عدة مراحل و تنفيذ وشيك و ” تحقق من الهويات ” .. صحيفة تركية تكشف المدن المشمولة بالمنطقة الآمنة و الخطوة الأولى التي تريدها تركيا

قالت صحيفة “يني شفق” التركية إن أولوية تركيا في تشكيل المنطقة الآمنة شمالي سوريا تتمحور أولاً حول إعلان مدن منبج وتل أبيض ورأس العين مناطق آمنة، والتحقق من سكان هذه المدن، وتوفير البنية التحتية الطبية والأمنية في هذه المدن.

وبحسب الترجمة التي أوردتها قناة “الجزيرة”، فإن الصحيفة نقلت عن مصادر أمنية أن المنطقة الآمنة التي تسعى إليها تركيا بالتعاون مع الولايات المتحدة ستنفذ على مراحل متعددة، وأن البدء في التنفيذ بات وشيكا جدا.

وتضيف أن احتمال شن عملية عسكرية باق حتى الآن، حيث ستبدأ الخطة من مدينة منبج، وبعدها تنفذ تباعا في تل أبيض ورأس العين، حيث سيتم تطهير المنطقة من الوحدات الكردية والعمال الكردستاني، والسيطرة عليها وبدء تنفيذ البنية التحتية للخدمات فيها.

وتوضح أنه بمجرد السيطرة على هذه المدن، فإنه سيجري التحقق من هويات السكان القاطنين فيها، واختيار مجالس محلية من السكان، وتحديد متطلبات المنطقة من البنى التحتية الصحية والخدماتية، وأنه سيتم بعدها تدريب الفرق الأمنية، كما ستشكل تركيا فريقا خاصا لحماية أمن الحدود مع تركيا.

وتشير الصحيفة إلى أن من أولويات تركيا طرد المقاتلين الأجانب الذين جاؤوا للقتال في سوريا إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية أو إلى جانب الوحدات الكردية، وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.

وتضيف أن قوات نظام الأسد وزعت أكثر من 20 ألف لباس عسكري خاص بها في مناطق الدرباسية ورأس العين ومنبج والحسكة، وأن النظام سيعمل على تسويق كذبة “استلمنا الأراضي من الوحدات الكردية” من خلال العناصر الذين سيرتدون هذه الملابس.

وبينت الصحيفة أن تركيا قدمت تقريرا لروسيا بشأن هذه المعلومات واستعدادات النظام، وقالت إنها ستقوم باللازم في حال محاولة إفشال العملية التركية. (Yeni Şafak- Aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. جميع المحتلين أشرف وأرحم على الشعب السوري من إحتلال عصابة الخنزير بشار الخسيس وزمرته ,,,
    خمسون عاما يسرقون وينهبون مقدرات وثروات الشعب السوري بإسم الوطنية والمقاومة والممانعة

  2. أسرعوا فالسوريون ينتظرون العودة لبيوتهم و أراضيهم الزراعية المغتصبة بقوة السلاح الأميركي .

  3. الأكراد الأجانب يخرجوا من سورية بالعافية أحسنلون فعندكم باريس الشرق الأوسط في شمال العراق . ارحلوا وعيشوا في ناطحات السحاب و الحياة الرغيدة.

  4. في اسطمبول ومن دون أن تسأله يقول لك أنني كردي !
    أنت في تركيا تعتبر تركي طالما تحمل جنسيتها وإذا لست مرتاحاً فهاجر الى يلدك في شمال العراق لأن اسطمبول تركية .
    أميركا ليس فيها أميركي واحد لكن من يحمل جنسيتها لايقول لك بأنه يهودي أو هندي أو عربي لأنه أصبح أميركي ومنهم يقول بأنه أميركي من أصل روسي أو كوري أو غيره .

  5. ما بعرف ليه الاكراد يردون دولة خاصة بهم على اساس العرق فقط .. ولنسلم انهم عملوا دولة واسمهوا كردستان روج آفا
    وقامت على حدود اربع دول ايران وتركيا والعراق وسوريا ..
    ماهو نوع الحكم الذي سيكون هل هو ملكي كما في كرستان العراق ( يعني راح يسلم ابنوا مقاليد الحكم حتى لو أسمها جمهورية ) شو نوع الحكم متل ايران متل حزب البعث بشكل آخر ..
    بعدين هل سوف يتم توزيع الثروات بشكل عادل .. هل سيكون لديهم حرية وديمقراطية ومحاربة الفساد وتنمية مستديمة
    هل ستكون دولة محبوبة من جيرانها وليس لديه اعداء بمنطقة تشهد الحروب منذ 10 الف سنه
    هل شيعش الكردي افضل مما يعيش الآن بكنف الاتراك أو بكنف الاوربين .. نصف الاكراد هاجر لاوربا
    يا أخوتنا الاكراد والله كان لدينا دولة خاصة تقريبا منذ مئة عام اسمها سوريا .. عمرها الاف السنوات ..
    دمره صبي بثمانية سنوات .. لاجل أن يبقى و جماعته بالحكم .. لن يكون حالكم افضل .. نضالكم ضد الحكام أكبر تكلفة ودم من نضالكم للأستقلال .. أرحموا ما تبقى من الكراد .. الدولة تحتاج للمفكرين وادباء وليس للمقاتلين فقط ..
    يتسلط عليكم حزب يفرض حاله عليكم بالقوة مدعوم من الخارج ينفذ اجندتهم كما علينا تمام
    البارحة تصوروا أن السعودية تحلل الاحتفال بعيد الفالنتين .. ليس هنالك ثوابت صدقوني كل الساسة يكذبون على الشعوب
    لن يأتيكم قائد جيد .. أردوغان على الرغم من الكثير من نقاط عليه آلا أنه أفضل بكثير من كل قادة الكرد والعرب والعجم مجتمعين ..

  6. اتمنى ان يحدث ذلك وبدون حرب انسحبوا يا اوغاد قنديل يكفي ما اصاب الناس من قتل وهم وغم وتشريد