صحيفة سعودية : الإمارات وفرت ملاذاً آمناً لـ 127 ألف سوري منذ اندلاع الحرب

قالت صحيفة “إيلاف” السعودية، إن المشاركين في ندوة “من المساعدات الإنسانية للاستقرار: الإمارات والاتحاد الأوروبي معاً”، التي نظمها البرلمان الإماراتي بالتعاون مع البرلمان الأوروبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أكدوا أنه خلال الفترة ما بين أبريل 2015 وديسمبر 2018، قدّمت دولة الإمارات 4.91 مليارات دولار للشعب اليمني، كما وفّرت منذ اندلاع الحرب في سوريا ملاذاً آمناً لما يزيد عن 127000 سوري.

وقامت دولة الإمارات بإنفاق أكثر من 32 مليار دولار في شكل مساعدات إغاثية وانسانية وتنموية لأكثر من 100 دولة حول العالم خلال الفترة ما بين 2013-2017، بحسب الصحيفة.

وأكد دينيس هافو مدير مكتب الصليب الأحمر للاتحاد الأوروبي في بروكسل خلال الندوة التي استضافها مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل أن الصليب الأحمر والهلال الأحمر شركاء في تقديم المساعدات الإنسانية.

وشدد على أهمية الوصول الآمن للخدمات لا سيما المقدمة لضحايا الأزمات المنسية.

وقال: الإمارات لها دور إنساني عالمي فاعل، ويجب على العالم عدم التخلي عن ضحايا النزاعات والكوارث الطبيعية خاصة الذين لا يمكن أن نصل إليهم أو لا نعلم عنهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. حاسبين ثمن الرصاص كمساعدات, والعصابات تبعن!!!
    ولا تنسوأ في اكثر من نص مليون سوري لاجى بالسعودية, كيف حسبوهن!!!
    جرب

  2. كذب الامارت بني صهيون العرب المجوس احقر من خلق الله بعد ايران اكبر ممول للارهاب والارهابي الاكبر بشار

  3. ونسيت أيضاً دولة الحمارات دولة الدعارات أن تذكر بأنها أيضاً تؤوي أموال الشعب السورية ببركة الحرامي رامي منتوف ,,

  4. أنا اتحدى الامارات و شركاؤها أن تظهر قائمة أسماء الأشخاص الذين وفرت لهم اي شيء أو عمل مقابلة مع أي أحد منهم و وعرض ما قدمته. المعروف من دور الامارات الاجرامي لدعم المجرمين من بشار واسرائيل وغيرهم

    “الأعراب أشد كفراً و نفاقاً”

  5. بيكفي كذب يا حكام العربان .. انتم بسبب عمالتكم كنتم رأس الافعى بتدمير سوريا .. انتم يد اسرائيل في المنطقه … تفووووو على شنباتكم و على عكالكم …
    انتم تنهبون ما تبقى مع السوريين المقيمين في داخل السعوديه فكيف تتحدثون عن مساعدة مظلوم …. قذرين منافقين حشرات .. بيكفيكن تدفعوا لصرماية ترامب و بنته و زوج بنته ما ناقصكم غير تمسحولوا طي….

  6. كذب منذ بدايةالثورة السورية لم تسمح الامارات بدخول السورين حتى اذا حصل السوري على عقد عمل لا يستطيع الحصول على فيزا كبقية البشر و الادها من ذلك قامت الامارات بطرد الاف العوائل السورية في يوم واحد قامو بفصل كل سوري يعمل في مجال النفط و الغاز لم يبقوا على احد اما الرقم اذي يتحدثون عنه فهم عاملون و اصحاب اموال موجودين من قبل الاحداث و استمرو في عملهم كبقية الجنسيات الاخرىز

  7. ممكن يكون هالحكي صحيح إذا كان عدد المليونيرية اللسوريين اللي استضافتهم الإمارات 127 ألف ومن ضمنهم طبعآ رامي الحرامي ….. لتستفيد من أموالهم .
    لعنة الله على كل دول الخليج.

  8. العربان جميعهم و يعطون درسا ً في الطاعة لشعوبهم بمصيبة السوريين فلا تاكلوا ……….. و تحملونا منية بعدين هؤلاء الحمير السوري من علم أطفالهم و شبابهم و مازال و العامل و المهندس بنى لهم بيوتهم و صاحب المطعم علمهم معنى الطبخ …………. و هم خذلونا و شردونا في جميع أصقاع الأرض بالتعاون مع حيوان الشام

  9. يعني لو افترضنا هالكلام صحيح لكن هما تعاونوا مع بشار وبنفس الوقت ااججو الشعب ضد بشار من خلال الاعلام والنتيجه اكثر من عشرة ملايين مشرد ودمار نصف سوريه ومقتل مليون انسان على يد السافل ولسه جايين يقولوا امنو ملاذ امن لبعض السوريين اقسم بالله ياحكام الخليج جايكم يوم اسود غافق بس استنوا شويى

  10. يتم التواصل حاليا مع وزارة الداخلية قسم اللجوء في ألمانيا لرفض وسحب جميع طلبات اللجوء للسوريين أو الفلسطينين يلي اجو من الامارات على ألمانيا لجوء. لان الامارات تعد بلد آمن وتمكن من الإقامة الإنسانية حتى زوال الحرب..

  11. اتق شر من احسنت اليه…نحن اصحاب فضل على السوريين و هم يسببوننا..لعنة الله عليكم

  12. انا كسوري ا وكد بان اخواني السوريين تأمرون الجميل الى ابعد الحدود الذي يتصورها العقل. السوري في ألمانيا مثلا غير راضي عن راتب الحكومة ويبقى بسب عليهون وعلى مجتمعهون الكافر، السوري في تركيا أيضا إذا حصلت اي مشكلة بسب ع تركيا ككل وهكذا الأمر بالنسبة الأردن ومصر ودول الخليج. فلا تشتري العبد إلا والعصى معه..

  13. كان يجب على الامارات إخلاء دبي وابو ظبي وتوطين الاجيين السوريين فيها هههههه. إذا في دولة عربية تحترم.عقل شعبها وتسهر على راحته فهي الامارات. ولكن ماذا يزعج السوريين في ذلك؟. السوري ماقدر على الأسد صار بدوه يغير حكومات البلاد العربية الأخرى . سبحان الله شعب تعود على البوط العسكري..