السعودية : هل سيتم تغيير أو إلغاء رسوم الوافدين التي أدت لمغادرة الكثيرين ؟

كشف وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، أن الوزارة أنهت دراسة لإعادة النظر في المقابل المالي للعمالة الوافدة، مؤكدًا أن الدراسة شاملة لكل الرسوم وستصب في مصلحة الوطن والمواطن على حد قوله.

وقال القصبي في تصريحات تلفزيونية إنه “من المتوقع الإعلان عن نتائج الدراسة في غضون شھر، على أن تعرض قريبًا على مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمیة”.

وذكر الوزير في اللقاء ذاته، أنه “إذا تطلبت المصلحة تثبیت المقابل المالي فإنه سیتم تثبیته .. سیاسة الدولة حالیًّا ھي إبقاء المقابل المالي، لكن تتم مراجعة الموضوع وتطوراته وعرض المرئیات على المجلس”.

وأكد الوزير القصبي بذلك ما كشفته وكالة بلومبيرغ في وقت سابق هذا الشهر من أن السعودية تراجع هذه الرسوم، وذلك بعد مغادرة الكثير من الوافدين بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

وفي حين أنه من غير المرجح إلغاء الرسوم بشكل كلي، إلا أن لجنة وزارية تبحث تعديل أو إعادة هيكلة هذه الرسوم، ومن المتوقع اتخاذ قرار بهذا الشأن في غضون أسابيع، بحسب الوكالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طول ما عدو الاسلام و المسلمين مبس موجود ما حدا يتوقع الخير… النا اصدقاء امريكان صاروا يحكوا أنه حتى المقيمين صاروا يدفعوا لرفاهيتنا… الله يفرج عن بلادنا و نتركلهم الخليج بما حمل…