قصف إسرائيلي جديد يطال دمشق .. النظام ينشر فيديوهات لـ ” التصدي ” .. و المرصد يكشف الأهداف التي تم قصفها ( فيديو )

أعلنت مديرية الدفاع الجوي في جيش بشار الأسد، عن تصديها لصواريخ إسرائيلية في سماء ريف دمشق الغربي، وإسقاطها جميعا قبل وصولها إلى أهدافها المحددة.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن “العدوان جرى من فوق الأراضي اللبنانية، وأنه تم إسقاط عدد من تلك الأهداف”.

ونقلت عن مصدر عسكري نظامي لم تسمه: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية”، زاعماً تمكن قوات الدفاع الجوي من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

وأوضح المصدر، أن الأضرار اقتصرت على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجراح.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو يصور ما زعمت أنه “لحظة تصدي قوات الدفاع الجوي السورية للأهداف الإسرائيلية في سماء ريف دمشق الغربي”.

ويظهر في الفيديو لحظة انطلاق صواريخ المضادات الأرضية (أرض – جو)، وعقب لحظات يظهر انفجار في الجو يعتقد أنه اصطدام الصواريخ بالجسم المعادي، على حد تعبير قناة “روسيا اليوم”.

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “3 استهدافات على الأقل ضربت أهدافاً هي مستودعات تابعة لحزب الله اللبناني أو القوات الإيرانية، وتزامن القصف الإسرائيلي مع استهداف من قبل الدفاعات الجوية، لهذه الصواريخ في أجواء ريفي دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي”.

وأضاف: “معلومات وصلت إلى إسرائيل تفيد بأن هناك شحنة أسلحة جديدة، دخلت إلى سوريا، ما دفع الإسرائيليين لتنفيذ هذا القصف، غير آبهين بمنظمة صواريخ اس 300 ولا بالرد من جانب النظام، وصواريخ الدفاع الجوي اطلقت وفي المرات السابقة أسقطت صواريخ إسرائيلية من قبل هذه الصواريخ، فيما أخطأت في الكثير من المرات”.

وتابع: “المرتان السابقتان شهدتا عمليات قصف إسرائيلي ادعى النظام أنها كانت إنذارات خاطئة، والنظام يواصل الاحتفاظ بحق الرد رغم التهديدات التي يطلقها نتنياهو، واليوم لا مجال للرد للنظام إلا في الجولان المحتل، وهذا ما نعتقد أنه غير قادر على فعله”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. صاروخ بالغلط على راس الحيوان ذيل الكلب والله لنكيف ..مع اسرائيل ضد آل الجحش الحرامية

  2. وين جماعة المماتعة والتصدي والعلاك المصدي . اسرائيل نازلة كبس فيكن بعد ماصرعتونا ب s300 . بس العتب مو على هيك نظام معفن حقو شحاطة العتب عالشعب الجحش الي لساتو ماشي ورا القيادة الحكيمة . ويلعن روحك خامنئي

  3. اس اس اسلام عليكم وين الاس 300 يلعن روحك النسة ياابن انيسة ملاحظ حق الرد محفوظ فقط ضد الشعب وهاد الرد تمثلية 🎥😭😂😂😂😂😂

  4. ،استعراض للعضلات وكُلُوا حكي بحكي ، ما في لا حرب لا بطيخ مستوي ، فقط عبارة عن مناورات عسكرية ، روسيا موجوده على الاراضي السوريه ، وإسرائيل لا تستطيع ان تطلق طلقه واحده بدون علم عمو بوتين القيصر الروسي

  5. وتستمر خوازيق اسرائيل بضرب خلفية بثار وحسن زميرة وايران المجوس وهم يرقصون بملاهي العاهرات الروس فرحا بالنصر على اطفال سوريا

    1. وقت كان ثيادته ع بدمر سوريا بالبراميل كان كل جبهة الصمود والتصدي شمتانين وفرحانين لاني عامل بطل ع الشعب السوري… وقت الممثلة رغدة قالت انه ان الاوان للكيماوي ان يستشيط كان كل المؤيدين الخونة فرحين بذلك .. خونه من الجد سليمان الى الحفيد بثار ..

    2. لما بيكون عنا رئيس وطني مخلص لشعبه منكون كلنا معو
      طبعاً نشمت فهو يقتل هذا الشعب بالسلاح الذي اشتراه لقتال الأعداء

    3. لما صار انقلاب في تركيا خرج الشعب للشوارع مدافعاً عن رئيسه
      إسأل نفسك لماذا شمتانين في هذا الرئيس الذي يحكم

  6. مسرحية جديدة تأليف واخراج وتمثيل اسرائيلي وروسي وايراني وسوري لاظهار العداء فوق الطاولة ومن تحت الطاولة تمتين التعاون وهي لعبة صارت مكشوفة والاهداف التي قصفت متفق عليها مسبقا والضحايا وجدت في المكان والزمان الخطأ

  7. العنوان الصحيح هو (نكح إسرائيلي جديد لعصابة آل الجحش والعصابات الإيرانية)

  8. الو نتنياهو كيفك يا حبيب
    عيني ربك كم غارة ع الشام بدنا نكمل المسرحية المقاومة
    والله والله والله بس بضرب كم صاروخ سام 6 وبصورهم وبنزلهم عالفيس وبعمل حالي مقاوم

    سيدي نتنياهو الغرب بدهم يطيروني وانا خايف عالكرسي تبعي
    وانا اذا انهرت وركبولي جوانح سوف يحدث زلزال في الشرق الاوسط (كما ذكرت هذا في 2012) وبدي اطالع الدواعش مرة تانية من السجون (كما حدث في 2011)

    التوقيع ذيل الكلب
    بشار حافظ اسرائيل

  9. الذي اخذ على عاتقه حماية لبنان من التعديات الاسرائيلية وكل يوم يمر يؤكد ان عصابات ايران في لبنان وسوريا والعراق واليمن ليست الا ادوات قمع واستعمار وان لا علاقة لها بمحاربة اسرائيل خاصة ان وزير الخارجية الثقيل الدم والمسمى ظريف اعلن بكل صراحة ان ايران لا تريد ولم تعلن يوما انها بصدد محاربة اسرائيل او القضاء عليها
    اما النظام الفاجر فهو يرمي صواريخه على عماها فقط من اجل العروض التلفزيونية ولا يهمه التصدي لاسرائيل ولم يتمكن يوما من ذلك

  10. كان نقل صور الصواريخ مباشرا وهذا يعني أن التوقيت متفق عليه بين الطرفين. هي ما بدها أبو فهمي.

  11. الممانع الحقيقي هو سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد , و الممانعه في مفهومه هو أن تقول لا حتى لو أنزلو سروالك و طيرو لك الرنديله , المهم أن تقول لا حتى لو أكلتو للصاجه , هكذا يفهم الممانعة ابن المتعه ابن صلاح جديد .