توقيف شابة سعودية في مطار بانكوك بعد أن فرت من عائلتها لهذا السبب !

 

تم توقيف مواطنة سعودية في عمرها 18 عاما الأحد في مطار بانكوك، على ما يبدو من قبل مسؤولين سعوديين وكويتيين كما قالت، قادمة من الكويت.

وقالت هذه الشابة التي تدعى رهف محمد القنون إن مسؤولين سعوديين وكويتيين أوقفوها في مطار سوفارنابومي واحتجز جواز سفرها، وهو ما أكدته منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية.

وصرح مدير الهجرة في تايلاند سوراشات هاكبارن إن رهف أوقفت الأحد لدى وصولها على متن طائرة من الكويت، موضحا أنها موجودة حاليا في فندق في المطار ويفترض أن يتم ترحيلها إلى السعودية بحلول صباح الاثنين. وبحسب هاكبارن، لم تكن لديها “لا تذكرة عودة ولا مال”.

وأضاف: “فرت من عائلتها لتجنب الزواج وهي قلقة من احتمال تعرضها لمتاعب في حال عودتها إلى السعودية. لقد أرسلنا مسؤولين للاعتناء بها”، موضحا أن السلطات التايلاندية تواصلت “مع السفارة السعودية من أجل التنسيق”.

من جانبها، قالت رهف محمد القنون إن أهلها أبلغوا أنها سافرت “من دون إذنهم”، مضيفة: “أخذوا جواز سفري”. وأشارت إلى أنها كانت تحاول الهروب من معاملة سيئة تتعرض لها من جانب عائلتها. وتابعت: “عائلتي متشددة واحتجزتني داخل غرفة لمدة ستة أشهر لمجرد أنني قصصت شعري”، مؤكدة أنه سيتمّ سجنها إذا تم ترحيلها إلى بلادها.

وقالت: “أنا متأكدة 100% أنهم سيقتلونني لدى خروجي من سجن سعودي”، مؤكدة أنها “خائفة” و”فاقدة للأمل”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الصورة رمزية و لا تعبيرية ا>ا حقيقية شي حلو في عندهم سعوديات حلوين بتخيلهم كلهم بيشبهوا محمد بن سلمان

  2. للاسف نساء المسلمين يتعرضون للاهانة و حجز الحرية و الاجبار على التدين و اتباع عادات ارضاء للذكور و هي بعيدة عن الدين – شبعنا الترداد – قرفتونا الدين يا مجتمع

    1. لا يااختي… الدين صدقيني يُطبق حرفيا بالسعودية ماقبل محمد بن منشار, لكن حاليا قربت تضيع الطاسه هناك .. يعني الاسلام دخلهم للقنينية وماعم يعرفوا يطلعوا منها!!

      الإسلام هو سبب كل المشاكل العربية.. بس لو حدا يقرأ بكتب الدين والتاريخ ويشوف البلاوي اللي صارت بسبب الاسلام.
      طبعا انا مسلم سابق شاف النور بعد 25 سنة اسلام.
      انتي بنت وحقك ضايع بمجتمع الذكور بسبب الاسلام اللي عم تدافعي عنه.. تماما مثل متلازمة ستوكهولم مع لصوص البنك.

      بتمنالك كل خير

  3. يعني هذه الايام لا تستطيع اجبار ولد يأكل اكلة لا يحبها – الالمسلمين يجبرون امراة على الزواج الزواج بحالو من شخص لا تحبه و لا تعرفه – توقفوا عن هذه الممارسات – لم يتزوج السول امرأة لا تحبه او لم يحبها

  4. الخبر ناقص……………انها تركت الاسلام….(وصرحت لبي بي سي أنها تركت الإسلام وتخشى أن تُجبر على العودة إلى السعودية وتقتلها عائلتها.)

  5. She is now in the past …. Poor woman. like 95% of all so called Saudis, who are controlled and inhibited by the servants of the west

    1. يلي بيسمعك مابيقول عندنا قتل واضطهاد للمرأه ولا عنا قتل شرف ولا عنا نسوان بياكلو قتله من اجوازهن قرفتونا بشوفة النفس والكدب على ميييين ؟؟؟؟؟؟

  6. لو انها صينية او يابانية او هندية او المانية او سويدية او برازيلية لوجدت مليون متعاطف و مؤيد و لكنها لاننا مسلمة – فلن يحن عليها احد او على معاناتها – و الادهى المرأة المسلمة تتربى لتتشفى و تغيظ المسلمة و تجد الف عذر لمضهطيها و قاتليها – تفو على المجتمعات الاسلامية ازنخ مجتمعات

  7. مبروك عليك التحرر من القمع الاجتماعي والديني يا رهف و عقبال كل السعوديات ونساء الخليج