” يمكنه تغيير مجرى الأمور في الشرق الأوسط ” .. موقع استخباراتي إسرائيلي : حدث عسكري تاريخي ينتظر حدوثه في سوريا

قال موقع استخباراتي إسرائيلي إن سوريا ستشهد حدثا عسكريا جديدا خلال الأيام القليلة المقبلة، يمكن أن يغير مجرى الأمور في منطقة الشرق الأوسط.

ذكر الموقع الاستخباراتي العبري “ديبكا”، الخميس، أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، سيقابل أول معضلة عسكرية في حياته العسكرية كرئيس أركان، ممثلة في تواجد آلاف القوات الموالية لإيران على طول الحدود العراقية السورية، تنتظر السماح للدخول إلى الأراضي السورية.

وأورد الموقع الإلكتروني العبري أن الجنرال قاسم سليماني، قائد قوات الحرس الثوري الإيراني أعلن عن تمركز ما يزيد عن 10 آلاف مقاتل من “الحشد الشعبي” على الحدود العراقية السورية، على أهبة الاستعداد لاختراق الحدود السورية ودخول الأراضي السورية.

وأوضح الموقع الاستخباراتي العبري أن تلك القوات تتواجد تحت قيادة أبو مهدي المهندس، إيراني الجنسية، وهو أحد نواب قاسم سليماني، وبأن تلك القوات تستعد للدخول إلى سوريا في حال موافقة بشار الأسد على ذلك، وذلك بهدف الانضمام للقوات العسكرية السورية ولقوات “حزب الله” اللبناني في سوريا نفسها، لمواجهة تنظيم “داعش” في مناطق شرقي سوريا.

وأشار الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، إلى أنه في حال دخول هذه القوات إلى الداخل السوري، فإن ذلك يعد الدخول الأكبر منذ دخول قوات موالية لإيران إلى سوريا، ولدخول قوات “حزب الله” اللبناني، نهاية عام 2014.

وأضاف الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي بأن دخول هذه القوات الموالية لإيران سيكون الاختبار الأول والحقيقي للجنرال أفيف كوخافي (الصورة)، الذي تولى مهام منصبه قبل أيام قليلة، موضحا أنه في حال دخول هذه القوات بالفعل إلى سوريا، فإنه قد دخل ما يزيد عن 15 ألف مقاتل إلى سوريا خلال أيام قليلة فقط. (SPUTNIK)

* العنوان لوكالة سبوتنيك

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. معروف عن موقع ديبكا انه كاذب وخياله واسع فلا عملية عسكرية ولن تفعل اسرائيل اكثر مما تفعله الان وايران تنام على بساط مصنوع في اسرائيل رغم شهرتها العريقة بالسجاد العجمي

  2. اي واش الجديد بالموضوع يعني على اساس اسرائيل خايفة من هالكم الف من الحشد الشعبي يالطيففف عالكذب يا الهي من كم شهر كان الطيران الاميركي يدمر كل شيء يجي امامه من اجل ان تتقدم قوات الحشد الى الحدود السوريه والله ماصار حشد ولا حوثي ولا حزب الله ولا بقى ابورقبة في الحكم الا باوامر اسرائيليه ومساندة اميركيه بالعربي الفصيح بالنسبة لا سرائيل مليار شيعي على حدودها ولا الف سني واكثر خوف اسرائيل الان من تركيا واردوغان ومايضهره الاعلام ماهو الا ذر الرماد في العيون

  3. كللام فارغ صار ثمان سنوات وهم يدعمون الاسد ايران واسراىيل وايران وبشار الاسد وحزب الله كلهم اعداء الشعب السوري الله يتصر الشعب السىري على الاعداء ،،،،،النصر قادمbasim regina