أحد بنودها الـ 11 ” بشار رئيس لكل السوريين ” ! .. صحيفة : هذه تفاصيل خريطة الطريق التي قدمها ” أكراد سوريا ” للروس للتفاوض مع النظام

نشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، ما قالت إنها خريطة طريق قدمها “أكراد سوريا” للجانب الروسي من أجل “التفاوض مع دمشق”.

وذكرت الصحيفة أن الخريطة مؤلفة من 11 بنداً، وهي كالآتي:

1- سوريا دولة موحدة، والاعتراف بحدودها الدولية، وأنها دولة مركزية وعاصمتها دمشق 2- الرئيس المنتخب، أي الرئيس بشار الأسد، هو رئيس كل السوريين 3- الثروات الطبيعية هي ثروة وطنية لكل السوريين 4- الاعتراف بالسياسة العامة للبلاد المسجلة في الدستور، بما يشمل السياسة الخارجية ومصدر القرار في المحافل الدولية بدمشق 5- الاعتراف بعلم واحد للبلاد، وهو العلم الرسمي للجمهورية العربية السورية بموجب الأمم المتحدة 6- اعتراف الجانب الكردي بـوجود جيش واحد للدولة، لكن هناك موقفاً تفاوضياً يقوم على أن تكون «قوات سوريا الديمقراطية» ضمن الجيش الوطني 7- إلغاء قانون الطوارئ بموجب إصلاح دستوري يؤدي إلى دستور توافقي وقانون أحزاب وقضاء مستقل 8- اعتراف دمشق بالإدارة الذاتية 9- إلغاء جميع إجراءات التمييز تجاه الشعب الكردي 10- الاعتراف بالأكراد كمكون رئيسي من مكونات الشعب السوري 11- تحديد الموازنة المالية لكل المناطق بما فيها المناطق الكردية.

ونقلت الصحيفة عن قيادي كردي لم تسمه أن المسؤولين الأكراد سلموا الجانب الروسي «خريطة طريق» مفصلة لمبادئ كان قائد «وحدات حماية الشعب» الكردي سيبان حمو طرحها خلال زيارتين غير معلنتين إلى دمشق وموسكو نهاية العام الماضي، على أن يكون الجانب الروسي «ضامنا لأي اتفاق بين دمشق والأكراد».

وبحسب القيادي، فإن الورقة تضمنت 11 بندا، «ستة تلبي مطالب دمشق» و«خمسة تلبي مطالب الجانب الكردي»، إذ نصت المبادئ على أن «سوريا دولة موحدة والاعتراف بحدودها الدولية وأنها دولة مركزية وعاصمتها دمشق» وأن «الرئيس المنتخب، أي الرئيس بشار الأسد، هو رئيس كل السوريين» بموجب انتخابات جرت في 2014.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. الرعبة التركية بان مفعولها .
    بالأمس كنتم تؤكدون على روج آفا وتؤكدون على وجود سفاح بالشام

  2. طار الحلم بإنشاء كيان كردي في سورية وتقطعت أوصال دولتهم المزعومة وقدوم منطقة معزولة مع تركيا على طول حدودها فركضوا إلى دويلة بشار ولم يتكاتفوا مع الثوار السوريين الأحرار مثلهم .

  3. هي ورقة مكتوبه بيد ورقة ابن نوفل ! الورقة الاصليه بنودها غير ما ذكر . لماذا تلعبون بالخبر!!؟

    1. فالورقة الحقيقية هي اقتسام سوريا بين فئتين احداهما طائفية عنصرية والثانية عرقية عنصرية وتآمر على الاغلبية الحقيقية وصاحبة الحق الاول في ادارة البلاد وتشريدها وقتلها ونهب اموالها

    2. ومن قال لك بأنني أويد ما قلت حضرتكم؟. هل لقلت لي بان الأغلبية ماذا تريد ؟ . اليس حريا بالأغلبية أن تتصرف كاغلبية وتحتضن كل القوميات والأقليات وتقود مشروع وطني ؟. هل ما زلتم تظنون أن الكورد لاجئين استضفتوهم واكرمتوهم ؟. اكانت عفرين بقراها ال ٣٦٥ أرضا فارغة وثم اتوا الكورد واحتلوها . ما سر وجود القرى الكوردية على طرفي الحدود ؟ . أسئلة صغيرة للسوريين أصحاب الأدمغة وليس المنفعلين المخيخيين اتمى أن احصل على أجوبة بعيد عن العنصرية . اعمار زيتوننا تزيد عن ٣٠٠ عام . اعقلوا .

    3. إقرأ التاريخ
      لم يكن للأكراد وجود على الأرض السورية ومع بداية المشاكل السياسية عند انهيار السلطنة العثمانية تحرك الأتراك الأكراد لانشاء كيان لهم فانهالت عليهم القبضة القوية من مؤسس الجمهورية التركية آنئذ ليهربوا من تجمعاتهم في تركيا والتي كانت معظمها على الحدود السورية إلى الطرف السوري انتقلوا من قرى ومدن أورفة و ديار بكر ماردين و شرناق إلى قرى و مدن الشريط السوري مع تركيا في القامشلي و عامودة و تل أبيض و عين العرب و ديريك و رأس العين . والمعروف عنهم بتكاثرهم السريع بالنسل كالأرانب فخلال قرن من الزمان أصبحوا بنسبة أكثر من السوريين وللتأكيد على ذلك بعدم تسجيل عشرات الألوف منهم كسوريين .
      فهل هناك أكراد في مدن الداخل السوري إلا من بعضهم الذي انتقل للحسكة بنسبة لاتذكر وحتى وصل البعض لـ حلب فاستوطنوا في كم حارة داخل المدينة لأنهم لايمكن معاشرتهم والتعامل معهم لأسباب كثيرة كالبهمنة و راس التور المتنحس و الجهل و الخيانة و القرف واللصوصية وهذه بعض صفاتهم .

    4. تركماني نجس روح انقلع ولاك. باين عليك ما بتفهم ولا رح تفهم. عوي عوي ومفكر حالك رح تقدر تقنع غير حالك الكذاب؟

    5. يا عمي انتو من جبال ايران ولك انت يلي اعقل . لغتكن عاداتكن اسماءكن كلا بتثبت هل شي . والاغلبية منكن اجت عسورية بعد ماهربت من مدابح الاتراك . ولك حاجة تضحكو عحالكن وتزورو تاريخكم ولك انتو بكل التاريخ ايمتى كان عندكن دولة . بدكن دولة روحو عملوها من محل ما اجيتو جبال ايران.

    6. لاول مرة تكتب بتعقل وبعيدا عن الشتائم التي تعودت عليها ولكن مع ذلك لم تفهم مما قلت شيئا
      اعطني كلمة واحدة في تعليقي تقول ان الاكراد ضيوفا او كلمة واحدة تنكر حقهم في الحياة على الارض السورية متساوين في الحقوق والواجبات
      ولعلمك ان الاكثرية التي تطالبها ان تحتضن الاكراد فعلت ذلك منذ زمن طويل قبل وصول الطائفي حافظ اسد للحكم
      وساذكر لك اسماء ربما تعرفها او لم تسمع بها
      محمد علي العابد كان اول رئيس للجمهورية السورية قبل الاستقلال وهو كردي
      حسني الزعيم كان رئيسا للاركان ثم قام بانقلاب اصبح بعدها رئيسا للجمهورية وكان رئيس وزرائه مسلم البرازي وهما كرديان
      احمد كفتارو كان من اشهر علماء سوريا وكذلك البوطي وكلاهما كرديان وللاسف استخدمهما النظام وسارا تحت جناح الاسد
      عدنان بوظو اشهر معلق رياضي في تاريخ سوريا وكان كرديا
      وكثير اخرون يمكن ان تبحث عنهم بنفسك
      ارجو ان تستمر كما كنت هذه المرة لاننا يمكن ان نتحاور ولكن لو عدت للشتيمة كعادتك فلن تجد منا الا ردا مناسبا

    7. لا كتير تنحر مشان ما تنشل لاهي الورقه ولاغيرها
      مرفوضين بكل شىء مقدم منكم وانتهى وقت اللعبه
      انتم عباره عن لعبه تتناولها الارجل

  4. هههه الموالون الذين يموتون من أجل البوط يناشدون سيادة الرقيس من أجل أن يتكرم عليهم بجرة غاز وأنتم ما زلتم عايشين في أوهام عجيبة.

  5. تقول الحكمة ( مَنْ يَسرُق والده لِيُطْعِم مُعلِّمَهُ , فلا أبوه يسامحه , ولا مُعلِّمَهُ يكافئه )
    كل من يتعامل مع بشار الخسيس فهو خسيس مثله ,,,
    ( قال شو ,, بشار الخنزير رئيس لكل السوريين , قال ),
    يعني بلحظة لحستو الإنتخابات الحرة النزيهة والحرية والديمقراطية ,,
    و بجرة قلم شطبتوا مايفوق المليون شهيد , وما يفوق السبعة ملايين مُهجَّر ,, وما يفوق النصف مليون معتقل

    1. الائتلاف المعارض سحب على كل من ذكرت سيفون منذ ثلاث سنوات ….. لا تبيع وطنيات وشوف المعارضة تبعك شو مفظعة.

  6. كلو حكي فاضي انتم لستم في موقع يؤهلكم للتفاوض كل مافي الامر هو اما ان يسحقكم الاتراك بالجمله او ان يقتلكم النظام بالمفررق وبالتقسيط المريح يعني بالعربي وحدات حماية البطيخ مجرد فقاعة صابون وفلم اكشن على طراز رامبو باخراج اميركي

    1. سكت حمد دهرا، فلما نطق قال كفرا، شاهدت جميع شعوب العالم و لم اجد أشد كفرا و نفاقا مثل الاعراب، فرجعت للدين بعد أن كنت ارتددت عنه! تحياتي حمد الغبي.

    2. الى غير معلوف:
      الاعراب يا متفلسف يعني البدو و ليس العرب ، روح اقرا بدال ما تكرر متل الببغاء الافكار الحاقدة اللي عم يعلفوكم اياها كالدواب الرفاق العقائديون حمير الابوجية ههههه.
      على فكرة انتو بدو ايران و بالتالي انتو كمان اعراب و لذلك ينطبق عليكم التوصيف القرآني تماما (كفر بالله+ نفاق لللأقوى).

    3. الى غير معلوف:
      الاعراب يا متفلسف يعني البدو و ليس العرب ، روح اقرا بدال ما تكرر متل الببغاء الافكار الحاقدة اللي عم يعلفوكم اياها كالدواب الرفاق العقائديون حمير الابوجية ههههه.
      على فكرة انتو بدو ايران و بالتالي انتو كمان اعراب و لذلك ينطبق عليكم التوصيف القرآني تماما (كفر بالله+ نفاق لللأقوى)..

    4. ولله ياعيني انا عندي فكرة احسن لسا شو رأيك نعمل متل ماسوا صدام ونرجع نكرر مجزرة الكيماوي منخلص منون خلال ساعات
      اي يخرب بيتك على الحقد يلي معبي قلبك قلتلي بلجملة صراخك على قد الوجع بكل تعليقاتك العنصرية ياااااا …. حمد

  7. اذا واحد لقبه البطه و ذيل الكلب والحيوان كيف بتحطه و بتقبله رئيس .. طز فيكن و فيه وبالقرداحه و توابعها ..
    بدكن تطلعوا من الدلف لتحت المزراب ..
    الله لا يردكن .سمعتكم صارت مرتزقه ليس اكثر .. ولا اشمل كل الاكراد . فقط من عمل عميل للامريكان .فلا امريكا حمته ولا تركيا رحمته فراح لعند عميل و طرطور الروس

  8. بوتين في بلغراد و عشرات الالاف يحتشدون لتحيته و يتلقى هدية مميزة و ينهي لوحة للسيد المسيح و يتوعد باعادة العلاقات الى سابق عهدها

  9. فعلا!!!!!!!!!!!!!! الكرد ما بيجي عقلهون ولا بعد العصر!!!!!!!!!!!!!!!. لو كان لهم دور لما ألغت أمريكا انتخابات كردستان. أنتم عبارة عن “”” معز “”” في الجبال لا قيمة لكم وقد شاهدناكم كيف كنتم تقتلون بعضكم بعضا في العراق لسنين طويلة!.