روسيا تحدد لتركيا شروط عملياتها في سوريا بموجب ” اتفاقية أضنة “

اعتبر الكرملين أن عمليات تركيا داخل أراضي سوريا وفقا لاتفاقية أضنة الموقعة مع سوريا عام 1998، “يجب ألا تؤدي لظهور كيانات إقليمية منفصلة بالمناطق الحدودية، وأن لا تنتهك وحدة سوريا”.

وقال المتحدث الرئاسي الروسي، دميتري بيسكوف، الأحد على الهواء مباشرة في برنامج “موسكو. الكرملين. بوتين” على قناة “روسيا -1″، إن “أي عمليات عسكرية تركية داخل الأراضي السورية يجب أن تراعي بدقة وبصرامة سلامة ووحدة التراب الوطني في هذا البلد”.

وأشار بيسكوف إلى أنه تمّ في عام 1998 التوقيع بين أنقرة ودمشق على اتفاقية أضنة الأمنية، التي حصلت تركيا بموجبها على حق القيام بعمليات صغيرة عبر الحدود ضد الإرهابيين الذين كانوا ينشطون في منطقة حدودها مع سوريا.

وأضاف: “الأمر الرئيسي هو أن لا تؤدي هذه العمليات بأي شكل من الأشكال إلى تشكيل أي كيانات إقليمية شبه منفصلة في المناطق الحدودية، وأن لا تهدد بالتالي السلامة الإقليمية والسياسية لسوريا”. (RT)

مواضيع متعلقة

تفاصيل الاتفاقية التي تحدث عنها بوتين بشكل مفاجئ و منح من خلالها تركيا شرعية وجود قوات لها في سوريا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اوردغان قواد الديوثيين
    يدعس عليه بوتين و روحاني و هو مطوبز

    1. ياديوث ياابن الديوثين اردوغان دايسك ودايس على بوطين وعبدة النار والدليل ان قواته الان على حدود حلب بس الكلام ماعليه جمارك .

  2. أردوغان أقنع بوتين عن خطر الإرهابيون على حدوده وسيدخل للتكنيس كما فعل في القسم المحرر من عفرين إلى جرابلس .
    أبشروا يا أهالي عين العرب و تل أبيض و رأس العين و عامودة و الدرباسية والقامشلي و منبج فعودتكم لبيوتكم و أراضيكم أصبحت حقيقة ويكفيكم غربة

  3. بارك الله بالبطل الأصيل حامي السوريين من بطش عصابات أبو شروال و حثالة أبو براميل
    إدخل عليهم الباب و حطم شرورهم وخياناتهم وقذاراتهم .

    1. يلي بيسمعك بفكرك من سويسرا. مفكر الناس متلكم بتحبوا الخوازيق؟ طلبتو من اسرائيل دعم وخوزقتكم وقالت عنكم كلاب مابتستاهلوا المنيحة. أميركا عملتكم ورق تواليت، تركيا مخوزقتكم من وقت ماجيتوا عالبلاد من شمال غرب ايران.. نظام حاغر الجحش فتح فيكم شوارع.. كردستان العراق مابتعرف فيكم لانكم قرباط..