مستمر بالأ ذى حتى دون استخدام طائرات .. ” مطار حميميم ” يتسبب بكا رثة بيئية في المنطقة المحيطة به لهذا السبب !

قالت وسائل إعلام موالية، الخميس، إن عدداً من أهالي قرية حميميم بريف جبلة، القاطنين بالقرب من مطار حميميم، اشتكوا من تسرب مياه الصرف الصحي التابعة للمطار إلى الآبار التي يستخدمونها في سقاية المزروعات.

وقال المشتكون إن “الآبار التي نستخدمها للسقاية تلوّثت بمياه الصرف الصحي التابع للمطار، لأنه مفتوح بشكل كامل، ما سبب ضرراً لزراعتنا وتوقفنا عن السقاية”.

وأوضح المشتكون أنه “عند قيام الجهات المسؤولة في المطار بتعبئة المحروقات للطائرات الموجودة داخله، تسرّبت إلى آبارنا ما أدى إلى تلوث المياه بداخلها، وأصبحت مياه آبارنا ملوّثة بالمواد النفطية أيضاً”.

وأضافوا: “تقدمنا بطلب إلى الموارد المائية ليجدوا لنا الحل أو يقوموا بإغلاق الصرف الصحي بمسافة 100 متر بعد منازلنا، إلا أن الوضع ما زال على حاله”.

ولفتوا إلى أن “المشكلة بدأت منذ ثلاث سنوات، وتقدمنا بشكاوي متعددة إلى الخدمات الفنية والموارد المائية والمحافظة، إلا أننا لم نجد أي استجابة، الآن لم نعد نستطيع استخدام آبارنا، تضررت زراعتنا، خاصة زراعة الحمضيات”.

ونقل الإعلام الموالي عن مدير الموارد المائية في اللاذقية، نبيل نديم حسن، قوله إنه “المشكلة بدأت منذ عدة سنوات، لدينا اطلاع على وضع الآبار في المنطقة”.

وذكر أن “الموارد المائية قامت بزيارة المنطقة، وقمنا بتحليل مياه الآبار المذكورة أعلاه، لاحظنا تسرب زيوت وشحوم و مياه صرف صحي التابعة لمطار حميميم إلى هذه الآبار، ما أدى إلى خروج بعضها عن الخدمة”.

وأضاف أن “المديرية ستقوم بمتابعة الموضوع، وإيجاد حلول سريعة، وإعادة هذه الآبار إلى الخدمة في أقرب وقت ممكن”، على حد زعمه.

* الصورة: جنود روس يتدربون داخل قاعدة حميميم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كلو فداء الاسد ولاك
    قرد يلي بيفتح تمو حقو رصاصه
    انت في غابه الحيوان القاتل بشار الكر

  2. حضرتكم من المنطقة التي ينتمي اليها من احضر الروس وانتم لم تتحركوا لقتل عشرات الالوف من السوريين بطائرات الروس المنطلقة من منطقتكم وامامكم بل انا متأكد انكم كنتم تصفقون لهم وتقدمون الخدمات وصبايا العطاء
    اما الان وعندما تعرضت مصالحكم وبثمن بخس للضرر قامت قيامتكم تبا لكم وللروس ولمن اتى بهم

  3. انتظروا مئة عام ربما سيتمكن احفادكم من استخدام الآبار من جديد, نظام الارهاب الفاشي البعثي ليس له سوى الوعود الفارغه و الشعارات الطنانه.

  4. الله يزيد ويبارك قاذورات جنود الروس عليكم يا قرود الجبل
    ما الكم حل الا أخبار الرئيس بوط طين لحل مشكلتكم اما بشار الأرهابي الكيماوي فهو طرطور ما طالع بايده شيء