الإعلام التركي الرسمي : ” والي هاتاي يزور عفرين و يلتقي بمدرسين سوريين على خلفية اعتماد اللغة التركية كمادة ضمن المناهج الدراسية ” ( فيديو )

قالت وسائل إعلام تركية إن “راهمي دوغان” والي محافظة هاتاي زار مدينة عفرين السورية، والتقى بعدد من المدرسين السوريين على خلفية “اعتماد اللغة التركية كمادة في المناهج الدراسية المقررة في مدارس المدينة”.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن “زيارة الوالي التركي جاءت إثر إعادة افتتاح المدارس في منطقة عفرين مجدداً، واعتماد مادة اللغة التركية في المناهج الدراسية، حيث التقى بعدد من مدرسي المادة السوريين”.

وأضافت الوكالة أن دوغان تحدث مع المدرسين داخل ثانوية “باشا كاراجا”، وهي إحدى مدارس “إمام خطيب” التركية، قبل أن يغادر مدينة عفرين متمنياً النجاح للمدرسين.

ولم تدعم الحكومات التركية حتى منتصف القرن العشرين مدارس الأئمة والخطباء (إمام خطيب)، وحُصر خريجوها بالدراسة في كلية الشريعة فقط إلى حين وصول حكومة حزب العدالة والتنمية، حيث قامت بزيادة مخصصاتها المالية، وشهدت أعدادها ازدياداً كبيراً، كما بات بإمكان خريجيها الالتحاق بأية جامعة يرغبون وفقاً لنتائج امتحان الشهادة الثانوية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. اين هي لغتنا التي اختارها الله لنا . انحن أتراك؟ . الم تتحرر عفرين من ” الإرهابيين”. لماذا تفرض علينا لغة غيرنا ؟ كل المجرمين الذين طعنوا العفرينين بخنجر الخيانة جاوبوا!!. ما هو شعوركم يا ساقطين وقد جلبتم الرذيلة الى أرضنا؟. احكم علينا أن نصبح مثلكم ؟ وماذا عن قرارنا أن نعيش كما نحن؟. ماذا تركتم لإسرائيل لتشتموها؟. هل تعلموا أن كل شارع في اسرائيل تكتب باللغة العربية وكل قناة تكتب اسفلا باللغة العربية والعربي لا يسمى يهوديا بل له هويته.

  2. و هذا مو اسمو احتلال يا متعلمين يا بتوع المدارس. بلا تركي بلا كردي بلا بطيخ. عربي و بس

  3. هلق بيجي واحد من البهايم ويقول تركيا واردوغان احباب الشعب السوري:
    1. الاسمها لواء الاسكندرون المحتل
    2. يعني ليش يدرس اللغة التركية في مدينة سورية طالما هو مو محتلها .. وناوي يضمها للواء الاسكندرون
    3.ليش تحلل لنفسك الاحتلال التركي وتحرم علي الاحتلال الاميركي على الاقل الامريكان اسياد العالم
    ازا بدك تقلي تركيا دولة مسلمة فجوابي هو كتالي:
    تركيا عضو بحلف الناتو يلي بيضم امريكا ويحارب المسلمين بكل بقاع الارض
    تركيا فيها سفارة اسرائلية والعلم عم يرفر فوقها بانقرة واكبر مشتري لنفط وغاز الايراني ورفضت العقوبات الامريكية
    تركيا الدعارة فيها مرخصة والغمارات والمراقص في كل محل
    تركيا وروسيا طي.. بكيلوت واحد روسيا يلي هي اكبر داعم لبشار الاسد 11 فيتوا
    تركيا والاتراك بتقدس مصطفى كمال هاد يلي حول تركيا لدولة علمانية مو بس علمانية حرم الحجاب والصلاة بالاماكن العامة.
    اخر الشي بدي اقلك شغلة انت تاكل برسيم شي انا من حقي التعاون مع الامريكان لاحظ انا قلت من البداية احتلال
    وبيرحع بيقلك الاكراد خونة لانهم بدهم يقسموا سوريا … على اساس هو يلي عامل اردوغان خليفتوا بدو يرجع اراضي سوريا المحتلة .
    قاعد بتركيا ازا ابن مرا يقول لتركي لواء الاسكندرون سورية

  4. وأسفاه مدينة عفرين الكردية السورية يتم تتريكها بمعية المرتزقة المارقين المجرمين من بعض حثالات سوريا.

  5. أوضح من هيك مابقي ،، إحتلال عثماني من جديد والحبل عالجرار اصحوا ياناس واللي بقول أفضل من النظام النصيري اقول له لماذا إخترت لنفسك العبودية إم الدلف وإما المزريب ؟ ليه ماحاربت ببلدك هالجريحة ضد هالللصوص والدخلاء من كل الأطراف وتركت البلد وهي بحاجتك وهربت للبلاد البعيدة وبلشوا الغرباء ياخدوا مكانك ومكان غيرك ! المجوس ومثلهم العثمانيين وغيرهم عندهم غيرة وحقد وكره للعرب بشكل عام وأغلبهم متعصب لقوميته المقيتة ولو كانوا أصحاب ديم حقيقين لما فعلوا هذا.

  6. أوضح من هيك مابقي ،، إحتلال عثماني من جديد والحبل عالجرار اصحوا ياناس واللي بقول أفضل من النظام النصيري اقول له لماذا إخترت لنفسك العبودية إم الدلف وإما المزريب ؟ ليه ماحاربت ببلدك هالجريحة ضد هالللصوص والدخلاء من كل الأطراف وتركت البلد وهي بحاجتك وهربت للبلاد البعيدة وبلشوا الغرباء ياخدوا مكانك ومكان غيرك ! المجوس ومثلهم العثمانيين وغيرهم عندهم غيرة وحقد وكره للعرب بشكل عام وأغلبهم متعصب لقوميته المقيتة ولو كانوا أصحاب دين حقيقي لما فعلوا هذا.

    1. مين بدنا نحارب وتكالب الجميع عالسوريين من الفصائل للقرود تبع آل الجحش وقرود قنديل والبككة يلي هجروا الناس من بيوتها وكلاب ايران يلي اجو من العراق ولبنان وافغانستان..