ابن لشهيد و شقيق لشهيد .. شاب حمصي في سجون فصيل من الجيش الحر في عفرين

ضجت الصفحات والشبكات الإخبارية المحلية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بخبر مقتل شاب من نازحي مدينة القصير، تحت التعذيب في سجون “فيلق الشام”، في عفرين بريف حلب الشمالي.

وتداول ناشطون صورة الشاب “محمد سعيد العتر”، الذي تظهر عليه آثار ضرب وتعذيب، تعرض لها في سجن تابع لفيلق الشام أثناء فترة اعتقاله، التي دامت عدة أيام.

وعقب انتشار الصور على نحو واسع، أصدر فيلق الشام قراراً إدارياً ينص على إعفاء “أحمد الحسن” من إدارة المكتب الأمني لقطاع الشمال، وتكليف النقيب “يوسف حمود”، بتسيير الأمور الأمنية في القطاع حتى إشعار آخر.

وتعليقاً على الحادثة، قال مسؤول المكتب الشرعي لدى الفيلق “عمر حديفة”، في منشور له على قناته على تلغرام: “ما حدث وما وصلني عصر هذا اليوم من صورٍ لتعذيب هذا الشاب (محمد العتر) جريمةٌ كبيرةٌ لا يمكن السكوت عنها وعن فاعليها بغضّ النظر عن أسبابها”.

وأضاف: “تحوّلت القضية والتحقيق بها إلي في المكتب الشرعي، وبغضِّ النظر عمّن تكلم بذلك، فهي مطلبٌ أخلاقيّ وشرعيّ وإنسانيّ لتتبيّن حقيقة الأمر والمتورطون بها مهما كان شأنهم”.

بدورهم، أصدر وجهاء مدينة حمص النازحون إلى ريف حلب الشمالي، بياناً استنكروا فيه مقتل الشاب تحت التعذيب في سجون “فيلق الشام”.

وأكد البيان مقتل ثلاثة شبان نازحين من حمص وريفها، وقد تم تسجيل عمليات القتل جميعها ضد “مجهول”، كاشفاً أن الشاب تم ضربه وتعليقه لأكثر من 15 ساعة، الأمر الذي أسفر عن توقف قلبه ووفاته.

وطالب الوجهاء في بيانهم قيادة الفيلق بتسليم الجناة للجهات الرسمية في المنطقة فوراً، والكف عن مثل تلك التصرفات، التي تكرس الفصائلية وتحمي المجرمين وأصحاب السوابق.

وأضاف بيان الوجهاء أن الشاب “محمد العتر” مقاتل، وهو ابن لشهيد، وشقيق لشهيد، ووالدته تعيش في مخيمات عرسال، على الحدود السورية اللبنانية، وقد تفاجأت بمشاهدة صور ابنها على وسائل التواصل الاجتماعي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. من قام بهذا العمل .. لديهم قسوة قلب بالغة .. إذ تم تدريبهم على هذه الأعمال من قبل المعسكر المعادي لسوريا .. وكانت وظيفتهم إبان ما تسمى الثورة .. هي قتل المتظاهرين وارتكاب الجرائم وقصف المدنيين بالكيماوي .. من اجل الصاق التهمة بالنظام السوري ..لبث الفتنة بين الشعب السوري .. واستجرار التدخل الاجنبي .. والباقي تعرفونه .. هو ما وصلنا إليه الآن..

    فقط اسألوا؟ أين هي قناة الجزيرة .. وأين تقارير مراسلها المفوه ماجد عبدالهادي .. لن تجدوها .. ولن تجدوه .. وانتم تعرفون لماذا..

    1. كل الصور والفيديوهات توضح من كان يطلق الرصاص على المتظاهرين
      هديك الأيام ماكان في سلاح مع المتظاهرين وماكان في فصائل ولا مرتزقة
      بعدين كل التحقيقات أثبتت من قصف الشعب بالكيماوي .
      لك ليش إنت مكولك ؟ خايف ولّا عن تسترزق ولّا مسطول !

  2. تباً للمستوطنين! قاتلين و مقتولين! المناطق الكردية تستقبل عشرات ان لم يكن مئات الآلاف من الاخوة العرب الأعزاء، ام الاعراب الذين اتو على الدبابات التركية فتبا لهم.

    1. يامنافق تركيا استقبلت ٣٠٠ ألف كردي من بطش داعش الأسدية الاختراع
      والياكاكا في سورية طردت العرب من قراهم واستولت على مزارعهم و قراهم . ياأبوسروال صاحب الدبكة والحجل حاج تغطِّس راسك باللبن

  3. السراق اختلفوا بينهم على المسروقات. من طريقة التعذيب والقتل مبين أن السرقة كانت كبيرة . رحم الله أصحاب التراب وخفف من معاناتهم.

  4. يا الله ما هذه البلوى التي ابتليت بها سوريا كلاب جهنم يغطون الساحة بكافة اطيافها الطائفية والعنصرية ومن يحتمون بالدين وما يسمى المكاتب الشرعية والمحاكم الشرعية
    هل قامت الثورة لاستبدال كلاب جهنم في الفروع الامنية بكلاب جهنم في المكاتب الشرعية او سجون العنصرية في شرق الفرات
    تحاربون كما تدعون الارهاب والظلم والفساد في النظام المجرم الذي يعتبر الاب الروحي لجرائكم وهو اسعد الناس بها وتدعون محاربة ارهاب داعش ولا تقلون عنها ارهابا
    لا نريد ان نستبدل نظاما مستبدا بفكر مستبد ولا ارهابا بارهاب اخر مهما كانت التسميات كل ما نريده وطن حر وقانون يسود الجميع وعدالة حقيقية ودستور حقيقي ومحاكم عادلة
    لقد بعثتم اليأس في نفوسنا بعد ان انتعشت امالنا بالثورة التي ركبتم موجتها وانحرفتم بها عن مسارها للتقاسموا مع النظام المجرم الفساد والسرقة والارهاب والقتل والظلم فكلكم كلاب جهنم الا من رحم ربي ممن لا زال على قيد الحياة او الذين اشتركتم جميعا في تصفيتهم وقتلهم والذين كان فيهم امل بانقاذ سوريا

  5. عدالة الله والقصاص الحق

    والى جهنم وبئس المصير

    نهايه المستوطنين المرتزقة الارهابيين الذين تركوا نسائهم يتمتع

    بهم الشبيحة و ركضوا عالباصات المخصصة للعرصات من اجل

    السرقة والنهب هذا مصيركم الفطس وانتم تختلفون على سرقة التواليتات يا مرتزقة يا مستوطني يا ابناء حمص عاصمة العهر و الفوطة الشرموطة

  6. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة وتبا للقتلة لكن ماذا عن اهل عفرين حين يتم قتلهم بدم بارد ببيوتهم من قبل مرتزقة اردوغان

  7. كثرت العصابات و المرتزقة الذين خمدوا الثورة السورية
    شوفوا شرق سورية المحتلة من الباكاكا كيف خانوا أهل الأرض وكل يوم يروحوا لعند هدول و هدوليك ولايذكروا بكلمة عن سورية الحرة .

  8. سوريون يتشاكلون فيما بينهم فوق أراضيهم ولكن ماذا يفعل عندنا زعماء الباكاكا قادة الأحزاب الإرهابية القادمون من تركيا إلى سورية ؟

  9. يمكن كان عميل للانفصاليون الأكراد يتجسس عليهم في عفرين السورية