صحيفة : فرقة أمريكية خاصة كانت مكلفة بمتابعة بن لادن تحاصر البغدادي في هذه المنطقة بسوريا

قالت صحيفة “العربي الجديد” الأحد، إن مسؤولاً عراقياً رفيع المستوى كشف لها عن “عبور قوة أميركية خاصة إلى داخل الأراضي السورية براً عبر إقليم كردستان العراق، يوم الخميس الماضي، ترافقها وحدة مسلحة من قوات سورية الديموقراطية، بعد ورود معلومات تفيد بوجود أبو بكر البغدادي، داخل منطقة بمساحة تبلغ نحو 10 كيلومترات مربعة ضمن محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، وتحديداً في ريف دير الزور بين الباغوز والمراشدة جنوباً والسفافنة غرباً، وصحراء البوكمال التي تتصل بالعراق شرقاً”.

وأضافت الصحيفة: “ورجح خبير أمني عراقي أن تكون الفرقة الأميركية الخاصة هي نفسها التي تم تكليفها سابقاً بمتابعة زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، ونجحت في القضاء عليه عام 2011 في بلدة أبوت آباد شمال شرق باكستان”.

وبحسب المسؤول العراقي، فإن الفرقة الأميركية كانت توجد داخل قاعدة عسكرية بمدينة أربيل وانتقلت منها إلى داخل الأراضي السورية، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها إلى هناك، وأوضح أنّ “المعلومات المتوفرة لدينا هي أن الجيش الأميركي يريد البغدادي حياً، وهذا ما قد يفسّر دخول القوات الخاصة الأميركية إلى مناطق سورية يمكن اعتبارها ساقطة عسكرياً، وكذلك التأخر في حسم دخول المليشيات الكردية لما تبقى من تلك القرى والقصبات السورية الصغيرة، رغم أنه يمكنها القيام بذلك، مع توفر الغطاء الجوي”.

وتعليقاً على حرص واشنطن على اعتقال البغدادي حياً، اعتبر المسؤول، بحسب ما نقلت عنه الصحيفة، أنه “قد يكون لذلك علاقة في وضع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وحاجته لأي حدث إيجابي يصبّ في صالحه داخل الشارع الأميركي، أو لامتلاك البغدادي الكثير من الإجابات حول أسئلة ما تزال غامضة، ومنها الخيط الخفي في تعاملات التنظيم مع أطراف أخرى في الساحتين السورية والعراقية وأبرزها نظام بشار الأسد”، على حد تعبيره.

ولفت المسؤول إلى أن “الولايات المتحدة تتصدّر الواجهة عسكرياً في المنطقة التي يرجّح وجود البغدادي فيها، لذا فإنّ الحديث عن دور روسي أو تركي في الأمر غير صحيح”، لكنه اعتبر احتمالات الظفر به حياً ضعيفة جداً مقابل مقتله، لاعتبارات تتعلق بزعيم التنظيم نفسه واحتمالات المقاومة أو حتى تفجير نفسه قبل اعتقاله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. كان لظهور البغدادي بغض النظر عن تبعات هذا الظهور ما افاد منه الكثيرون وفي المقدمة ايران وحزب الشيطان والنظام المجرم وعصابات اوجلان وحتى امريكا وروسيا
    والان يريدون الاستفادة منه اما ميتا او اسيرا وكان المتضرر الوحيد منه ومن دويلته المزعومة هم العرب والمسلمون السنة عامة والذين مازال بعض الوقحين يتهمونهم انهم حاضنة البغدادي وهم منه براء

    1. سني وما الو تلتين الخاطر بالحجي البغدادي!!!
      تفضل لجنبنا.. ليش قاعد ع الشجرة؟!
      اللهم أمد الأمريكان بنصر من عندك!! اللهم شد أزرهم ليمسكو ابن هالداعرة… اللهم وينك يا اللهم

  2. خسئتم أن تتطاولوا على أمير المؤمنين. والله تالله حذائه يسوى جميع حكام العالم في كومة واحدة. على الأقل هو يحكم شارع الله و مطيع لله و رسوله و هذا يكفيه شرفاً بدل هذه الصورة.

    تقدرون رسم ما شئتم لكن الأهم أن الله سينظر إليه مبتسماً إن شاء الله. و نعلمكم أن هناك العشرات من أمثاله و الخلافة و شرع الله لن يموتا حتى قيام الساعة إن شاء الله.

    1. أتمنى من الأمريكان …انو يجعلكو الشريعة تبعك ويدحشوها بدبر سيدك ومولاك.. ستهمنا جميعا ابتسامته عندها

  3. كم يوجد من هم ادنى من الدواب في التفكير لانهم بعد كل القتل والتدمير الذي حصل لم يعلم ان ابن لادن والظواهري والبغدادي والجولاني ان هم الا مرتزقة لليهود والمسيحين والحكام العرب الذين يدعون الاسلام من اجل تدمير الاسلام وقد دمر لان مسلمين هذا الزمان من كان معه مال والفقير ادمن المخدرات والدعارة والفقير لايجد طريق سهل لجلب المال الا عن طريق داعش والنصرة وهذا المسؤول العراقي ماهو الا كلب من كلاب امريكا وايران وامريكا تعلم اين ومتى ينام البغدادي والجولاني لانهم تابعين لامريكا ولو ارادت امريكا قتلهم لقتلتهم من زمن فلا يستغبي هذا الكلب العراقي البشر فكل ماخطط اصبح مكشوف

  4. كل كلامك ياأبو صلاح مضروب بالنسبة إلي بصفر !! بإستثناء أن الخلافة عائدة كما اخبرنا رسول الله ولكنها لن تستمر حتى قيام الساعة بل ستقوم الساعة على شرار الناس !! بنصحك تقرأ أفضل ومن مصادر سليمة وفقهية. أما كلامك أن صاحبك سينظر إليه الله مبتسما فمن أين لك هذا ؟ قل لنا ماهو المنهج الذي تتعلمونه ؟! يارجل أتعتقد أنكم الصح والباقي كافر ومرتد ؟! الإسلام دين يسر وسهولة وتيسير للمؤمنين والمسلمين وسائر اللبشرية .. كما قال الإمام علي كرم الله وجهه : الناس صنفان .. أخ لك بالدين أو نظير لك بالإنسانية.

    1. يا فهيم قصدي المطالبة بالخلافة…الأفضل منك أنك تفهم بالضبط ألي كتبت أنا بدل البحبشة عن أغلاط الناس.
      و خود هالحديث يا فهيم زيادة عن اللزوم…عامل حالك فهمان و فقيه ما هيك

      عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله : ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم الذي إذا انكشفت فئة قاتل وراءها بنفسه لله عز وجل ، فإما أن يقتل وإما أن ينصره الله ، ويكفيه ، فيقول : انظروا إلى عبدي هذا كيف صبر لي بنفسه ، والذي له امرأة حسنة ، وفراش لين حسن فيقوم من الليل ، فيقول : يذر شهوته فيذكرني ولو شاء رقد ، والذي إذا كان في سفر ، وكان معه ركب فسهروا ثم هجعوا ، فقام من السحر في سراء وضراء

  5. البغدادي موجود في جزر الباهاماس الامريكية يحتسي المتة والفودكا