نصر الله : مسؤولون عرب كبار زاروا دمشق و لا يمكنني الكشف عن هويتهم .. و السعودية ترى أن تركيا هي ” الخطر الأكبر “

اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، أن الانفتاح العربي تجاه سوريا (النظام) وزيارة رئيس السودان، عمر البشير، لها يأتي بقرار السعودية لاحتواء خطر تركيا بعد خروج واشنطن من المنطقة.

وقال نصر الله، خلال مقابلة مع قناة “الميادين” اللبنانية في أول ظهور علني له منذ أكثر من شهرين، إن “الانفتاح الأخير” لبعض الدول العربية باتجاه سوريا سببه قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من هذه البلاد، وذلك بعد جلسة تقييم في أبو ظبي لم يكشف مزيد من المعلومات حولها.

وشدد نصر الله على أن “زيارة الرئيس السوداني لدمشق حصلت بضوء أخضر سعودي”، مشيرا إلى أن قرارات ترامب “أخافت السعودية والإمارات اللتين اعتبرتا أن تركيا هي الخطر الأكبر وليس إيران”.

وذكر نصر الله أنه تم بعد ذلك “نقل رسالة لدمشق” جاء فيها إن على الحكومة السورية أن “تطلب بنفسها العودة إلى جامعة الدول العربية”، مضيفا: “لكن دمشق أبلغتهم بأن من أخرجها من جامعة الدول العربية عليه بنفسه إعادتها”.

وأفاد الأمين العام لـ”حزب الله” بأن “هناك مسؤولين عرب كبارا بينهم أمنيون زاروا سوريا”، إلا أنه أردف: “لا يمكنني الكشف عن هويتهم”.

وشدد على أن هدف جولة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى المنطقة كان يكمن في “طمأنة دولها بعد إحباطها من قرارات ترامب”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. شو رأيك تل ح س , طي ز ي بلكي بترتاح شوي , أنت و الخرامئني و بشار الى زوال يا عرصات . تفو بنص لحيتك المعفنه .

  2. تلحس طي…….انت وايران ياابن المتعة، روح اعرف مين ابوك بعدين تعى اتفلسف، يخرب بيته بيكذب اكتر مما بياكل برميل الفضلات هذا المسمى بحسن صواوايغ

  3. يازلمه
    لا اعلم ماهو وظيفة هاذا المشعوذ هذا؟
    غريب بشوف وجهه دوما مجعجعا ولاأعلم ماهي وظيفته؟
    والله ان اقوال طفل في السنه الاولى ابتدائي اصدق وانظف واجمل واكثر معنى ممن قال هذا المشعوذ

  4. شو كيف السرداب , قالوا انو تعفن جلدك من قلة الشمس , يا نصف الرجال الا تخجل من الكلام

  5. إرهاب الدولة أخطر و أشمل من إرهاب الأفراد ، فمن الطبيعي أن تطبطب هذه الدول على بعضها لأنها تخاف على عروشها من الزوال .
    أبو منشار يشد على عضد أبو براميل و الخلفة النسِّة لـ زايد والأهبل البهيم السيسي والعميل إبن حسين و عصابات العمامة السوداء العراقية وأبو سرداب في لبنان . جميعهم دول إرهاب ومعهم من يدور في فلكهم غصباً عنهم كالبحرين و اليمن و السودان .
    الحكومات والممالك و المشايخ لم تستوعب نشأة الأمم الحرة بعد الإستقلال من نتائج سايكس بيكو بل كبحت شعوبها وقهرتها بالقوة .