مئات من السوريين يتجمعون أمام مقر ” إعادة التوطين في أوروبا ” بمدينة تركية

تجمع المئات من اللاجئين السوريين أمام مقر إقامة اللجنة الخاصة ببرامج توطين اللاجئين، والتابعة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مدينة بطمان، جنوب شرقي تركيا.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن لجنة تتبع لمفوضية شؤون اللاجئين حضرت من مدينة غازي عنتاب إلى بطمان، بغرض إجراء مقابلات مع اللاجئين السوريين الراغبين بالذهاب إلى الدول الأوروبية، ضمن إطار برامج توطين اللاجئين.

وأضافت الصحيفة أن قدوم اللجنة لاقى اهتماماً كبيراً من قبل السوريين، الذين انتظروا بأعداد كبيرة على الرغم من انخفاض درجات الحرارة، وشكلت العائلات السورية الراغبة بتقديم طلبات لإجراء المقابلة طابوراً طويلاً أمام مقر إقامة أعضاء اللجنة.

وأشار بعض السوريين إلى أنهم يشعرون بالارتياح في بطمان، إلا أن أفراد عائلاتهم يقيمون اليوم في دول أوروبية، ويسعون إلى لم شمل بعضهم البعض.

ويعيش في بطمان 21 ألف سوري، غادر 4 آلاف منهم خلال العامين الماضيين إلى دول أوروبية مختلفة ضمن إطار برامج التوطين، كما يُخطط لتوطين 500 سوري آخر منهم في أوروبا خلال العام الحالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بلكي بيخلصو أهالي بطمان الكورد من وقود التغير الديمغرافي ومشان برسيم العظيم وكاركالا يزداد ذريتهم في بلاد الجرمان الجبناء.

  2. انظر المسلمين الذين فروا من بلادهم و الجهاد يتسولون اعداؤهم للحصول على لجوء…هذه البلاد نفسها التي نشرت الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة و السلام

  3. السوري الحقيقي من بقى في سوريا أو في دول الجور والبقية الذين يركضون إلى أوروبا هم ابناء المستعمر الأجنبي حن حنينهم إلى أرض آبائهم

  4. لسى الروسي بيقلك العالم بدا ترجع!! هجرتوا العالم الى آخر الدنيا!!