وزراء و سياسيون إسرائيليون لبشار الأسد : جبل الشيخ إسرائيلي .. و لن تقيم بهدوء في قصرك و إيران تنشط ضدنا

وجه وزراء إسرائيليون رسائل تهديد لإيران وبشار الأسد بعد القصف الإسرائيلي الأخير العنيف الذي طال نقاطاً للقوات الإيرانية في سوريا مؤخراً، وذلك بحسب ما جاء في تصريحات نقلتها صحيفة “القدس العربي”.

وقال وزير شؤون التعاون الإقليمي تساحي هنغبي إن «على إسرائيل مواصلة سياستها المتبعة منذ سنوات والناجحة جداً فهي تصد التمركز الإيراني في سوريا مرة تلو الأخرى وتقوم بتشويش المخططات الإيرانية ببناء قواعد عسكرية وتعبئتها بعشرات آلاف المرتزقة الشيعة».

وتابع الوزير «بحوزة إيران صواريخ وقذائف ويمكنها أن تطلق المزيد منها مستقبلاً وتضعنا أمام تحديات لكننا نقوم بتدمير منشآتها تباعاً».

وحول احتمال نشوب حرب، استبعد هنغبي هذا الخيار وقال إن الإيرانيين يتقنون التفاخر والتهديدات اللفظية لكن ميزان القوى لا يسمح لهم بالتورط معنا وجنودهم يرجعون بتوابيت ويبذرون ميزانيات كبيرة سدى».

وحول الضبابية قال هنغبي إنه لا يعرف إذا كانت هناك دلالة حقيقية للسياسة الضبابية، ولذلك لم يكن صدفة أن القائد الأسبق لجيشنا قد قال في حديث لصحيفة «نيويورك تايمز» إن إسرائيل نفذت 1000 هجمة في سوريا.

ونفى هنغبي وجود اعتبارات سياسية وانتخابية وشخصية خلف إعلان إسرائيل عن هجماتها في سوريا، معتبراً أن هناك حاجة للمزيد من الهجمات حتى في فترة الانتخابات.

وأرسل عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر وزير الطاقة يوفال شطاينتس رسالة تهديد مباشرة للرئيس بشار الأسد بقوله إنه ونظام حكمه في خطر في حال واصل السماح لإيران بمهاجمة إسرائيل من الأراضي السورية.

وتابع «لن يكون هناك وضع أن تنشط إيران ضدنا من سوريا ويقيم الأسد بهدوء داخل قصره ونحن نأخذ تهديدات إيران بجدية».

وتبعه وزير المخابرات والمواصلات يسرائيل كاتس، وهو الآخر عضو المجلس الوزاري المصغر فقال إن من يطلق النار نحو «جبل الشيخ الإسرائيلي» سيدفع الثمن.

ورداً على سؤال إذاعة جيش الاحتلال حول مبادرة إسرائيل لتبديد الضبابية عن الهجمات في سوريا وإعلان مسؤوليتها عنها قال كاتس «سياسة الضبابية مستمرة وعندما نستطيع أن نرفع مستوى التحذير دون خوف من رد فعل فإننا نعلن عن هجماتنا».

ورداً على تهديدات قاسم سليماني بتدمير إسرائيل تابع كاتس «النظام في سوريا الذي يتيح لإيران العمل منها يسدد وسيسدد الثمن ولن نسمح لأحد المساس بجبل الشيخ الإسرائيلي».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. عرفانين الحيوان ذيل الكلب وحاشيته النجسة الخسيسة لا تستطيع الا على العزل وهم اجبن من ان يطلق غازات البطن على إسرائيل من عهد المقبور حافز الى عهد الحيوان ذيل الكلب انجس واخس عائلة عرفها التاريخ…

  2. تملك اسرائيل اكبر ورقة رابحة في تعاملها مع الاسد فهي تعرف ان كل ما يهمه هو البقاء على كرسيه ومستعد للتضحية بكل شيء من اجل ذلك وثبت هذا بالدليل القاطع عندما باع سوريا لكل من اراد في سبيل حكمه
    ولذلك فهي توضح له الامر اما التنازل عن الجولان او الخروج من الحكم واعتقد ان للاسد خيارا واحدا يعرفه الجميع

  3. نظام فاشي ارهابي وجيشه حشرات امام العدو الصهيوني لا نرى بطولاتهم إلا على الشعب.
    جيش حماة اسرائيل الاسدي.