أردوغان يعزي ترامب بعد ما حصل في منبج .. و يؤكد له : نحن مستعدون لتولي الأمن فيها

أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأميركي دونالد ترامب استعداد بلاده لتولي الأمن في مدينة منبج دون تأجيل.

واتفق الرئيسان على ضرورة القضاء على ما تبقى من فلول تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقالت الرئاسة التركية في بيان إن أردوغان اتصل بترامب هاتفيا الأحد واتفقا على ضرورة القضاء على ما وصفه البيان بفلول تنظيم الدولة في سوريا، إضافة إلى اتخاذ إجراءات مشتركة للحيلولة دون عودة التنظيم، وفق ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

كما اتفقا على ضرورة استمرار المباحثات بين قيادتي البلدين بشأن فكرة تنفيذ منطقة آمنة في شمال سوريا، فضلا عن ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقالت قناة الجزيرة إن الاتصال الهاتفي بين أردوغان وترامب كان للتعزية في العسكريين الأميركيين الذين قتلوا قبل أيام في تفجير استهدف مطعما بمدينة منبج في ريف حلب الشرقي، وأسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم أربعة أميركيين. وتبنى الهجوم تنظيم الدولة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. ليس فقط لاعق الحذاء ! كمان تاني أكبر جيش بالناتو اللي آخد المسلمين عدو رهيب ! وكمان نازل عناق مع بوتين العدو اللدود للشعب السوري الي ذبحه ومازال وكمان آخد روحاني بالأحضان ومباوسة للعضم ! وكمان خرط جدار طوله ٩٠٠ كم عالحدود بوجه الشعب الهربان من الموت وبالتلفزيون يتباكى عليه ويتوعد ويعربد عالفاضي ! وهو من باع حلب بعد سحب ٥٠٠٠ حيوان من المعتبرين أنفسهم معارضة وهم يعشقون المال ( حاشا الشرفاء) وكمان عبيشحد على ال ٣.٥ مليون سوري عنده وبهدد أوروبا أن يفلتهم عليهم وكأنهم عبيد او حيوانات !! ويصرح بكل مكان نحن دولة علمانية يعني لاأساس للدين المزيف الذي يتشدق به !! وطحش عالأكراد واستولى على ارضهم وزرع فتنة بينهم وبين العرب في عفرين وغيرها و و و .. وبالنهاية بيجي أناس للأسف من جلدتنا ويمجدوه وينصبوه سلطان وامير مؤمنين !!

  1. هلا بيجي حمد الغبي و بيحيي أردوغان ، كلب امريكا الوفي و لاحس بوط ترامب.

  2. إن شاء الله منعزي فيك وفيه(أردوغان الجحش وترامب الطبل)

  3. كل يوم يقتل فيه روسي دب أو أمريكي كلب من جنود الاحتلال هو يوم عيد للشعب السوري.