تركيا : استياء كبير بسبب القرار الجديد المتعلق بـ ” الأكياس البلاستيكية ” ( فيديو )

بدأت تركيا مع أول يوم في العام الجديد بتطبيق تسعير الأكياس البلاستيكية للحد من تلوث البيئة، ما أثار ردود فعل مختلفة بين المواطنين الأتراك، تمثلت أغلبها باستيائهم من القرار الجديد.

وقالت وكالة “إخلاص” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن موضوع “تسعير الأكياس البلاستيكية” بات من أكثر المواضيع نقاشاً مؤخراً، حيث أكد وزير البيئة التركي “مراد قروم” أن سعر الكيس البلاستيكي سيبدأ من 25 قرش مع بداية عام 2019، على أن تقدم أكياس الخبز والفواكه وغيرها من الأطعمة المكشوفة بشكل مجاني للزبائن.

وأكد الوزير أن القرار جاء للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية الملوثة للبيئة، حيث يبلغ معدل استهلاك تركيا السنوي من الأكياس 30 – 35 مليار كيس، مشيراً إلى أنهم لن يتسامحوا مع من يقدم الأكياس مجاناً من المحلات، وسيتم تغريمهم مبلغ 10 ليرات تركية عن كل متر مربع من محله.

وأضافت الوكالة أن المواطنين الأتراك عبروا عن استيائهم إزاء تسعير الأكياس، حيث أشارت “فاطمة” إلى أن الأمر سيكون سهلاً لمن يخرج من منزله بغرض التسوق، إذ يمكنه إحضار أكياسه معه، أما من يقرر التسوق وهو خارج المنزل سيضطر إلى شراء الأكياس.

بدوره اقترح أحمد الذي يعمل في محل بقالة أن تستبدل الأكياس البلاستيكية بأخرى ورقية، مشيراً إلى أن الزبائن يشتكون بشكل متواصل من القرار الجديد، وتسعير الأكياس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وقع 22 حزباً سودانياً غالبيتها مشاركة في الحكومة، على مذكرة رفعتها، اليوم الثلاثاء، للرئيس السوداني عمر البشير، للمطالبة بحل الحكومة والبرلمان السوداني.

    كما طالبت الأحزاب بتشكيل مجلس انتقالي يتولى قيادة البلاد، إضافة إلى تشكيل حكومة انتقالية تجمع بين الكفاءات والتمثيل السياسي.

    إلى ذلك، أفاد مراسل العربية أن حزب الإصلاح أعلن سحب جميع ممثليه من الحكومة.

    وكان البشير أصدر في وقت سابق، الثلاثاء، قراراً جمهورياً بتشكيل لجنة للتحقيق في العنف الذي رافق التظاهرات المناهضة للحكومة التي هزت البلاد.