطرق على أيدي ديكتاتوريين مدعومين من حكومات هؤلاء السياسيين.
      الاحترام والتقدير هو ان ندرك ان في هذا العالم ثقافات مختلفة عن ثقافتنا ويجب علينا احترامها سواء اتفقنا معها ام لم نتفق. افضل الف مرة ان ترفض امراة مصافحتي لاسباب دينية و ثقافية على ان تصافحني امراة تحقد على كل ما هو مختلف عن ثقافتها.

    6. هذا اصغر المبادئ بالحضارة الاوروبية…الغير قادر عاحترامو غير قادر عاحترام القانون… بعدين عالقليلة الجماعة بيعطوكي جنسية بشروط معينة مو متل الدول العربية وخصوصا السعودية

    7. المقصود المصافحة باليد…..مو التمجيق والتبويس …..بعدين ليه مارحتو على السعودية متلكن متلو بتآمنو بمخكن المريض أنو البشر حيوانات وكل حيوان…عفوا زلمي كل ماشف مرا بدون حجاب فورا بينطا…..يخربيتكون العالم وإنتو وين…..ولاتفرحو كتيير بتساهل بني أوروبا ….وقت الجد بيحلقلوكن كلكن قشة لفة بظرف 24 ساعة…يعني حبيب هدول اللي بكل هل الحضارة والفهم مارح يخلو قرطة متخلفين يأثرو فيهن ويغيرو من عقليتهن المتقدمة والراقية …وليكها بلشت…أنا برأي قريبا رح نشهد إعادة إلكن لسوريا بمئات الآلآف…أستنى شوي …القاوانين عندون مابتتغير بليلة متل عندون بمهلكة بول البعير … بس بتتغير…..كن واثقا من ذلك….إغري…..

  5. راما راما يا أنغاما تملؤ قلبي بندى الفرحة أن الخير في أمة محمد قائم الى يوم الين فشكرا

  6. هل تستطيع المرأة المسلمة استبدال المصافحة التقليدية المحرمة بمصافحتها للرجل بقضيبه!

  7. والله مابعرف شو الواحد بدو يحكي؟ مين منكن اشتهى عوحدة لانو صافحتو حتى لو كانت ملكة جمال؟ الي بيشتهي على امرأة لانو صافحتو او بالعكس فهو المريض نفسياً مو القانون الدانماركي

    1. يالطيف شو المجتمع الغربي مالو جنسي ابدا المصافة مارح تاسر عليه نفسن عفيفة

  8. وين الحرية التي بيتغنوا فيها ؟؟ الانحناء باليابان والعناق في امريكا والتقبيل في ايطاليا .. وفي امريكا التقبل فقط للجنس الاخر اما الرجال مصافحة .. السؤال المطروح ازا كل واحد بده يقلد مجتمع ثاني لانه عايش فيه فاين موقع الحرية الشخصية .. يعني الياباني ازا اجا لازم يصافح بدل الانحناء والامركي لازم ينحني باليابان .. اي حرية المعقد وحرية البشر اذا؟؟ الحل باحترام الاخرين مهما كان معتقدهم .. احترم الناس تحترم ..

  9. لا تذهبوا لدول الغرب ولا تقيموا فيها فإن لم تغيروا قناعاتكم فلن تستطيعوا ان تأثروا على قناعات أولادكم

  10. المقصود المصافحة باليد…..مو التمجيق والتبويس …..بعدين ليه مارحتو على السعودية متلكن متلو بتآمنو بمخكن المريض أنو البشر حيوانات وكل حيوان…عفوا زلمي كل ماشف مرا بدون حجاب فورا بينطا…..يخربيتكون العالم وإنتو وين…..ولاتفرحو كتيير بتساهل بني أوروبا ….وقت الجد بيحلقلوكن كلكن قشة لفة بظرف 24 ساعة…يعني حبيب هدول اللي بكل هل الحضارة والفهم مارح يخلو قرطة متخلفين يأثرو فيهن ويغيرو من عقليتهن المتقدمة والراقية …وليكها بلشت…أنا برأي قريبا رح نشهد إعادة إلكن لسوريا بمئات الآلآف…أستنى شوي …القاوانين عندون مابتتغير بليلة متل عندون بمهلكة بول البعير … بس بتتغير…..كن واثقا من ذلك….إغري…..