رئيس مفرزة الفن زهير رمضان يعلن عن أسماء جديدة تضاف لقائمة الفنانين المعارضين الذين تم فصلهم من النقابة .. هذه هي الأسباب

زعم، زهير رمضان، رئيس مفرزة الفن (نقابة الفنانين) في سوريا، أن “النقابة ترحب بأي فنان يريد العودة إلى سورية”، مستثنياً عدداً من الفنانين المفصولين نقابياً لمواقف “غير وطنية” وأخرى تتعلق بأمور إدارية.

وزعم رمضان في تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام موالية، أن “قرار السماح للفنانين ممن يقيمون خارج سورية، بالعودة إلى بلادهم، ليس عندي، لسنا فرعاً للهجرة والجوازات، وإنما كنقابة فنانين فنرحب بأي سوري يمارس المهنة ونقول له أهلاً وسهلاً ولنفتح صفحة جديدة، باستثناء 8 فنانين محالين لمجلس تأديب النقابة وتم فصلهم منها”.

وأضاف: “خلال السنوات الماضية، تم فصل كل من جمال سليمان وعبد الحكيم قطيفان، وسميح شقير، ومازن الناطور ومكسيم خليل والراحلة مي سكاف، بالإضافة لصدور قرار مؤخراً بشطب قيد يارا صبري وزوجها ماهر صليبي”.

وأشار رمضان إلى أن عدداً من هؤلاء الفنانين تم فصله بسبب “مواقف معادية للبلد” وأخرى بسبب عدم تسديد التزاماتهم المالية تجاه النقابة، وآخرون تم شطب قيودهم من قبل المجلس التأديبي الخاص بالنقابة.

وزعم رمضا أن “الشعب السوري بالنهاية هو من يقرر عودة أي فنان إلى بلده .. موقف السوريين واضح تجاه عدد من الفنانين الذين اعتُبرِوا بأنهم أساءوا للبلد من خلال إطلاقهم مواقف غير وطنية تمس سيادة ورموز الوطن، لا أحد يستطيع فرض رأيه على الناس التي لن تنسى كل من حرّض لقتل أبنائهم أياً تكن صفته”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يلعن هالسحنه .. قرييييد .. صرتوا تفهموا بالفن كمان يا قرود

    1. سبحان الله ولكن معظم الأسماء المفصولة من النقابة بسبب مواقفها الوطنية ليست مسلمة سنية مثل جمال سليمان (علوي) مكسيم خليل ومي سكاف ويارا صبري وماهر صليبي (مسيحية) سميح شقير (درزي) اما رئيس المفرزة زهير رمضان فهو سني قح. يا اخي فاقد الشيء لا يعطيه…

  2. والله ماتنفع غير تكون مختار على جودي واسعد ويكون معلمك الاهبل ياهما لالي الحيوان بشار الفأر

  3. الخنزير زهير ضريطان , يضع صور النافق حافظ الخبيث ,, والنافق باسل الخنيث ,, وعقبال نفوق بشارالخسيس

  4. تحيه ليارا صبري و زوجها ماهر صليبي …. من يومها انسانه محترمه جدا