صحيفة روسية تكشف سبب فشل جيش بشار الأسد بحماية دمشق من الغا رlت الإسرائيلية

أفادت صحيفة “كوميرسانت” اليوم الثلاثاء، بأن “الجيش السوري لم يجهز بعد لتشغيل واستخدام صواريخ إس-300 التي تسلمّها من روسيا مؤخراً”.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة، لم تسمها، إن “الجانب السوري سيصبح مستعدا لاستخدام هذه المنظومات اعتبارا من مارس المقبل، بعد الانتهاء من كافة التدريبات عليها وإتقان استخدامها”.

وأشارت إلى أنه “سيصبح من الممكن اعتباراً من مارس نشر كتيبة دفاع جوي واحدة مزودة بهذه الصواريخ لحماية دمشق ومحيطها”.

وفي هذا الصدد، ذكر عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانتس كلينتسيفتش، أن أطقم بطاريات “إس-300” السورية تخضع للتدريب في الوقت الراهن.

وأضاف: “توجه الطائرات الحربية الإسرائيلية ضرباتها في الوقت الراهن لأنها ما تزال خارج نطاق الدفاع الجوي السوري، ولكن بعد نشر منظومات “إس-300″ لن يتمكن أحد من الإفلات منها”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائط الدفاع الجوي السورية تمكنت من التصدي للضربات الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق وبعض المنشآت ليلة الـ21 من الشهر، وأن “السوريين أسقطوا أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة إسرائيلية بصواريخ بوك، وبانتسير التي تسلمتها دمشق من روسيا في الفترة الأخيرة”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. جحا أولىَ بلحم ثوره ,,,
    لماذا الإس ٤٠٠ لم تحمي الطائرة الروسية سوخوي 24 التي أسطقتها تركيا في عام ٢٠١٥ ؟؟؟
    يبدو أن الإس الروسية هي ماركة ورق تواليت

  2. طيب و الاس 400 التي ستغير المعادلة من ثلاث سنوات وين اختفت

  3. وهل كان هناك طيران اسرائيلي في الاجواء السورية كان هناك صاروخ واحد توما هوك اسرائيلي والباقي كله نيران صديقة للتغطية على هذا الصاروخ

  4. طيب طالما النظام السوري حليف قوي لروسيا من زمان الاتحاد السوفيتي لماذا لم تزود روسيا نظام الاسد باسلحه متطوره من قبل ولماذا دايما كان يأكل الصفعه تلو الصفعه من سلاح الجو الاسرائيلي ودائما سنرد في الوقت والزمان المناسبين والان بعد ان كثر الضرب والرفس والصفع على راس النظام السوري اعلنت روسيا بانها سلمت اس 300 للنظام ولكن لم يتم تشغيله حتى يتنهي السوريين من التدريب والحقيقه انه لو تم تشفيل هذا النظام الصاروخي سيتم تدميره فورا وتنكشف عورة روسيا التي استعرضت ترسانتها الغسكريه على الشعب الاعزل

  5. نظام مبهبطه عليه والاصح ناطور مزرعة ثمنه بضعة صواريخ مضاد طيران تكفي لجره الى الانتقال السياسي وطي صفحته