تحرك أمريكي جديد لتضييق الخناق على بشار الأسد .. تفاصيل ” قانون قيصر ” الذي أقره مجلس النواب بالإجماع

أقر مجلس النواب الأميركي بالإجماع مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على نظام بشار الأسد وداعميه، ويحمل التشريع الجديد اسم “قانون قيصر” نسبة إلى الاسم الحركي للضابط المنشق عن النظام، الذي سرب آلاف الصور للانتهاكات بحق المعتقلين في سجون النظام.

ويفوض التشريع الجديد الخارجية الأميركية بتوفير الدعم للهيئات التي تعمل على جمع وحفظ الأدلة بهدف محاكمة من ارتكب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية في سوريا.

وبموجب التشريع يتوجب على الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرض عقوبات جديدة على كل من يتعامل اقتصاديا مع الحكومة السورية أو يوفر لها التمويل أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية أو قطع غيار أو يلعب دورا في مشاريع الإعمار والهندسة التي تديرها الحكومة السورية أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة السوري.

كما يفرض عقوبات على الأفراد الأجانب الذي ينشطون كمتعاقدين عسكريين أو في مليشيات تقاتل لصالح أو نيابة عن الحكومة السورية وروسيا وإيران فوق الأراضي السورية.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن هذا الإجراء يتطلب من وزارة الخزانة أن تحدد ما إذا كان سيجري استهداف البنك المركزي السوري بإجراءات مضادة لعمليات غسل الأموال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. قطع كل مجرمين و سفاحين البشريه هو و من حوله وبالاخر تركتوه يحكم هذا الشعب المسكين بحجة الفيتو و غيره ..
    ماذا نحن مستفيدين من عقوباتكم … ؟؟؟
    هي ستكون عقوبات على الشعب وليس على هذا الخنزير فهو لا يعرف الجوع او البرد وانقطاع الغاز والكهرباء .. هو زعيم عصابة متكاملة الاطراف

  2. كل واحد من ال الأسد وجيرانه وجيران جيرانه لديه المليارات ولديهم الإمكانية لتحمل نتائج هذه العقوبات الى ما لا نهاية .. بوتين وحده شخصياً يمتلك مئتي مليار دولار حصل عليها من مافيا بيت الإسد .. وهذه العقوبات ضرطة قرب الطاحونة ما حدا لا يسمعها ولا يشمها .. أمريكا كلي خرا …

  3. اجاك الموت ياتارك الصلاة، والله ليهلكوا عضامك ياشرج الاسد ، كل يوم قانون وكل يوم عقوبات حتى ينتفوك ريشة ورا ريشة، وتستوي وتهر لحالك

  4. الله وايدك يا بو ايفانكا … مافي غيرك يركع هالنظام الحقير , بلكي هالمنحبكجية بيطلعو شي مظاهرة ضد الغلاء قام بتقوم القوات السورية الممانعة بقصفهم بالبراميل وبنخلص من هالكلاب اللي عم تعوي ليل نهار باسم الساقط ابن القندرة …

  5. علاك مرّ علينا أخرى منو .. لكن في النهاية ستتركون لروسيا أمر التخلص من هذه البطة الخبيثة

  6. لا كتير هيك.. خاف وارتعب ابن انيسة وبكرا او بعدو بالكتير حيسقط النظام اثر هالتصريحات!!
    لانو ابن الصرماية هامو ازا صار اعادة اعمار ولا لا!! والشبيحة ناطرين تتعمر المناطق المهدمة ويصير فيها مدارس وجامعات يروحوا يكملوا فيها دراستهن يلي قطعتها الحرب!!
    ولك هدول اخر همهن البلد والناس.. المهم يبقوا عالكراسي لانو بلاها بموتوا من جوعهن بعد ما يبقوا بالشارع!!
    هي العقوبات لتضمن امريكا عدم رجوع اي لاجئ لبيتو.. والتغيير الديموغرافي يبق متل ما صار وتبق البلد عم تتجهز تدريجيا لتتسلم لايران مستقبلا!!