قيادي في الجيش الوطني : اتخذنا قراراً بالتصدي لبغي هيئة تحرير الشام .. هدفها هو ” صبغ إدلب بالسواد “

قال مقاتلون من المعارضة وسكان إن الجيش الوطني (الحر) انتشر على امتداد خطوط المواجهة قرب مواقع المتشددين (جبهة النصرة) في شمال غرب سوريا لصد أي تقدم جديد لهم بعد هجوم أدى إلى توسيع سيطرتهم في آخر معاقل المعارضة بالبلاد، على حد تعبير وكالة رويترز.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني السوري المعارض الرائد يوسف حمود: ”اتخذنا قرار المشاركة بصد بغي هيئة تحرير الشام على ريف حلب وادلب وريفها .. هناك جيوب تعمل عليها قواتنا لمنع تمدد قوات هيئة تحرير الشام وبسط سيطرتها على مزيد من القرى والبلدات”.

وأضاف: ”تهدف هيئة تحرير الشام إلى إنهاء تواجد فصائل الجبهة الوطنية للتحرير وبسط سيطرتها على كامل مدينه ادلب وصبغها بالسواد“.

ويضم الجيش الوطني نحو 35 ألف مقاتل، وكرر حمود وجهة نظر خبراء عسكريين بأن السيطرة على أراض ستساعد في توسيع قبضة المتشددين على شريط من الأرض بمحاذاة الحدود الشمالية مع تركيا لمعاقلهم إلى الجنوب في ريف حلب الغربي.

واتهم حمود أيضا المتشددين بمحاولة إبعاد قوات الجيش الوطني عن المشاركة في أي هجوم للجيش التركي للسيطرة على مدينة منبج والبلدات العربية الواقعة شرقي نهر الفرات التي يسيطر عليها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يبدو الان ان وقت تفجير القنبلة الموقوته التي زرعها النظام قد حان تفجيرها ويبدو ان الطرفين سوف يصفيان بعضهما لتصبح الطريق مفتوحة لهذا النظام وتدمير اخر موقع للمعارضة في ادلب وتصفية الجميع دفعة واحدة ويبدو واضحا من هو الذي ينفذ ما كان يأمل النظام تنفيذه
    واذا لم يكن ذلك صحيحا فليجتمع الجميع لمقاومة النظام

  2. على اساس باقي الفصائل ملونة … ما كل الفصائل متل بعضها من الدولة الاسلامية للنصرة للزنكي كل الفصائل بدون استثناء نفس اللون الاسود ..ونفس التفكير الاسود ..
    بعدين بقلك الاقليات ما وقفوا مع الثورة … تركتوا شي مسيحي بادلب ولا بالضيع يلي حويلها
    لك حتى مقابر الاقليات دنستوها …

  3. الولايات المتحدة تحظر توريد سوخوي سوبر جيت 100 إلى إيران

    رفضت الولايات المتحدة إصدار شهادة تصدير لبيع سوخوي سوبرجيت 100 (SSJ-100) إلى إيران.

    ووفقا للموقع الإسرائيلي Ihls، رفضت الولايات المتحدة إصدار شهادة تصدير لبيع سوخوي سوبرجيت 100 (SSJ-100) إلى إيران.

    سوخوي سوبر جيت 100 في المنتصف
    © SPUTNIK . ANTON DENISOV
    طائرة سوخوي “سوبر جيت 100” تحط بمطار طهران
    يشار إلى أن أكثر من عشرة في المئة من قطع الطائرة الروسية يتم إنتاجها في أمريكا، لذلك من الضروري الحصول على موافقة على الصفقة من وزارة الخزانة الأمريكية.

    وقال ممثل رابطة شركات الخطوط الجوية الايرانية مقصود أسدي ساماني “يبدو أنه بسبب عدم وجود ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الاجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية، لن يتم توريد الطائرات”.

    وأكد أن استبدال القطع الأمريكية سيستغرق وقتا طويلا.

  4. اذا كانت هيئة تحرير الشام فئة باغيه فأنتم فئة ضاله أيها القاتل المأجور و مقاتله الفئة الضاله أولى من مقاتله الفئة الباغيه.
    ماذا قدمتم للشعب السوري و متى حاربتم قاتلي الشعب السوري؟
    الجواب لم نسمع عنكم إلا منذ أيام قليلة.
    أرسلوا عن طيزنا فرحتنا.

  5. بدل من أن يرسل قواته لمحاربة النظام الارهابي أرسلها لطعن من يقاتل النظام من الخلف.