زعيم جبهة النصرة يعلن عن تأييده للعملية التركية المرتقبة في سوريا .. و يكشف عن سبب ” الصراع بين الفصائل “

نشرت وكالة أمجاد التابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة)، لقاء مع زعيم الهيئة، أبو محمد الجولاني، عقب أيام من انتهاء معارك في الشمال السوري، نتج عنها إنهاء حركة نور الدين زنكي، وحل حركة أحرار الشام في منطقة سهل الغاب وجبل شحشبو.

واعتبر الجولاني خلال اللقاء أن “السبب الرئيسي لأي صراع بين الفصائل ممكن أن يحدث داخل الساحة الشامية، هو التشرذم والتفرق وتعدد الفصائل والمشاريع التي تحملها في بقعة جغرافية واحدة”.

وزعم أن “الهيئة لا تسعى للتغلب وهذه ليست سياستنا وهناك فصائل كثيرة متعددة إلى الآن موجودة في الساحة” معتبراً أن “الحل الأمثل هو عزل الفصائل بما فيها هيئة تحرير الشام عن إدارة المحرر وتسليم الإدارة لكفاءات مدنية وأكاديمية فالمحرر مليء بهم”.

وأضاف الجولاني: “أطلقنا سراح كافة المحتجزين من الفصائل في الصدام الأخير، وكلهم ذهبوا غلى بيوتهم في المناطق المحررة، نحن نرى هذه الفصائل مسلمة، ومن يتهمهم بالردة يحاسب في القضاء ويحاكم، بل ويسجن وهذه الفصائل حملوا جرحانا ونحن حملنا جرحاهم وقاتلنا في معارك كثيرة في خندق واحد ضد النظام المجرم”.

وقال إنه ليس لهدى الهيئة أي رغبة في حكم المنطقة التي كان يسيطر عليها الزنكي، مشيراً إلى أن المجالس المحلية باقية فيها، وتدير الشق المدني منها.

وكشف أنه يعتبر أن “حزب العمال الكردستاني عدو لهذه الثورة ويستولي على مناطق يقطن فيها عدد كبير من العرب السنة، وهم عشائرنا وأبناؤهم يقاتلون معنا، ونحن كنا متواجدين في تلك المنطقة ونسيطر على مناطق واسعة منها وحررنا جزءاً منها في بداية الثورة، ونرى ضرورة إزالة هذا الحزب ونحن مع التوجه لتحرير منطقة شرق الفرات”.

يذكر أن القيادي في هيئة تحرير الشام، أبو اليقظان المصري، كان قد حرم المشاركة في القتال شرق الفرات، وذلك قبل بدء المعارك في ريف حلب الغربي، ضد حركة نور الدين زنكي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫26 تعليقات

  1. هي هي، شوفوا حتى القاعدة متفقين على قتل الكورد المسالمين فقط لأنهم لم ينجرفوا معهم إلى موبقات السرقة وقتل الأبرياء ومعاداة جسم الدولة وليس النظام . قل لي مع من تمشي أقول لك من انت.

    1. لا ابدا ماسرقتوا ولا أخذتوا فدية على كل مرور من الرقة لا حلب لا ابدا مادمرتوا بيوت الناس فوق روؤس ساكنيها بهدف التغيير الديمغرافي هذه ليست موبقات هذه مزحة شيخي ما .. انتم وهؤلاء الذين يدعون الإسلام واحد والإسلام من فعلهم غريب

    2. طيب إذا هيك وكلامك مو تلفيق بتلفيق أعيدوا أولاً تل رفع والشيخ عيسى للسوريين الذين سلموها لكم أمانة أثناء قتالهم الدواعش لكن سرقتوها بعد خيانتكم بعدم مساعدة الثوار لقتال الدواعش . وبعدها سرقتم منبج التي تخلو من سحناتكم .
      ثم في شرق الفرات سرقتوا اراضي و بيوت اهاليها وحتى طردتوهم بالتهديد
      إخجل على شكلك فالباكاكا هم موبقات السرقة و القتل ولماذا لاتذكر بأن معظم عصاباتكم تحت أسماء ملفقة كاذبة بسورية الديموقراطية فإن قادتها هم اتراك دخلوا سورية .
      عيب يازلمة هالكلام يلي بتتمسكن فيُّو .

  2. بدون ما أقرأ….. سد بوزك و افريق طي…… حلى عنا إنت و جماعتك………. تضرب شو حقير…. إفهم دينك منيح… أو إنت عميل للغرب………

    1. بدون ما تقرأ مقولة شبيحة الأسد لأنهم لا يعرفون سوى جمله واحدة الأسد أو نحرق البلد ولو كانوا يعرفون القراءه لما وقفوا كالجمير على عتبات استطبلاته.

  3. كنت اتأمل صورة هذا الضال الجولاني كغيره من المسلمين وكذلك وبعض المسيحيين بالاسم الذين يتكلون على نظام معين ليحميهم من الغير ولهم خالق الأكوان في السماء رب الأرباب مخلص البشر والذي وباعتراف كل المؤرخين بأن فتره السلام المتواصلة والوحيدة على هذه الأرض التي لم تدون فيها اعتداءات أو حروب بين البشر هي فتره تجسده العجيب على الأرض 33 عام.اصلي أن يفتح الرب عيونهم جميعا ليقبلو إلى من به وحده الخلاص معلم المحبه والمسامحه فاتح عيون العمى الشافي الكائن منذ الأزل يسوع المسيح

    1. (87) وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا (88) لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا (93) لَّقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95)

    2. بدوا أنك لم تقرأ التاريح لأنه حتى ال 33 سنة المزعومه كانت ممتلئه بالحروب بدأت بقتل أطفال فلسطين الرضع بأمر من هيرودوس, هل تعرف من هو هيرودوس أيها الضال.

    3. ياأخي المؤمن
      نحن مثلك نؤمن بالسيد المسيح عيسى عليه السلام رسول الله من أهل العزم فالقرآن مليء بسور تسرد سيرة المسيح و اعجازاته بأمر الله والقرآن جعلنا نحب أم المسيح مريم العذراء بإنزال سورة قرآنية خاصة لها باسمها . والقرآن ذكر بأن هناك قسيسين يبكون من خشية الله .
      نحن لاننكر نزول السيد المسيح عيسى عليه السلام داعياً البشرية للهداية ولكن أتمنى منك أن تقرأ نسخة الانجيل الأصلية التي أوحى الله تعالى على رسوله عيسى بأن رسولاً سيأتي من بعده وذكر إسمه أيضاً ولكن في عصر الانحطاط الأوروبي قبل الثورة الفرنسية حذف قساوسة روما الكثير من مالايعجبهم بالإنجيل والنسخ الأربع للانجيل مختلفة !
      سؤالي لك هل تؤمن بالديانة اليهودية ؟ إذا نعم فلماذا إتَّبعت دين المسيحية ؟ واذا لم تؤمن باليهودية والرسول موسى عليه السلام لأنهم كانوا قبلكم والمسيحية هي مكملة لما لم يذكر بالدين اليهودي فأنت ابتعدت عن الإيمان . ولكن الإسلام يؤمن بالديانات السماوية التي سبقتهم ومن لايفعل فهو ليس مؤمن كاملاً لأن من ركائز الاسلام هو الإيمان بالله و رسله وكتبه التي أوحاها لموسى و عيسى و محمد .
      فالإسلام يؤكد ماسبقه من أديان سماوية .
      وأعتقد و متأكد بأن مستوى الطالب الجامعي أعلى من الثانوي و الاعدادي . فالإلسلام هو المرحلة الأخيرة وخاتمة الديانات ما قبل يوم الحساب . بقوله تعالى للبشرية اليوم أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام ديناً .

  4. الساحة الشامية قلتلي يا عرصاا .لنشوف بعد كم شهر بس تشتغل السوخوي وين رح تصفي . اضرب يا ابا حافظ فإنك بتار.

    1. حبيبي الشيء الوحيد الإيجابي ان الأخ ما عنده مكان يهرب إليه، يعني ولو كنا ضده نحن نعرف أنه سيقاتل حتى آخر رجل ويرسل ما تبقى من شباب الساحل إلى قعر جهنم بإذن الله فلا تفرح بحالك.

    2. أبا حافظ عندو أنتيكات حوامات من زمان جدَّك الله يرحمو لأنو كان صالح وماشاف زمان العائلة الماكرة المفسدة الخبيثة اللعينة التي دهورت سورية .
      يافهمان أبو حافظ تبعك هو والي أو محافظ لسورية الروسية ولايستطيع فعل شيء بالخردة التي عنده وسيده بوتين هو الآمر الناهي للقصف .
      اعقل ولا تجن وخلليك راكز واخرج من تفاهات الشبيحة القرودية .

  5. بعد ان اقدمت جماعة الجولاني على تصفية حركة الزنكي واحرار الشام وهما محسوبتان على الجيش الحر وتساندهما تركيا وبعد ان ضاق الخناق على الارهاب الجولاني شرق الفرات يتنطح الجولاني ويتنطع الان ليعلن معاداته لهذا الارهاب والذي كان يصرح قبل مدة عدم جواز الحرب ضده شرق الفرات
    وفي هذا الوقت بالذات يصدر الجولاني تصريحا كهذا ليكون حجة لارهابيي اوجلان انهم الان يواجهون ارهاب جبهة النصرة المصنفة امريكيا وروسيا وعالميا انها ارهابية ومثل داعش ليعود ويلتم الشمل لمساندة ارهاب الاوجلانيين من قبل الجميع ويقفون بالكامل اما وراء عودة المناطق للنظام المجرم او استمرار تحكم ارهابيي اوجلان بالمنطقة والاستمرار في نهبها وتطهيرها عرقيا
    تصريح مشبوه وربما غادر

  6. اذا كان عند الجولاني كرامة وشرف فليقول من يمول النصرة بالمال ولمن هو يتبع وممن يتلقى الاوامر والفصائل الباقية حالها كحال النصرة وهل الجولاني وغيره من قادة الفصائل يعرفون كيفية الصلاة كلهم يتسترون بالدين والدين براء منهم وعملية شرق الفرات ان لم تنفذ سيتم تدمير تركيا قريبا

  7. اتقوا الله في دينكم و عرضكم نحن اخوه اتحدوا كلانا مسلمين
    النظام الطاغي مع الروس و الإيرانيين و كل الشيعه اتفقوا على السنه
    و نحن نحارب بعضنا اتحدوا يا عباد الله
    لا سمح الله إذا انتصر المعتوه لا يقوم لنا قام
    اتحدوا و لأ تنسوا يوم القيامه

  8. يا جولاني يا عميل الاسد
    انت وجماعتك ليكون مفكر حالك ثوار سوريا
    انت حثالة الثوار
    انت احمق مارق عميل للاسد وتمويلك ايران والمليشيات الطائفة الشيعية
    روحوا شوفوا سجون النصرة واجرامهم خرية ونقسمة بين نظام الاسد والنصرة
    جبهة الكندرة
    ينعل شرفك اذا عندك ذرة شرف
    بتعرف يا جولاني الخنزير اطهر اشرف من كل كلابك الملثمين
    قال ثوار قال قال
    لولا جبهة الخراى لسقط مختار حي المهاجرين من 6 سنوات

  9. بعد ما عمل عملتوا و قتل المئات اخر اسبوع من حركة الزنكي بدو يلطف الجو – هو مع العملية التركية – نرجو من الفصائل التوجد و تحرير ادلب من هذا الوحش الذي يكبر كل يوم و تصريحه لعلمه انه مرفوض تماما من تركيا

  10. الحمد الله الذي نصركم على عصابات الزنكي البيتونجي الذي وقع على بيع حلب للنظام و خدع الناس و شول المعامل و أخذ الـاوات, برأيي تابع المسيرة إن كنت صادقاً و اقضي على من بقي من شراذم النظام المتحين بعباءه الثورة.
    و لكن لا تنسى أن تتعلم من أخطاء تنظيم الدولة الذي اغتر بقوته فحاربه الروس و الامريكان و النظام و دول العرب و العجم لأنهم جميعاً ضد الاسلام السني, المؤسف هو المنافقين الضالين من أبناء ديننا الذين يرفعون السلاح من أجل المال في وجهنا.

  11. توقيت التصريح من أجل خلط الأوراق واعطاء حجة للأمريكان والروس لخرق اتفاق ادلب وعودة النزيف السوري من جديد !!!..الجولاني تفوق على العمالة ذاتها ..

  12. تدخخل الجولاني في هذا الوقت بالذات يذكرني بانتخابات الرئاسيه في اميركا عندما كان بوش خاسرا بنتائج الاستفتاء فصرح بن لادن بانه سيضرب اميركا من جديد فارتفعت اسهم والاصوات الداعمه لبوش وفاز بالانتخابات وكذلك الجولاني الان تصريحه له هدف وهو انقاذ ارهابيي ال ب ك ك ليضهرهم بانهم ضحايا للارهاب الاسلامي وهم الجلادين والمجرمين هناك تعاون وثيق جدا لمن لا يعرف بين ارهابيي الجبهة وارهابيي ال ب ك ك واشتركوا في قتال الثوار في كثير جدا من المواقع فلن تستطيع ايها المنافق ان تخدع المسلمين بعد اليوم