النمسا : زيادة في عدد سكان فيينا .. و عدد السوريين القادمين في 2018 يتراجع إلى مستواه قبل سنوات

في عام 2018، زاد عدد سكان العاصمة النمساوية فيينا بواقع 11 ألف شخص، ولم يعد السوريون والأفغان في المرتبة الأولى في قائمة الأجانب.

وذكرت صحيفة “أوستغايش” النمساوية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المجلس البلدي لفيينا سجل عدد سكان العاصمة، حتى نهاية عام 2018، بحوالي 1.89 نسمة، ما يعني زيادة قدرها 11 ألف نسمة (0.5%) مقارنةً بالعام الذي يسبقه.

وفي السنوات العشر الأخيرة، ازداد عدد سكان النمسا بواقع 13%، وحدثت الزيادة الأكبر نسبياً نتيجةً لفتح سوق العمل في الاتحاد الأوروبي وحركة اللاجئين في السنوات من 2015 إلى 2017.

وأهم البلدان التي قدم منها المهاجرون في عام 2018، هي صربيا ورومانيا وألمانيا وبلغاريا، أما عدد القادمين من سوريا وأفغانستان وإيران والعراق فقد عاد إلى نفس المستوى السابق لعام 2014.

وجاءت الزيادة في نفس العام من زيادة معدل المواليد قدرها 4000 شخص، وعدد المهاجرين بواقع 7000 شخص، والذين معظمهم من الشبان.

وختمت الصحيفة بقول المجلس البلدي لفيينا إن عدد سكان المدينة، التي تملك أصغر متوسط للأعمار في النمسا، سوف يصل إلى 1.9 مليون نسمة في هذا العام، متوقعاً أن يتجاوز عدد سكانها مليوني نسمة، حتى عام 2027.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وبسبب الغلاء وارتفاع الاجارات ونقص الرواتب
    ايضا بدأت هجره عكسيه للمقاطعات الارخص والماتيا والسويد والنرويج وكندا
    الرومان والبلغار والتشيك وللمجر يستطيعون العنل والعوده بنقس اليوم او الاسبوع لبيوتهم ودولهم
    كلها يمشي لصالح ماهو راسمالي والبافدقي عبد