السعودية : خدمة لتطليق الزوجة بواسطة رسالة نصية بالهاتف

تبدأ السعودية استخدام خاصية اشعار تبليغ المرأة السعودية بطلاقها عبر الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول، وذلك في اعقاب تعليمات صدرت السبت عن وزير العدل السعودي وليد الصمعاني.

وأوردت وكالة الانباء الرسمية السعودية بان كافة محاكم المملكة تلقت أوامر للعمل بالقرار الجديد ابتداء من اليوم الاحد، وذلك “تيسيرا على المستفيدات وحفظا لحقوقهن، إلى جانب تعزيز التحول الرقمي في الوزارة بالمزيد من الخدمات”.

وأعلنت وزارة العدل السعودية أن المحاكم ستبلغ المرأة بصكوك الإنهاءات الصادرة بشأن حالتها الاجتماعية فور اعتمادها عن طريق هاتفها المسجل في بوابة “أبشر” الإلكترونية برسالة نصية توضح خلالها رقم الصك والمحكمة المعنية بالطلاق.

وتطالب الوزارة الموظف التأكد من السجل المدني للمرأة وتاريخ ميلادها المسجل في “ابشر”، عند تقديم طلب الانهاءات، وأشارت الى ان النساء سيتاح لهن من يوم الاحد عن طريق بوابة الخدمات “ناجز” عن الحالة الاجتماعية الخاصة بها وإظهار تفاصيل الصك.

وستسلم المرأة صورة للصك عند مراجعتها المحكمة وستسلمه عن طريق القسم النسائي بالمحكمة المختصة او من قبل مكتب قاضي المحكمة.

ويشار الى أن المحاكم السعودية أبلغت في السابق النساء المطلقات بصدور صكوك طلاقهن وفقا للعنوان المتوفر لدى المحكمة، وتقوم المحكمة بإرسال صك الطلاق الى مقر اقامتها حتى لو كان في مدينة أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لاحقاً سوف تقوم ما يسمى بالسعودية وفي سياق الانفتاح المفتوح فتحاً مبيناً باستحداث تطبيق لصلاة الجمعة عن بُعد فكل ماعليك هو أن تفتح التطبيق يوم الجمعة وقت الصلاة وأنت على سجادة الصلاة وتتابع المراسم من على شاشة جوالك وزغردي ياعدلات ……

  2. خلصت من زوجي بلبنان و اختي طلقت زوجها بتركيا – بعض الازواج لا يطاقون و لا تنفع المسايرة معهم