” صوت العاصمة ” : حافظ الأسد يبدأ الدراسة في واحد من أهم المواقع التي يتم فيها تطوير و صناعة الأ سلحة الكيميا ئية في دمشق !

قالت شبكة “صوت العاصمة” المحلية الأبرز في تغطية أخبار محافظة دمشق، إن حافظ ابن بشار الأسد، بدأ الدراسة في مركز بحوث علمية، يعتبر من أهم المواقع التي تتم صناعة وتطوير الأسلحة الكيميائية فيها، في دمشق.

وذكرت الشبكة الأحد، نقلاً عن مصادر وصفتها بالخاصة، أن “حافظ بدأ مسيرة دراسية جديدة منذ أيلول 2018، في مركز البحوث العملية بالقرب من حي برزة على أطراف العاصمة دمشق”.

وأكدت مصادر الشبكة “إجراء إدارة المركز لانتقاء دقيق لطلاب تلك السنة، مع اتخاذ إجراءات أمنية جديدة، منذ بدء الأسد الابن دوامه في المعهد المعروف باسم المعهد 3000، وتم تثبيت دوريات تابعة لاستخبارات القصر الجمهوري في المركز، لتفتيش الطلاب بشكل دقيق في الدخول والخروج، ومصادرة الهواتف الخلوية خلال فترة وجوده في المركز”.

ووفق المصدر ذاته، فإن حافظ ينتقل من وإلى المركز بسيارة وأخرى مرافقة، بهدف عدم لفت الأنظار، وهو يجري “جلسات خاصة يتلقى فيها تدريباً ودروساً بشكل مُستقل عن الجلسات العامة في المركز”.

وأضافت الشبكة أن “مركز البحوث العلمية في برزة يعتبر واحداً من أهم المواقع التي يجري فيها صناعة وتطوير الأسلحة الكيماوي، وسبق وأن تم تدمير أجزاء كبيرة منه في نيسان من العام الماضي، من قبل التحالف الدولي (الأمريكي)، إثر استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي في دوما بريف دمشق، وقتله عشرات المدنيين”.

وختمت بالقول إنها كانت ذكرت في حزيران من العام الماضي أن “ورشات تابعة للنظام السوري بدأت برفع الأنقاض في المركز الذي تعرض لصواريخ مجنحة أدت إلى دمار أجزاء كبيرة منه، في نية لإعادة بناء المركز من جديد وتفعيله”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. طبعاً , طبعاً من شابهه الخسيس فما ظلم ,,,
    يجب القضاء على ماتبقى من الشعب السوري بقيادة القائد الأوحد الملهم العبقري الجعرّي , الخنفنشري , السمكري , حافظ بشار الإدعشري ,,

    1. أهكذا ترى الشعب السوري معاق و لا يوجد به أدمغة و عقول الا هذا المعتوه ليكون الرئيس القادم , ان كنت معجبا بلـعق أحذية آل الأسد و البقاء تحتها فهذا شأنك و لا تتكلم بالنيابة عن السوريين .

  2. يعني حفيد الارهابي المقبور و ابن الارهابي الملقب بالكيماوي رح يدرس لياخد لقب السم الهاري.

  3. لماذا مبدع الرياضيات يدرس كيمياء ؟
    أرسلوه لـ ناسا ولاتضيِّعوا إمكانياته الذهنية الهائلة

  4. أليست سورية أصبحت خالية من الأسلحة الكيماوية ؟
    يمكن هالبغل متل أبوه يجهِّز باستخدامه ضد الشعب عندما يرث الحكم

  5. لسا مرة بيبعتوه عالاولمبياد تبع الرياضيات بالبرازيل و طلع الأخير ما اقتنعوا بعتوه على رومانيا اخد تلات أصفار دفعة واحدة، ما اقتنعوا حطوه بمعهد البحوث….لك يافهمانين هاد واحد حمااااااااااااااااااااار حاجة تحملوه فوق طاقته.

  6. تجهيز مجرم و قاتل جديد .. الله ياخدكم عن قريب و يخللص هالشعب من اجرامكم

  7. مبروك وألف مبروك للموالين .. نفرح كثيرا عندما نسمع بالاخبار التي تجعل من الموالين ممسحة فداء لصابط القائيد وابنائه
    مبروك عليكم البوط العسكري ليحكمكم بيت الاسد شي 80 سنه اخرى .. و تبقى الدبكة عامرة وكاسة المتة و العرق للصبح
    هذه سوريا التي تريدون التي حاربتونا من أجلها وخونتنوا
    الآن سوف تعلمون معنى كلمة الابد

  8. قصة حقيقية:
    على طريق مطار دمشق الدولي
    وتحديدا قرب بلدة عقربا يوجد مطار هيلوكوبتر،وعلى طرف هذا المطار كانت هناك استراحة لحافظ الأسد،،وعلى ذمة الراوي أن حافظ كان يأخذ اولاده باسل وماهر وبشار(( حيث كان أكبرهم في الصف السابع))
    وكان الحرس يحضرون لهم جراء صغيرة وسكاكين،ويعلمونهم لعبة قتل الجراء وتقطيعها،تنفيذا لتعليمات حافظ، لأنه يستمتع كثيرا عندما يراهم يفعلون هذا….إنه المنهاج الأساسي في مدرسة الأسد ..وماعدا ذلك تحصيل حاصل

    1. كل هذه التعليقات تدل ان اصحاب التعليقات ناس جهله ولا يفهمون شي يبدو هؤولاء رعاة اغنام او ابل تعلموا ان تكونوا حضاريين