أردوغان يتعهد شخصياً بـ ” حماية المقاتلين الأكراد في سوريا “

قبيل مغادرته واشنطن في جولة عربية، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاثنين إن بلاده تلقت تطمينات من أنقرة بشأن “حماية” المقاتلين الأكراد في سوريا بعد أن تنسحب القوات الأمريكية من هذا البلد تنفيذا للقرار المفاجئ الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب قبل ثلاثة أسابيع.

وأكد الوزير إن هذه الضمانة تلقاها ترامب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصيا، علما بأن الأخير هدد مرارا بالقضاء على الفصائل الكردية التي تدعمها واشنطن في شمال سوريا وتعتبرها أنقرة “إرهابية” وكذلك أيضا على تنظيم “الدولة الإسلامية” الجهادي.

وقال بومبيو الاثنين لشبكة “سي أن بي سي” إن “الرئيس أردوغان تعهد للرئيس ترامب عندما ناقشا سويا كيف ينبغي أن يكون عليه الأمر — (تعهّد بأن) يواصل الأتراك الحملة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد رحيلنا وأن يحرصوا على أن يكون الرجال الذين حاربنا معهم والذين ساعدونا في الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية محميين”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يعني بالعربي يسلمون سلاحهم وابن البلد من السوريين يتم تسوية وضعهم اما قرباط قنديل فيتم ترحيلهم الى اي مكان آخر خارج سوريه وبذلك تكون تركيا قد حققت ماتصبوا اليه بدون حرب وهذا الحل يرضي الجميع

  2. 🤣🤣🤣الديوث طوبز لقسد و باس القندرة🤣🤣🤣
    الله عليك يا ترامب يا ساحر ماذا انت
    وين عبيد الديوث اعملو نفسكم ميتين 😂😂😂😂😂

  3. أردوغان لم يتعهد بحماية قوات سوريا الديمقراطية ولكنه أجبر على عدم الإقتراب منها و إلا سيتم إعتبار الميليشيات والمرتزقة العاملة تحت أمرته بمثابة داعش وسيتوجب القضاء عليهم .. ومع ذلك نحن لن نستغرب قيام الأتراك وتحت عنوان(محاربة داعش) بقصف عدة مواقع لقواتنا ولكننا تلقينا الدعم الكامل من عدة دول في التحالف الدولي ضد داعش للرد بحزم ضد أي عدوان تركي سواءً داخل الحدود السورية وخارجها.

  4. على كل ممكن أن يكون المعتوه قد تفوه بهذا الكلام وذلك لتضليل الأمريكيين وهو في قرارة نفسىه يظن بأنه سيسحق ويدمر وكذا..أنه وعد ايضا بالقفز الى المحور الأمريكي وهذا ما فهمه الروس ولذلك أيامه ستكون سوداء..للسوريين الذين يظنون أن التركي سيبني لهم بيتا يسكنوه نقول: كفى وارجعوا لنعيش سوية فالكوردي لم يكن يوما عدو لكم .

    1. ونحن نحترم المدنييييييييين من اهلنا الأكراد فنهم امهات لنا وأخوه وأخوات وزوجات وأصهره أقول المدنييييييين لهم ما لنا وعليهم ماعلينا اما كل من وجه سلاح بوجه اهلنا واحتل وحرق ودمر فلا سلام بيننا وسنجعلها حطب لجهنم ولا يمكن ان نؤمن لهم أبدا