منظمة حقوقية سعودية تستنكر تحريض بعض الدول للفتيات على التمرد

أعربت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية، عن استنكارها تحريض بعض الدول لبعض الفتيات السعوديات على التمرد على قيم أسرهن، ودفعهن للخروج من البلاد، والسعي لاستقبالهن تحت ذريعة منحهن حق اللجوء.

وجاء بيان الجمعية ردا على منح كندا صفة اللجوء إلى الفتاة السعودية رهف القنون (18 عاما) التي فرت من أهلها خلال رحلتهم إلى الكويت بمزاعم تعرضها للعنف المنزلي.

وأضاف رئيس الجمعية، مفلح بن ربيعان القحطاني، في البيان الذي صدر مساء السبت، بأن “مثل هذه الأساليب التي تتبعها بعض الدول وبعض المنظمات الدولية دوافعها سياسية، وليس إنسانية؛ والدليل على ذلك أن هذه الدول تحجم عن استقبال اللاجئين الحقيقيين، بل قد تتركهم يموتون في البحار”.

وتابع أن الدول “تعمد على لسان بعض مسؤوليها إلى تحريض بعض الجانحات والمراهقات السعوديات على الخروج على قيم وتقاليد أسرهن التي تكفل لهن حياة كريمة، ورعاية مستديمة، وتدفع بهن في نهاية المطاف إلى الضياع، وربما إلى الارتماء في أحضان سماسرة الاتجار بالبشر”.

وأوضح أن هناك قوانين في السعودية، تمنع الإيذاء، وتعاقب فاعليه، “بمن فيهم الوالدان وبقية أفراد الأسرة. ولو أن ما ذُكر على لسان بعض هؤلاء الفتيات صحيح لأمكنهن التقدُّم بشكوى إلى الجهات المعنية بالحماية في السعودية، وكذلك الجهات الحقوقية.. وهو أمر متاح وميسَّر، ولا يحتاج إلا إلى الاتصال بالأرقام المخصصة لذلك”.

وأضاف القحطاني “بأن الجمعية تستنكر مثل هذا السلوك الذي صدر من بعض مسؤولي هذه الدول، وترى فيه تحريضًا وتغريرًا بهؤلاء الفتيات اللاتي هن في مرحلة المراهقة، وغير قادرات على اتخاذ القرار الصحيح. كما يتضمن هذا التصرف اعتداء على حقوق أُسر هؤلاء الفتيات الذين يلحق بهم ضرر كبير بسبب التغرير ببناتهم، ودفعهن إلى المجهول”.

ووصلت الشابة السعودية الهاربة إلى تورونتو يوم السبت. وظهرت لمدة قصيرة في صالة الوصول بمطار بيرسون الدولي، لكنها لم تتحدث لوسائل الإعلام لدى وصولها.

ورافقت رهف القنون وزيرة الشؤون الخارجية كريستيا فريلاند، التي قالت إن “الكندية الجديدة الشجاعة ستذهب إلى وطن جديد”.

وقالت الوزيرة للصحافيين: “ترغب رهف في أن يرى الكنديون أنها وصلت إلى وطنها الجديد”.

وأضافت أن رهف كانت في رحلة طويلة للغاية ومرهقة وتفضل عدم تلقي أسئلة.

وكانت رهف قد فرت من أسرتها أثناء زيارتها الكويت وهربت إلى تايلاند. وكانت تخطط لدخول أستراليا من خلال تأشيرة سياحية وتطلب اللجوء هناك.

لكن سلطات الهجرة التايلاندية أوقفتها بعد وصولها مطار في بانكوك الأسبوع الماضي.

وبالأمس، أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن بلاده منحت الشابة السعودية اللجوء.

(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. معاملة النساء على أنهم ناقصات عقلا ودين وبان الذكر قوام عليهم يثير مسخرة العالم المتحضر اتجاه “الحضارة الإسلامية”. ولا ننسى أيضا بان.٩٠ % من التركيب الفسيولوجي للمرأة هو عورة هههههه

    1. تخلفك ما طبيعي , تثقفي قبل الكتابة لو سمحتي
      الاسلام رفع من شان المراء الى عنان السماء.

  2. و قد استقبلت السعودية آلاف اللاجئين و منحتهم الحماية حسب المواثيق الدولية و حق العمل بحرية و كرامة و امكانية بناء حياة جديدة في وطنهم الجديد السعودية. من بيته من زجاج لا يرمي الحجارة على الناس

    1. يابدوي
      هناك سوريين و عرب من ولدوا بالجزيرة العربية ودرسوا عاشوا عمرهم فيها وللآن معهم إقامة فقط متل البنغالي العامل الذي أتى للعمل سنة أو سنتين
      حكام الجزيرة العربية لم تستقبل ولا لاجئ واحد أبداً فأين هي مخيماتهم على الأقل .
      الموجودون هناك قدموا بتأشيرات للعمل وذلك قبل الثورة السورية العظيمة
      ولايمكن أن يدخل الجزيرة العربية أي شخص بصفة لاجئ .
      لاتكذب وتعطينا أمثال بيوت زجاج ونراب

  3. نظام ال سعود سلالة يهود خيبر ليس لهم ذمة ولا ضمير
    يقتلون الرجلويمشون في الجنازة
    وشعب من النعاج بدأ القليل منهم يصحي ويتمرد على نظام ارهاربي

  4. طبعا لازم تنضرب و تموت بالقهر و تنحبس و يمنعوا عنها حقها تعيش كإنسان فقط منشان الرجل و الزوج و الاخ و الابن يضطهد اختو و امو و زوجتو – اذا بلغنا الشرطة الفاسدة لا تفعل شيء – سنخرج من الاسلام شيء طبيعي

  5. يعني دمعو عيوني ترا من انسانية كندا اللي خلت وزارة خارجيتها تتحرك وتستقبل رهف في المطار ويمنحوها اللجوء عالحارك في اللوقت اللي انطردو فيه اخوات مسلمات من الحدود وهاربات من حرب ضروس قائمة في اليمن …

    حتى ما تختلط علينا الأمور يا سيادة الجهابذه من المفكرين الأشاوس فالقصة هي قصة تصفية حسابات سياسيه بين كندا والسعودية .

    أنا لا أدافع عن نظام ابن سلمان المجرم الذي شوه الإسلام وغطى علم التوحيد بصورة الأصنام الثلاثة ودنس شهادة التوحيد بقتل وفرم المعارضين وإذابتهم والانقلاب على كل الدجل اللي أرضعوه للناس بين ليلة وضحاها شي طبيعي الواحد يُفتن في دينه والعياذ بالله لكن لاحدا يخلط بين الإسلام وبين الأنظمة اللي تتخبى وراءه

    بدل اللطم ومهاجمة البنت اللي ببساطة هربت من ابوها لأسباب بتخصها يفترض بالجالية المسلمة في كندا تبادر للتواصل مع البنت و تعريفها الإسلام الصحيح لحتى تغسل عن مخها كل الأفكار المعفنة الي شافتها عند ال سلول وتبقى محافظة على دينها ووسطيتها بعيد عن الإنحلال والتحلل … وبعيداً عن الحوارات البيزنطية الفارغه ..

    في كندا تستطيع رهف قراءة المزيد عن ماهية الإسلام الصحيح المعتدل وأن لا تشرك بربها وأن تستر نفسها بدون أن يخرج عليها من يخنق أنفاسها بدعوى العقيدة والدين مثلما تفعل الأنظمة العربية البتخري…

    1. مليون لايك!! عشرات المسلمات كانوا واقفين بصحراء الجزائر يناشدون المجتمع الدولي لانقاذهم ومااسمعنا حدا اجا اخدهم.. بس لو رفعولهن كم لافتة تسئ للاسلام واعلن ا خروجهم من الاسلام وانهن خايفين ينقتلوا كانت ال cnn بثتهن مباشر!! وستين وزير خارجية دعاهن يلجؤوا ببلدو!!
      ياالله منيح.. طالما الملحد غبي بطريقة الدعوة لمذهبو الاسلام بخير!! بس شوف طرق الملحدين العرب المقتصرة على السب والشتم الحصري للاسلام فقط او كيل بمكيالين متل هالمثال أعلاه بانبسط وباتكد انهن ما رح ينجحوا طالما اسلوبهم هيك!!

  6. يعجبني الذين يعتقدون أنفسهم بأنهم فهمانين وهم في الحقيقة “””” بهائم “””” فلا يستطيعون التطتول على قانون موضوع من صلصال من جمأ مسنون فيتطاولون على الذي خلق الصلصال والحمأ المسنون وأناأستغفر الله رب العالمين عني وليس عنهم/عنهن فهم في الجهل غارقين. في القرآن الكريم أكثر من 150 آية عن النساء وخقوقهن وواجباتهن وخثوث وواجبات الرجال لهن وعليهن زأما عن التوراة والانجيل فلا نجد شيئا مماثلا ولكننا نعرف ونرى ونسمع ونشاهد نتيجة الحرية المنسية التي ابتدعوها والخالق بريء منها وما آلت اليه تجارة الرقيق الأبيض لديهم وكيف أن نساءهن يطلبن الزواج من مسلم لأنه يحفظهن ويحافظ عليهن والأمثلة كثيرة لا تعد ولا تحصى !!!! فاذا فجرت واحدة مسلمة تنادى العالم الصليبي للدفاع عنها بينما لا يدافعون عن النساء الموقوفات في سجون الجربانين والمسلمين من المسلمات أيضا وكما يفعل ترامب مع أبو منشار هو أكبر دليل فنحن بالنسبة اليهم “””” صراصير “””” لا قيمة لنا وهذه السعودية التي من مخلفات أولاد مردخاي البصراوي وكلبه عبد الوهاب عبارة عن “” صرصورة “” أعطوها حجما كبيرا جدا لأنهم المدافعون عن حقوق الانسان وحروب العالم كلها هم وراءها!!!!!!.

  7. الجزيرة العربية تحكمها منظمة مخابراتية تماماَ مثل أخواتها في سورية والعراق و الأردن ومصر والجزائر والمغرب والسودان وسابقاً ليبيا و اليمن و تونس .
    الجمهوريات و الممالك المخابراتية

  8. لاتوجد منظمات حقوقية بالسعودية لأنه لاتوجد مطالب حقوقية للشعب بالأصل . فالملك يملك كل شيء .
    أستغرب عن وجود محامون سعوديون ! ماذا هو عملهم ؟

  9. منظمات حقوقية بالسعودية ؟
    آه يمكن وهمية متل المنظمات الحقوقية في سورية
    يعني تديرها شعبة المخابرات
    أبو رقبة و أبو منشار