” يمتلك إمكانية الوصول لمعلومات حساسة ” .. اعتقال جاسوس لإيران يعمل في الجيش الألماني !

قال مكتب الادعاء الاتحادي بمدينة كارلسروهه في بيان إن السلطات اعتقلت، الثلاثاء، رجلاً يحمل الجنسيتين الأفغانية والألمانية، كان يعمل بالجيش الألماني للاشتباه في تمريره بيانات لوكالة مخابراتية إيرانية.

وقال البيان إن المشتبه به البالغ من العمر 50 عاما يدعى عبد الحميد س. وسيمثل أمام قاض في وقت لاحق.

وتابع “يُشتبه بشكل كبير في أن عبد الحميد س. كان يعمل لصالح وكالة مخابراتية أجنبية، المشتبه به خبير لغات ومستشار ثقافي لدى الجيش الألماني، من هذا المنطلق، من المعتقد أنه مرر بيانات لوكالة مخابراتية إيرانية”.

ومن ناحية أخرى قالت وزارة الدفاع الألمانية اليوم إنها على علم بتحقيق يجري مع أحد أفراد الجيش الألماني للاشتباه في تجسسه، إلا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم الوزارة “نحن على علم بالقضية ويمكنني أن أؤكد أنها تتعلق بفرد في الجيش الألماني للاشتباه في تجسسه”.

وكان موقع “شبيغل أونلاين” الألماني الإخباري ذكر أنباء عن ذلك في وقت سابق، مشيراً إلى أن الرجل يمتلك إمكانية وصول “لمعلومات حساسة بشأن الاستعانة بالقوات في أفغانستان مثلا”.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن هناك اشتباها بالتخابر مع إيران ضد شخص ينتمي للجيش الألماني، موضحا أن المدعى العام الاتحادي هو المسؤول عن جميع الأسئلة الأخرى. (REUTERS – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هكذا هم المسلمون في ألمانيا. ولائهم دائما للخارج … الطقية تنطلي على السنة والشيعة..

  2. بعد بكير كتير لتكتشف الحكومة الالمانية لسه الدور القذر للجالية اللبنانية والفلسطينية اللبنانية المافيوية. هي شكرا من ايران على الدعم الالماني اللامحدود. لسه بكره انطروا مفاجئات وجرايم من ٦٠٠ الف افغاني من الهازارا نصهم كاين يقاتل بسوريا وهلق اخد لجوء بالمانيا، الجاية اعظم