” أكبر خسارة عسكرية على الأراضي السورية و أضرار مادية هي الأكبر على الإطلاق ” .. تفاصيل ما فعلته الطائرات الإسرائيلية خلال حملتها الأخيرة في سوريا ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “أعداد الخسائر البشرية تواصل ارتفاعها، جراء الاستهداف الإسرائيلي الأخير، الذي يعد الاستهداف الأعنف والأشمل لأهداف داخل الأراضي السورية”.

وأشار المرصد إلى أنه “ارتفع إلى 21 على الأقل تعداد من قتلتهم الضربات الإسرائيلية التي وقعت فجر يوم الأحد الـ 21 من كانون الثاني / يناير الجاري من العام 2019، هم 6 من عناصر قوات النظام والمسلحين السوريين الموالين لها، و15 عنصراً من جنسيات غير سورية من ضمنهم 12 على الأقل من الحرس الثوري الإيراني، ممن قتلوا في الضربات التي حققت أكبر خسائر مادية في مستودعات ومواقع عسكرية للإيرانيين وحلفائهم، على الأراضي السورية”.

وأضاف أن “أسباب ارتفاع أعداد الخسائر البشرية والدمار الكبير، جاء نتيجة تناوب 3 أسراب من الطائرات الإسرائيلية على قصف المواقع التي جرى استهدافها، والقصف الأخير هو الأشمل والأعنف على قوات النظام وحلفائها من حيث الخسائر البشرية منذ شهر مايو / أيار الفائت من العام المنصرم 2018”.

وتابع: “مع تنفيذ مزيد من الضربات الصاروخية والجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية، فإنه يرتفع إلى 10عدد جولات الاستهداف الجوي والصاروخي الإسرائيلي، لمحيط مطار دمشق الدولي ولمنطقة الكسوة ومحيطها ضمن القطاع الجنوبي الغربي من محافظة ريف دمشق، كان أولها في الـ 10 من أيار / مايو من العام 2018، ومن ثم تلتها ضربات في كل من الـ 26 من حزيران / يونيو، والـ 2 من أيلول / سبتمبر، والـ 15 من سبتمبر ذاته من العام 2018، والـ 29 من تشرين الثاني / نوفمبر، والـ 9 والـ 25 من كانون الأول / ديسمبر من العام الماضي 2018، والـ 11 من كانون الثاني / يناير من العام 2019، والـ 20 من كانون الثاني / يناير 2019، والـ 21 من الشهر ذاته، وتسببت الضربات في تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لحلفاء النظام في معظم الضربات”.

وكان المرصد قال في العاشر من شهر مايو / أيار الفائت من العام 2018، أنه وثق مقتل 27 على الأقل، هم 6 من قوات النظام بينهم 3 ضباط، و11 من العناصر الإيرانيين، و10 آخرين القسم الأكبر منهم من جنسيات غير سورية، ممن قتلوا خلال الاستهداف الإسرائيلي لمواقع قوات النظام وحلفائها، في ريف دمشق.

وقال مدير المرصد “رامي عبد الرحمن” إن أسراب الطائرات الإسرائيلية قصفت مستودعات في مطار دمشق ومناطق الكسوة وجبل المانع وجمرايا، وتسببت بأضرار مادية هي الأكبر على الإطلاق في الغارات الإسرائيلية”.

وأضاف في تصريح تلفزيوني نشرته صفحة المرصد الرسمية، الثلاثاء: “دفاعات النظام الجوية أسقطت عدة صواريخ، لكن غالبية الصواريخ الإسرائيلية وصلت لأهدافها، والإصابات التي أوقعتها الضربات كبيرة كما أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. اسالوا اعلام النظام والميادين والمنار ولا ننسى قناة العالم الايرانية فما جرى بنظرهم هو تعبير عن الازمة والتخبط في اسرائيل وهروب للامام حسب قولهم واما ايران فهي ان دخلت الحرب ستنهي اسرائيل من الوجود
    يخرب بيوتكم اذا في اوقح واكذب واخس واحط منكم في الوجود منذ بداية الكون وحتى نهايته

  2. الف شكر الك سيد نيتنياهو، اللطمو يا كلاب ايران ومن لف لفيفهم، الجاي اعظم

  3. الله أكبر
    صرنا نهلل لليهود المغضوب عليهم ضد المفسدين في الأرض الذين سبقوا اليهود حقداً و ظلماً وفساداً بأشواط طويلة فالويل لهم ليوم لايحسبون له أي قيمة .

  4. رامي عبدالرحمن .. بتحسو ممثل عن الاعلام العبري .. والنعم والله

  5. ممكن السيد رامي هذا أن يوضح لنا ما هي الجنسيات الغير سورية طالما عرف بدقه عدد قتلى السوريين و الإيرانيين؟
    إلا اذا اعتبر حضرته الايرانيين كل السوريين أبناء البلد و غيرهم أجانب او هو بالأساس عم يكذب.
    نظام الارهاب الفاشي البعثي و المعارضه باتوا وجهان لعملة واحده.

  6. اكبر خسارة على الآرض السورية هي , وجود خنزير خسيس المتمثل ببشار الواطي يسرق مقدرات وثروات الشعب السوري

  7. يا رامي ما هو تاريخ ميلاد كل قتيل مع نمرة حذائه باعتبار بتعرف كلشي

  8. وين الصواريخ s400
    شو لسه عمبحموا
    ياحرام ياسوريا صرنا ملطشة والكل يُصفي حساباته
    ومربين إيران وإسرائيل هو تمثيل على اراضينا
    ولكن في المخفي بينانوا مع بعض
    وبشار الأسد الغبي ماله علاقة إنسان مُهمش حاليا ولا يهمه اذا سوريا كلها تدمرت
    القوى العالمية هي من يتحكم في سوريا