تركيا : محاكمة 7 عراقيين متهمين بقتل سوري خلال شجار ضخم ( فيديو )

انطلقت الجلسة الأولى لمحاكمة 7 عراقيين متهمين بقتل شاب سوري في مدينة أضنه، جنوبي تركيا، طالب فيها الادعاء العام بإلحاق عقوبة السجن المؤبد بالمتهمين جميعاً.

وكان قد نشب شجار ضخم بين سوريين وعراقيين يوم الأحد 5/8/2018 إثر مشادة نشبت بين السوري (ابراهيم الزكور / 24 عاماً)، والعراقي (ف – أ / 30 عاماً) على خلفية استخدام الأخير لـ “زمور دراجته”، وقُتل الزكور خلال الشجار طعناً بسكين في حين اعتقلت الشرطة 7 عراقيين لضلوعهم في الجريمة.

وقالت صحيفة “صباح” التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المتهمين مثلوا أمام القضاء للمرة الأولى داخل محكمة الجنايات السابعة في المدينة، ودافع (ف – أ) عن نفسه زاعماً أنه كان متجهاً لشراء الدواء حينما ظهر أمامه الضحية بشكل مفاجئ ما اضطره لاستخدام “الزمور”، ولدى سؤال الضحية الزكور (ف – أ) عن سبب استخدامه للزمور أجابه بأنه كان على وشك الاصطدام به.

وتابع (ف – أ) أن الضحية بدأ بشتمه قبل أن يهاجمه برفقة آخرين ويسلبوه دراجته النارية، مضيفاً: “أردت أن أستعيد دراجتي واتصلت بأخوتي لهذا الشأن، خرج أمامي سبعة أشخاص يحملون سكاكين، كان الضحية يحمل في يده قطعة معدنية، ضربني بها ناحية ساعدي، فقمت بطعنه مرتين، لم أكن أنوي قتله”.

ودافع شقيق (ف – أ) عن نفسه زاعماً أنه لم يشهد الشجار، وإنما شاهد عناصر الشرطة فور وصوله وقرر البقاء بعيداً، مشيراً إلى أنه اعترف بارتكاب الجريمة كاذباً في مركز الشرطة كون شقيقه الأكبر (ف – أ) متزوج ولديه أطفال.

بدوره طالب عم الضحية “محمد الزكور” القضاء بإلحاق العقوبة بالقتلة جميعاً، قبل أن يقرر القضاة تأجيل النظر في القضية إلى جلسة أخرى، بحسب الصحيفة.

مواضيع متعلقة .. تركيا : اعتقال متورطين بشجار ” سوري عراقي ” ضخم أسفر عن مقتل سوري قبل فرارهم من البلاد ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يجب دراسة اسس و اعماق العنف في شخصية المسلم العربي خصوصا و النابعة من تربيته الدينية و العشائرية – فهم لا يتعلمون كيف يسيطرون على الغضب بالتسامح كما يدعون

  2. ما خلصنا من هالتفاهات ولصق كل إساءة وعنف بالإسلام … هذه التعليقات التي تدل على اضطراب نفسي وانفصام شخصية وتربية متأرجحة تنتج مرضى نفسيين أمثال المريضة التي تسمي نفسها (مسلمة فري)!!!! أشفق عليك مريضة … الله يشفيك..
    على فكرة الذي نشر لك تعليقك المسيء هو مسلم عربي فهل لك ان تعلميه التسامح!!