أول تعليق نظامي من خارجية بشار الأسد على خطة ” المنطقة الآمنة ” التي تحدثت عنها تركيا و أمريكا

وصفت خارجية بشار الأسد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول خطة إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا بأنها تأكيد على أن “النظام التركي لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ويتصرف بما يتناقض مع أبسط مبادىء ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.”

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر مسؤول في الخارجية أن “التصريحات التي أطلقها رئيس النظام التركي اليوم تؤكد مرة جديدة على أن هذا النظام راعي الإرهابيين في حوارات أستانا لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ولا يمكن أن يكون إلا نظاما مارقا متهورا غير مسؤول يتصرف بشكل مستمر بما يتناقض مع أبسط مبادىء ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ضاربا عرض الحائط بكل القرارات الدولية التي أكدت دائما وأبدا على احترام وحدة أرض وشعب الجمهورية العربية السورية.”

وأضاف المصدر أن “سوريا تؤكد أن محاولة المساس بوحدة سورية لن تعتبر إلا عدوانا واضحا واحتلالا مباشرا لأراضيها ونشرا وحماية ودعما للإرهاب الدولي من قبل تركيا والذي تحاربه سورية منذ ثماني سنوات”.

وتابع المصدر أن “سوريا تشدد على أنها كانت وما زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانيات”.

مواضيع متعلقة

وليد المعلم يريد إرجاع لواء اسكندرون من تركيا ” غصب لعنن ” ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. انت مين عبرك يا البرميل من اهتم بيك اصلا حتى سيدك الروسي لم يستشرك لما وقع الاتفاقية سوتشي مع التركي إدلب عندما يتصارع الأفيال الحشرات امثالك انت ومعلمك يجب يبتعدون يصمتوا حتى لا يتم دعسكم خليك انت مع وزير الخارجية البحرين البرميل متلك يناسب حجمك

  2. كلو كوم واخر عبارة كوم سوريا مصممه على الدفاع عن شعبها ليش يا ولاد الحرام شعبكم وين صار وسوريه كيف صارت لما تنضرلها من غوغل عبارة عن مدن مدمرة خالية على عروشها لعنة الله عليكم وعلى من والاكم ليوم الدين

  3. نم يا أرودغان قرير العين فتهديدات نظام الارهاب الفاشي البعثي مجرد شعارات فارغه لا قيمه لها فدولة الشعارات الارهابية لم تحرر الجولان منذ أربعين عاماو لم ترد إلا مرتين خلال ثلاثين عاماً على الاحتلال الصهيوني, هذه الدولة الارهابية لا تستطيع سوى أن ترهب و تقتل من يعيش تحت سلطتها.

  4. شوفو العرص كمان عم يحكي عن الارهاب و الاجرام . و هوي يللي دمر بلدوا و شرد شعبها و اغتصب نسائها و يتتم اطفالها و جاي يحكي ..
    يا خنزير مو دفاعا عن اردوغان كمان انا ما بطيقه بس تتشبه لاسفل صرمايته يا ابن القرد احه ..
    انا براهنك لو طلب تصويت شعبي على ان تصبح سو ريا ضمن الدوله التركيه سترى انك صرمايه وحقك فرنك يا بشار القذر … شو بدنا نتذكر من هالعيله الوسخه والحكم الحقير المجرم الاستبدادي

  5. كلول خ انت و معلمك و العناوين الكبيره و الشعارات صارت موضه قديمة , بعتو البلد يا ولاد الحرام و أصغر سوري بات يعلم من أنتم يا خونه .