باهتشلي لترامب : افعل ماشئت و تحالف ” الناتو ” في غيبوبة

رفض زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض، دولت باهتشلي، تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضد بلاده، مؤكدًا أن “تحالف الناتو في غيبوبة”.

جاء ذلك في خطاب ألقاه باهتشلي، الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب الحركة القومية في أنقرة.

وقال باهتشلي مخاطبًا ترامب: “إن كان لديك دولاراتك، فلدى الشعب التركي إيمان راسخ فافعل ما شئت، وإن كان لديك عصابات رؤوس الأموال، فلتعلم أن لتركيا رأس لا ينحني وذراع لا تُلوى”.

وأضاف: “القتل وحياكة المكائد هما أفضل ما تجيدون. تركيا دولة مستقلة، ولا تتلقى أوامر من أحد”.

وتابع: “أقول للحكومة التركية إن حزب الحركة القومية إلى جانبكم والشعب يقف خلفكم”.

وتابع قائلاً: “ترامب مصاب باضطراب في الشخصية، والكراهية أعمت عيناه، وكأنه يقضي ليله ونهاره في التويتر، فمن الواضح أن الرئيس الأمريكي نسي بأن الشعب التركي لا يتأثر بالتهديدات، أو أن ذاكرته خانته”.

وأردف قائلاً: “البطل يموت مرة واحدة في العمر، بينما الجبان يموت كل يوم، والرسالة التي بعثها ترامب عبر تويتر، فاقت حدود العداوة، وإن كان ترامب يرى في “بي كا كا/ ي ب ك” ممثلا للأكراد، فهو إما جاهل أو أنه حامي

الجناة”.

وصرح باهتشلي بأن دخول القوات التركية إلى مناطق شرق الفرات والقضاء على جميع الجناة هناك، بات حقا لتركيا، مشيرا أن الشراكة القائمة بين أنقرة وواشنطن منذ عشرات السنين دخلت غرفة العناية المشددة فور تغريدة ترامب

الأخيرة التي هدد فيها تركيا.

وتطرق زعيم الحركة القومية إلى إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري قائلاً: “إنشاء هذه المنطقة وحظر الطيران في أجوائها، يعني إعلان منطقة حكم ذاتي في تلك المناطق وهذا يصب في صالح الإرهابيين”.

وأمس، عارضت تركيا بشدة تغريدة لترامب على موقع “تويتر”، بسبب تهديده لها اقتصاديا حال قامت بضرب تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في سوريا.

وقال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده أبلغت واشنطن بعدم خشيتها من أي تهديد، وأنه من غير الممكن للأخيرة بلوغ غاياتها عبر التهديد بـ”تدمير” اقتصاد تركيا.

كما دعا المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ترامب إلى احترام الشراكة بين واشنطن وأنقرة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. صار العربي الذي لديه مئة قضية من التصحر وانخفاض مستوى التعليم ونقص المياه وتلوث البيئة يلحق اخبار المعتوهين من دولت باهشلي وغيره . اليس لديكم ما تفعلوه؟.

  2. وقت الجد كللهن يد واحده مو متل الحكام العرب الجرب كللهن عملاء و مجرمين و لصوص